“مش ناسيين”.. حملة إعلامية للتعريف بالأسرى القدامى في سجون الاحتلال

أطلقت جمعية “واعد” للأسرى والمحررين (مؤسسة مجتمع مدني مقرها غزة)، اليوم الأربعاء، حملة إعلامية تعريفية بالأسرى الفلسطينيين القدامى، الذين مضى على اعتقالهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 20 عامًا.
وقال مدير “واعد”، عبد الله قنديل، إن “الحملة التي أطلقتها واعد تحمل اسم (مش ناسيين)، لإبقاء هذا الملف حاضرًا في أذهان أبناء الشعب الفلسطيني”.
وأضاف لـ”قدس برس” أن “إطلاق الحملة يأتي في إطار الدور التثقيفي والتوعوي والإعلامي الذي تقوم به الجمعية، لدعم وتعزيز صمود الأسرى، ولفضح الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم”.
وأوضح قنديل أنه “سيتم نشر بطاقة تعريفية، عند الساعة العاشرة من صباح كل يوم (خمسة أيام في الأسبوع)، تشمل صورة وبيانات كل أسير من الأسرى القدامى، حيث ستحمل الاسم، ومنطقة السكن، وتاريخ الاعتقال، ومدة الحكم التي يقضيها في سجون الاحتلال”.
وبيّن أن “النشر يستهدف بدرجة أساسية شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي”.
ولفت إلى أن إطلاق الحملة خطوة لتدشين ما سماها “محفظة إلكترونية كاملة”، تشمل “كل ما يتعلق بالحركة الوطنية الأسيرة من إحصاءات وبيانات ومعلومات بحث، وتعد مرجعًا للباحثين والمهتمين وكافة شرائح شعبنا الفلسطيني المعطاء”.
وختم قنديل بالإشارة إلى أن عدد الأسرى الذين أمضوا أكثر من عشرين عامًا داخل السجون بلغ 273 أسيرًا، فيما بلغ عدد الأسرى المحكومين بالمؤبد أكثر من مرة (مدى الحياة) 554 أسيرًا.

تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مئات الفلسطينيين يشيعون جثمان الشهيد الريماوي وسط الضفة
ديسمبر 9, 2022
شيع مئات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جثمان الفتى الشهيد ضياء الريماوي (16 عاماً) الذي قُتل برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس. وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد من أمام مجمع فلسطين الطبي في رام الله (وسط الضفة) إلى منزل عائلته في بلدة “بيت ريما” شمال غرب المدينة. وأطلق المشيعون هتافات منددة بانتهاكات الاحتلال، رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل.
خروقات إسرائيلية للأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية
ديسمبر 9, 2022
أعلن الجيش اللبناني، اليوم الجمعة، أن طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار، خرقت الأجواء اللبنانية من فوق مزارع شبعا المحتلة، ونفذت طلعات استكشافية فوق منطقة حاصبيا، وصولا حتى سماء جبل برغز ومجرى الليطاني في البقاع الغربي. وأضاف في بيان، أن ثلاثة زوارق حربية تابعة لجيش الاحتلال “خرقت المياه الإقليمية اللبنانية تباعاً قبالة رأس الناقورة”. وتابع:
الاحتلال يستهدف مراكب الصيادين في بحر شمال غزة
ديسمبر 9, 2022
أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، نيران أسلحتها الرشاشة والغاز السام، باتجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر شمال قطاع غزة. وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال المتمركزين فوق الزوارق الحربية الجاثمة داخل بحر محافظة شمال قطاع غزة، أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة وكذلك الغاز المسيل للدموع تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقتي الواحة والسودانية،
استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته في العدوان الأخير على غزة
ديسمبر 9, 2022
استشهد مواطن فلسطيني، اليوم الجمعة، متأثراً بإصابته خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة. وقالت مصادر عائلية، إن نبيل شلح “أبو أحمد” من سكان حي الشجاعية شرق قطاع غزة، استشهد متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في معركة “وحدة الساحات”. وفي 5 آب/أغسطس المنصرم، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا غاشمًا على قطاع غزة، بدأته بقصف سيارة
الآلاف يلبون نداء “الفجر العظيم” في الأقصى ومساجد الضفة
ديسمبر 9, 2022
استجاب آلاف المواطنين، فجر اليوم الجمعة، لنداء الفجر العظيم في المسجدين الأقصى والإبراهيمي، وعدد آخر من مساجد الضفة الغربية. ففي المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، حضر الآلاف صلاة الفجر، وسط دعوات لحماية المسجد الأقصى من اقتحامات المستوطنين واعتداءات الاحتلال ومخططاته، والتأكيد على الوفاء لدماء الشهداء. وفي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، حضرت أعداد كبيرة
مصر: ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين ينذر بتدهور الأوضاع
ديسمبر 9, 2022
أعربت الحكومة المصرية عن قلقها البالغ “مما تشهده الأراضي المحتلة من أعمال عنف؛ بوتيرة متزايدة تستهدف أبناء الشعب الفلسطيني”، وآخرها استشهاد ثلاثة فلسطينيين بمدينة جنين فجر أمس الخميس. ولفتت وزارة الخارجية المصرية في بيان، اليوم الجمعة، إلى أن العام الحالي شهد أكبر عدد من الشهداء الفلسطينيين منذ سنوات عديدة، حيث تجاوز 200 شهيد، “وهو ما