"القسام": سنزيد غلة الجنود الأسرى لإجبار الاحتلال على صفقة جديدة

تعهد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم الخميس، بالعمل على تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك، خلال حفلًا بمدينة غزة، لتكريم 74 أسيرًا داخل سجون الاحتلال، أتموا حفظ القرآن الكريم كاملًا، نظّمته الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة "حماس".

وقدم هنية في كلمة مسجلة له، التهنئة لـ"أهل القرآن من الأسرى الذين أتموا حفظ القرآن الكريم داخل السجون"، مجددًا وعد "حماس بعودة الأسرى إلى أهلهم وديارهم".

وقال هنية: "في هذا المقام العظيم ينتصر أسرانا بالاستعلاء الإيماني والقرآني على سجانيهم ومعتقلاتهم.. يعوضون بحفظ القرآن الكريم، غيابهم عن ساحات المسجد الأقصى المبارك وليالي القدر في رحاب المساجد؛ وهذا هو قمة الصدق مع الله تعالى".

وأضاف: "اليوم نحتفي بأسرانا، وضفة العياش (الشهيد القسامي يحيى عياش) تلتهب تحت أقدام الغزاة، وإخوانكم في غزة يرابطون في الثغور ينتظرون الوثبة الكبرى على هذا المحتل، وأهل فلسطين المحتلة يتمسكون بحقهم وهويتهم، وشعبكم في المنافي والشتات يتغنى بكم بأسمائكم ويصّر على رفع شأنكم ورايتكم في كل الميادين".

وتابع: "هذا اليوم فيه تأكيد على صدق هؤلاء الرجال وثباتهم، وتسلحهم بسلاح الإيمان والقرآن في سنوات الأسر الطويل وغياهب السجون والزنازين الانفرادية".

بدورها، أكدت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنها "ستعمل على مراكمة القوة وزيادة الغلة من الجنود الأسرى في سبيل تحرير الأسرى من سجون الاحتلال".

وقال القيادي في الكتائب "أبو حمزة": "نحتفل اليوم بثلة صابرة محتسبة متحدية للسجن والسجان، أراد العدو لهم التغييب والاندثار، لكن أسرانا يثبتون اليوم وكل يوم أن بصمتهم حاضرة، فقد استطاعوا أن يجعلوا من السجون منارة للعلم وتدارس القرآن".

وشدد على استمرارية القسام في العمل من أجل تحرير الأسرى، قائلاً: "عملنا منذ بداية الطريق على تحرير الأسرى.. خطفنا الجنود وحققنا صفقة وفاء الأحرار، وستبقى قضيتكم على رأس أولوياتنا وفي مقدمة أجندتنا".

وأكد أن المقاومة لن "تسمح للعدو بأن يتسلط على الأسرى"، وأضاف: "نرفض أن تكون قضيتهم مادة دعائية ومجالا للمزايدات ونتابع عن كثب التطورات والمتغيرات التي ستلحق بالحركة الأسيرة، في ظل تشكيل حكومة صهيونية جديدة".

وشدد على أن الكتائب "لن تترك الأسرى يخوضون معركتهم وحدهم" وحذر الاحتلال من "ارتكاب أية حماقة تستهدف الأسرى داخل السجون".

وتابع: "سندافع عن الأسرى بكل وسيلة ممكنة، حتى ولو اضطررنا لكسر أقفال الزنازين بأيدينا، والأيام ستثبت صدق قولنا وفعلنا".

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، نحو أربعة آلاف و760 أسيرًا، من بينهم 33 أسيرة، وقرابة 160 قاصرًا، و820 معتقلًا إداريًا، بينهم ثلاث أسيرات وأربعة أطفال، وفق مؤسسة معنية بشؤون الأسرى.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
نابلس.. 25 إصابة بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة "بيت دجن"
فبراير 3, 2023
أصيب 25 فلسطينيا بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة "بيت دجن" الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق مدينة نابلس (شمال الضفة). وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق. وقالت هيئة الإغاثة الطبية بنابلس، إن 25 مواطنا أصيبوا
60 ألفاً يشهدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
فبراير 3, 2023
أدى نحو 60 ألف شخص صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات الإسرائيلية العسكرية المشددة، وفق دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة. وقال مراسل "قدس برس" إن أهالي القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل، توافدوا إلى المسجد الأقصى، رغم العراقيل والتشديدات عند الحواجز ومداخل مدينة القدس المحتلة. وأفاد بأن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع
"النواب الأمريكي" يقيل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية لانتقادها "إسرائيل"
فبراير 3, 2023
أقال مجلس النواب الأمريكي، مساء الخميس، النائبة المسلمة إلهان عمر، من لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس، بحجة "معاداة السامية" لانتقادها الاحتلال الإسرائيلي. وأيد 218 نائبا جمهوريا قرار إزاحة عمر من اللجنة، بينما عارضه جميع النواب الديمقراطيين البالغ عددهم 211. وقبيل التصويت، قالت النائبة عمر في خطاب أمام البرلمان إنها "مسلمة ومهاجرة من إفريقيا، فهل تفاجأ أحد
"حماس" تدين "بشدة" تطبيع السودان مع الاحتلال الإسرائيلي
فبراير 3, 2023
أعربت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن أسفها وإدانتها الشديدين لما صرّحت به وزارة الخارجية السودانية بشأن تطبيع العلاقة مع الكيان الصهيوني المحتل، وعدّته "خروجاً عن موقف الشعب السوداني التاريخي والأصيل الرافض لنهج التطبيع، والداعم للشعب الفلسطيني، ولعدالة قضيته، ولحقوقه الوطنية، ولعروبة القدس، وإسلامية المسجد الأقصى المبارك". وقالت الحركة في تصريح صحفي تلقته "قدس برس" اليوم
مقتل شقيقين في جريمة إطلاق نار بالداخل الفلسطيني المحتل
فبراير 3, 2023
قُتل الشقيقان علي وخالد السعدي (31 و28 عاما) من مدينة الناصرة بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، في جريمة إطلاق نار، فجر اليوم الجمعة. ووقعت الجريمة في حي الكروم، حيث أصيب الشقيقان السعدي بإصابات بالغة الخطورة، ونُقلا إلى المستشفى، وأجريت لهما عمليات إنعاش ولكن دون جدوى، حتى أعلن الطاقم الطبي عن وفاتهما. وبهذه الجريمة؛ ترتفع عدد
"الجهاد الإسلامي": عار على حكام السودان أن تدنسه أقدام الصهاينة
فبراير 2, 2023
قالت حركة "الجهاد الإسلامي" إن "من العار على حكام دولة عربية، بمكانة السودان وشعبها وأحزابها ومثقفيها ونخبها السياسية وقواها الثورية، أن تدنسها أقدام المتطرفين والفاشيين الصهاينة، الذين احتلوا القدس وفلسطين". وقال الناطق باسم "الجهاد" طارق سلمي في تصريح صحفي تلقته "قدس برس" مساء الخميس، إننا "على ثقة تامة أن التطبيع لا يمثل إلا أصحابه، وأن