الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة من لبنان إلى الأراضي المحتلة

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أربعة شبان فلسطينيين من بلدة "طوبا الزنغرية" شمال شرقي طبريا (شمال فلسطين المحتلة) بزعم مشاركتهم في عملية تهريب أسلحة من الحدود اللبنانية إلى الأراضي المحتلة.

وزعمت شرطة الاحتلال في بيان، مساء الثلاثاء، أنها "ألقت القبض على ثلاثة من المشتبه بهم خلال عملية تهريب أحبطتها"، مشيرة إلى أنها اعتقلت شخصًا رابعًا أثناء وجوده على متن طائرة قبيل توجهها إلى تركيا، بزعم أنه "الذي خطط للعملية".

وأضافت أن عناصرها "أحبطوا عملية تهريب 20 مسدسًا من الحدود الشمالية، في وقت مبكر من صباح اليوم، في نشاط مشترك مع قوات الجيش الإسرائيلي، المنتشرة في المناطق الحدودية جنوب لبنان".

ويدّعي جيش الاحتلال والسلطات الإسرائيلية بين فترة وأخرى تمكنهم من إحباط محاولات تهريب أسلحة ومخدرات من الحدود الشمالية والشرقية، كان آخرها في 31 تشرين أول/أكتوبر الماضي، حيث زعم الاحتلال إحباط محاولة تهريب بالقرب من السياج الحدودي في غور الأردن إلى الأراضي المحتلة. 

ووفقًا لمعطيات الجيش الإسرائيلي؛ فإنه أحبط منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي نحو 19 عملية تهريب، مقارنة مع 21 خلال العامين الماضيين.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة