مسؤولة أممية تعبر عن استيائها من جرائم "إسرائيل" بحق الأطفال الفلسطينيين

أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة فيرجينيا غامبا، أنها "على دراية بالجرائم اليومية بحق الأطفال الفلسطينيين"، معبرة عن استيائها من هذه الجرائم.

جاء ذلك خلال تسلم غامبا، اليوم الاثنين، تقريرًا مفصلاً عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين، من وزير الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي، بمقر الخارجية في رام الله (وسط الضفة الغربية)، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وتضمن التقرير "تفصيلاً عن الجرائم الممنهجة التي ترتكبها قوات الاحتلال بشكل متعمد بحق الأطفال، والتي تشمل قتلهم، وتشويههم، واستهداف المدارس والمستشفيات، إضافة إلى تجنيد الأطفال، وخطفهم، والاعتداءات الجنسية، ومنع وصول المساعدات الإنسانية والطبية".

وشددت غامبا، بحسب /وفا/، على أن جوهر عملها "ينصب لضمان حماية الأطفال في مناطق النزاع، وإجراء لقاءات ومحادثات مع الأطراف في المناطق، لحثهم على توفير الحماية للأطفال من التعرض للعنف والجرائم"

وأكدت المسؤولية الأممية أن هذه الزيارة "لن تكون الأخيرة"، وأنها "تنظر باهتمام الى التعاون مع السلطة الفلسطينية بهذا الشأن".

بدوره قال المالكي، إن "قوات الاحتلال أعدمت ما يزيد عن 52 طفلاً منذ بداية العام، أعدموا برصاص جيش الاحتلال و اعتداءات المستوطنين أو نتيجة للإهمال الطبي".

وتطرق إلى "استهداف الاحتلال ومستوطنيه للمؤسسات التعليمة؛ بما في ذلك استهداف الطلبة الأطفال، والمدارس، والجامعات، والكليات والطواقم التعليمة"، مشيرًا إلى "ما تتعرض له المدارس في قطاع غزة خاصة أثناء الحروب".

وأردف أن "الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الإنساني الدولي، والقانون الجنائي الدولي، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وطالب المالكي غامبا بـ"دعوة دولة الاحتلال إلى وقف جرائمها الجسيمة بحق الأطفال الفلسطينيين، وحث المجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن، على الإيفاء بالتزاماته، وضرورة إدراج إسرائيل وجيشها ومستوطنيها على (قائمة العار)، والتي تصدر سنويًا عن الأمين العام للأمم المتحدة".

يذكر أن غامبا بدأت، اليوم الاثنين، زيارة خاصة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، من المقرر أن تلتقي خلالها بأسر وعائلات الضحايا من الأطفال الفلسطينيين، للاطلاع بشكل ميداني على الانتهاكات الجسيمة التي ترتقي إلى مستوى الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الأطفال الفلسطينيين.

كما يشار إلى أن صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية قد قالت أمس الأحد، إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، التقى مع غامبا، بهدف الضغط عليها لمنع وضع ”إسرائيل“ على القائمة السوداء للدول منتهكة حقوق الأطفال.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"أونروا": 75% من سكان غزة واجهوا التهجير القسري
مايو 22, 2024
قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الأربعاء، إن "75 بالمئة من سكان قطاع غزة واجهوا التهجير القسري". وأضاف الوكالة في تغريدة لها عبر منصة "إكس"، أن "عددا كبيرا ممن هُجروا، واجهوا التهجير 4 أو 5 مرات منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي". وتابعت أنه "بالنسبة لآلاف العائلات الفلسطينية لم يعد هناك مكان تذهب إليه، فالعمليات
ارتفاع عدد شهداء جنين ومخيمها إلى 11 منذ الثلاثاء
مايو 22, 2024
أعلنت وزارة صحة السلطة الفلسطينية، الأربعاء، استشهاد فتى مدينة جنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي. وقالت الوزارة، إن "الطفل وسيم عاهد جرادات (15 عاما) استشهد في جنين، ما يرفع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال على المدينة ومخيمها، منذ صباح أمس الثلاثاء، إلى 11 شهيدا، بينهم 4 أطفال". يذكر أن العدد الإجمالي للشهداء في الضفة
الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال غزة من الطواقم الطبية
مايو 22, 2024
قالت جمعية "العودة الصحية والمجتمعية"، الأربعاء، إن "قوات الاحتلال أفرغت مستشفى العودة التابع لها في تل الزعتر شمال قطاع غزة، من الطواقم الطبية ودعتهم للتوجه لغرب غزة". وأضافت الجمعية في بيان لها، أن "قوات الاحتلال تحتجز عدد من الكادر والمرضى، بعد أربعة أيام من حصار مستشفى العودة وسط قصف بالقذائف والرشاشات الثقيلة". ويتعرض المستشفى للحصار
الأمم المتحدة: 25 فلسطينيا "قتلوا" في الضفة الغربية خلال أسبوع
مايو 22, 2024
قالت الأمم المتحدة، الأربعاء، إن قوات الاحتلال "قتلت 25 فلسطينيا في الضفة الغربية، في مدينتي جنين وطولكرم خلال أسبوع واحد". وأضافت في تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أنه "منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قتل 489 فلسطينيا، من بينهم 117 طفلا، وأصيب أكثر من 5000 فلسطيني، من بينهم حوالي 790 طفلا، في الضفة الغربية،
"الأغذية العالمي": لم يدخل إلى قطاع غزة سوى 100 شاحنة منذ 6 أيار
مايو 22, 2024
قال برنامج الأغذية العالمي (تابع للأمم المتحدة)، الأربعاء، إن "العمليات الإنسانية في غزة تقترب من الانهيار، وأن خطر المجاعة أصبح حقيقيا، حيث لم يدخل القطاع إلا 100 شاحنة منذ السادس من أيار/مايو الجاري". وحذر البرنامج في بيان له، من أنه "إذا لم تبدأ الإمدادات الغذائية والإنسانية في الدخول إلى غزة بكميات هائلة، فسوف ينتشر اليأس
"القسام" تعلن قنص 3 جنود للاحتلال والإجهاز على اثنين من مسافة صفر في غزة
مايو 22, 2024
أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، أن "مجاهديها تمكنوا من قنص 3 جنود من جيش الاحتلال شمال بيت حانون شمالي قطاع غزة". وقالت "القسام" في بيان لها، إن "من بين الجنود الثلاثة الذين جرى قنصهم، ضابط". وأضافت في بيان لاحق، أن "مجاهديها تمكنوا من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر