صحيفة عبرية: نتنياهو حاول تقليص التفويض الممنوح لـ"الوفد المفاوض"

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن "حالة انعدام الثقة، باتت هي السائدة داخل حكومة الحرب الإسرائيلية"، ولا سيما بين رئيسها بنيامين نتنياهو، والوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية، الصادرة اليوم الخميس: إنه "قبل أسبوع بالضبط، اجتمعت حكومة الحرب، (الخميس الماضي)، لإجراء مناقشة حول الأمور والقضايا التي ترغب إسرائيل في التحلي بالمرونة بشأنها في المفاوضات لإطلاق سراح الأسرى".

وأضافت أنه "بعد الاتفاق على هذه القضايا أجرى نتنياهو مشاورات هاتفية مع وزير الجيش يوآف غالانت ورؤساء الأجهزة الأمنية الذين يقودون المفاوضات، بمن فيهم رئيس الموساد، واللواء نيتسان ألون".

وأشارت إلى أنه خلال المحادثة، قال نتنياهو لقادة الأجهزة أنه "حتى في القضايا التي تم الاتفاق عليها بالفعل في مجلس الوزراء الحربي والتي يمكن استعراضها في المفاوضات، يجب أن يحصلوا على موافقته مرة أخرى".

وأوضخت الصحيفة، أنه عقب ذلك، طالب غانتس بـ"إجراء نقاش عبر الهاتف يوم الجمعة مع نتنياهو ورئيس الموساد وغالانت، للتأكد من عدم وجود انحراف عن الاستنتاجات التي توصلت إليها حكومة الحرب بشأن تفويض الفريق المفاوض حيث تم تسوية الموضوع".

وتوقعت الصحيفة أن يصل، اليوم الخميس، رد حركة حماس على مقترحات "صفقة التبادل"، مشيرة إلى أن "الكابنيت" الإسرائيلي الموسع سيجتمع لمناقشته.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تشن دولة الاحتلال حربا على غزة خلفت أكثر من 112 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

 

 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
في مجزرة جديدة للاحتلال…استشهاد فلسطيني وزوجته وأولاده في قصف منزلهم بغزة
مايو 21, 2024
ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مجزرة جديدة في مدينة غزة بعد قصفها بناية سكنية ما أدى لاستشهاد عائلة فلسطينية تضم الزوج والزوجة وأولادهما وإصابة آخرين. وقال مراسل "قدس برس" في غزة أن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخين تجاه بناية من عدة طوابق تعود لعائلة قنديل، في حي الصبرة جنوب غرب مدينة غزة، ودمرتها بالكامل وتسببت
استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة 11 آخرين برصاص قوات الاحتلال في جنين ومخيمها
مايو 21, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة أحد عشر آخرين برصاص قوات الاحتلال، بمدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية. وأفادت مصادر طبية أن من بين الشهداء الطبيب أسيد كمال جبارين أخصائي الجراحة في مستشفى جنين الحكومي، وعُرف منهم محمود أمجد حمادة، وعلام جرادات وهو أستاذ مدرسة، وأمير عصام أبو عميرة، ومعمر أبو عميرة
مسؤول أممي أمام مجلس الأمن: الوضع في رفح أصبح يائسا وخطيرا
مايو 20, 2024
قال المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، الاثنين، إن "الوضع في رفح أصبح يائسا وخطيرا بشكل متزايد بالنسبة للسكان المحاصرين بالفعل". وأضاف وينسلاند خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في رفح (جنوب غزة)، أنه "منذ الأسبوع الأول من أيار/مايو الجاري، يتدهور الوضع الأمني في رفح بسرعة مع تكثيف عمليات الجيش
"المقاومة الإسلامية" في العراق تعلن استهداف "إيلات" بطائرتين مسيرتين
مايو 20, 2024
أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الاثنين، استهداف هدف حيوي في منطقة "إيلات" (أم الرشراش)، جنوب الأرض الفلسطينية المحتلة. وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان مقتضب، إنه "استمرارا بنهجهم في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهالي غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدونا في العراق هدفا حيويا في إيلات
"كتيبة جنين": استهدفنا مستوطنات ومعسكرا للاحتلال شمال الضفة
مايو 20, 2024
أعلنت "كتيبة جنين" التابعة لـ"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أن "مقاتليها استهدفوا (معسكر سالم) التابع لجيش الاحتلال، و3 مستوطنات في محافظة جنين، شمال الضفة الغربية، بوابل كثيف من الرصاص وعادوا سالمين". وقالت في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الإثنين، إنها "نفذت هذه العمليات ردا على اغتيال الاحتلال القائد سلام خمايسة بمخيم جنين".
الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق عميق إزاء الهجمات "الإسرائيلية" على مشافي غزة
مايو 20, 2024
قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، الاثنين، إن "الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق عميق إزاء الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية الطبية والمدنية في قطاع غزة والضفة الغربية". وأضاف بوريل، أن "31 مستشفى من أصل 36 تعرضت لأضرار أو للتدمير منذ بداية الحرب، من بينها مستشفى الشفاء، وهو أكبر مجمع طبي في