"فلسطينيي الخارج" يجمع نحو نصف مليون دولار دعما لغزة

جمع المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" (445,761.00) دولار، خلال حملة إلكترونية الخميس، استمرت لمدة ساعتين، أطلقها المؤتمر، تحت عنوان "يوم المؤاخاة" ضمن أمسية رمضانية خيرية، لجمع التبرعات المالية دعماً وإسناداً لأهالي قطاع غزة في ظل حرب الإبادة والتجويع التي يتعرضون لها بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر السادس.

وتأتي هذه الحملة الإلكترونية ضمن فعاليات حملة المؤاخاة التي ستستمر طيلة شهر رمضان وما بعده، والتي أطلقها المؤتمر الشعبي في شهر فبراير الماضي، لدعم العائلات الفلسطينية التي تضررت بفعل العدوان على غزة.

وأكد المنسق العام للحملة أنس الحاج أن الهدف منها هو جمع مليون دولار ضمن مشاريع حملة المؤاخاة والذي تنفذه مؤسسة وجدان الخيرية داخل قطاع غزة، حيث تم تقديم كفالات مالية لعدد من العائلات النازحة داخل القطاع".

وأشار الحاج إلى أن المؤتمر الشعبي أطلق الحملة من وحي المسؤولية ولتقديم كل ما يملك من أجل دعم وإسناد أهل غزة.

وقال نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج هشام أبو محفوظ: "أطلقنا هذا الاسم على الحملة (المؤاخاة)، لتقف كل العائلات في كل العالم إلى جانب العائلات في فلسطين وليقف أهلنا في خارج فلسطين مع المرأة الفلسطينية والطفل والشيخ والجريح الفلسطيني في غزة.

وأضاف أبو محفوظ خلال مشاركته في الأمسية الرمضانية الخيرية: "نعلن في هذه الحملة التي بدأت بالانطلاقة الالكترونية في هذا الشهر المبارك وستستمر وقوفاً ودعماً لأهلنا في غزة".

وأكد أن في هذه الحملة تلتحم العائلات في الخارج لتقديم المساعدة العاجلة لإسناد أهل القطاع ودعم صمودهم بمختلف الجوانب المادية والمعنوية.

كما دعا نائب الأمين العام كافة أهل الخير لأن لا يبخلوا بتقديم مساعدتهم ووقوفهم مع أهلهم في قطاع غزة والذي سيساهم في مداواة جراحهم واسنادهم في محنتهم.

وأشار إلى أن هذه الحملة تتآخى فيها الجمعيات والمؤسسات في الخارج لتقديم ما تستطيع من غذاء وعلاج لأهل الداخل.

من جانبه قال الإعلامي أحمد الشيخ إن ما يستطيع تقديمه فلسطينيو الخارج هو العون المادي وهو الأولى في المرحلة الحالية.

وأضاف الشيخ أنه على العرب والمسلمين أن يقدموا كل ما يستطيعون وذلك ليس فقط من أجل فلسطين وإنما من أجل مستقبل أبنائهم قائلاً "ان لم ننتبه لهذه القضية سنجد أنفسنا في مهانة".

وحذر من أنه إذا لم يقف العرب مع القضية الفلسطينية فسيطالهم ما يحدث في غزة، منوهاً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يطمع في كل الدول العربية.

ودعا لفتح المعابر البرية وإيصال المساعدات من خلالها فضلاً عن الإنزالات الجوية التي تنفذها بعض الدول.

كما شارك في الحملة الإلكترونية مجموعة من الشخصيات الذين أجمعوا على ضرورة تقديم الدعم بكافة أشكاله المادية والمعنوية لأهالي قطاع غزة مشيرين إلى أن ذلك أقل ما يمكن تقديمه أمام صمود الفلسطينيين في غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و70 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و298 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مقررة أممية: "إسرائيل" ارتكبت 3 جرائم إبادة جماعية على الأقل في غزة
أبريل 16, 2024
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيزي، الثلاثاء، إن المجتمع الفلسطيني يواجه إبادة جماعية. ونددت ألبانيزي، "بازدواجية المعايير في أوروبا بشأن القضية الفلسطينية"، مشددة على "ضرورة مواجهة ما تقوم به إسرائيل ضد الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة". ولفتت إلى أن "إسرائيل ارتكبت 3 جرائم إبادة جماعية على الأقل في القطاع المحاصر". وتابعت
"الصحة العالمية": يجب تجنب استهداف القوافل والعاملين الإنسانيين في غزة
أبريل 16, 2024
جددت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، نداءها لوقف إطلاق النار، من أجل إدخال المساعدات الإغاثية إلى غزة والمساعدة في إعادة بناء المستشفيات المدمرة. وقال المتحدث باسم المنظمة طارق ساريفيتش، إن "الثلث فقط من مستشفيات غزة البالغ عددها 36 مستشفى، ما تزال عاملة، مما يؤكد ضرورة الحفاظ على ما تبقى من النظام الصحي في القطاع". وأضاف ساريفيتش،
الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوباته على إيران
أبريل 16, 2024
أعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الثلاثاء، أن الاتحاد يعتزم توسيع دائرة عقوباته التي سبق أن فرضها على إيران، بعد الهجوم الذي شنته على "إسرائيل" ليل السبت/الأحد. وقال بوريل خلال اجتماع طارئ عبر الفيديو ضم وزراء خارجية دول الاتحاد، إنه يجري "تقضي الفكرة بتوسيع نظام العقوبات الموجود فيما يتعلق بالمسيرات الإيرانية". ووجهت
"يونيسف": أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال
أبريل 16, 2024
 قالت المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، تيس انغرام، الثلاثاء، إن "الأجساد الممزقة والحياة المحطمة لأطفال غزة، شهادة على الوحشية التي تفرض عليهم". وأضافت انغرام خلال حديثها أمام الصحفيين في جنيف، بعد عودتها من بعثة إلى غزة، أنه "مع مقتل أو إصابة طفل كل 10 دقائق، فإن السبيل الوحيد لوقف قتل وتشويه الأطفال هو
مراسلنا: إطلاق 10 قذائف صاروخية من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة
أبريل 16, 2024
قال مراسل "قدس برس"، في لبنان، إن 10 قذائف صاروخية أطلقت اليوم الثلاثاء، من لبنان باتجاه منطقة ميرون شمال فلسطين المحتلة. وأضاف أن أصوات انفجارات سمعت في مناطق مختلفة في الجليل الأعلى عقب دوي صفارات الإنذار. بدوره أعلن "حزب الله" اللبناني، قصف "مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة بصواريخ الكاتيوشا". وأضاف في بيان
الأمم المتحدة: الهجمات على مدارس وجامعات غزة ممنهجة
أبريل 16, 2024
قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية، في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، إن "الهجمات على مدارس غزة التي يقوم بها الجيش (الإسرائيلي) كانت ممنهجة، وخاصة الجامعات". وكان المكتب الأممي قد نشر في وقت سابق تقريرا أكد فيه ، أنه "يتم استخدام حوالي 92 بالمئة من جميع المباني المدرسية في غزة ملاجئ للنازحين،