أبو عبيدة: انقطع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى "صهاينة"

قال الناطق باسم كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، اليوم الإثنين، إنه "نتيجة القصف الصهيوني الهمجي انقطع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى صهاينة بينهم هيرش غولدبيرغ بولين".

بدوره أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 19 جنديا بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية.

وقال الجيش في تصريح نشره على موقعه الإلكتروني إن "19 جنديا (إسرائيليا) أصيبوا بجروح، بينهم 14 في المعارك البرية في قطاع غزة".

وكان جيش الاحتلال، قد أعلن أمس الأحد عن إصابة 50 من جنوده وضباطه، في المعارك الدائرة في قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وارتفعت حصيلة إصابات جيش الاحتلال، التي أقر بها حتى الآن، منذ عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 3415 مصابًا في صفوف الضباط والجنود.

فيما ارتفعت حصيلة المصابين، منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة، إلى 1660 مصابا.

وقتل حتى الآن 620 ضابطًا وجنديًا، وفق ما يزعمه الاحتلال منذ عملية "طوفان الأقصى"، في حين بلغت حصيلة القتلى منذ العدوان البري، 272 ضابطا، لكن المقاومة الفلسطينية أكّدت أن "العدد أكثر من ذلك بكثير، وأن جيش الاحتلال يتعمد إخفاء عدد قتلاه".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و 91 شهيدا، وإصابة 78 ألفا و 827 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"رابطة العالم الإسلامي" تدين توسيع الاستيطان في الضفة
يونيو 29, 2024
أدانت "رابطة العالم الإسلامي" (مقرها جدة)، قرار الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية. ونددت الرابطة، في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، بـ"مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية". وشددت على "خطورة هذه الانتهاكات على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وتقويضها فرص الحل ومساعي تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة".
باكستان تدين مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة
يونيو 29, 2024
 أدانت باكستان، "مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة". وقالت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش، اليوم السبت، إننا "ندين القصف (الإسرائيلي) العشوائي الذي استهدف منازل المواطنين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأسفر عن استشهاد وإصابة الأطفال والنساء". وأضافت في الإيجاز الصحفي الأسبوعي، أن "(إسرائيل) ترتكب جرائم الحرب ضد
جيش الاحتلال يعلن مقتل 318 من جنوده بغزة منذ بدء العدوان البري
يونيو 29, 2024
أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن 318 جنديا قتلوا في غزة منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة. وقال جيش الاحتلال إن "اثنين من جنوده قتلا خلال معارك شمالي قطاع غزة، أمس الجمعة". وأشار إلى أن "الجنديين القتيلين، أحدهما من لواء المظليين والآخر من قوات الاحتياط". وقال الجيش إن "الجنديين قتلا في حادثين
بركة: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل "وقف إطلاق النار" وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة
يونيو 29, 2024
أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، علي بركة، أن "أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة وإجراء صفقة تبادل جادة للأسرى، مع عودة النازحين وإدخال المساعدات والبدء بترميم وإعادة بناء قطاع غزة". وأضاف في حديث خاص لـ"قدس برس"، اليوم السبت، "نرحب بجهود الوسطاء خصوصا المصري
استلام أموال "المقاصة الفلسطينية" بين الحاجة الملحة وقرارات الاحتلال
يونيو 29, 2024
أثار قرار حكومة الاحتلال الأخير القاضي بتحويل أموال "المقاصة الفلسطينية" المحتجزة لدى الاحتلال توازيا مع تنفيذ خطط استيطانية كبيرة في الضفة، ردود فعل حول طبيعة موقف السلطة الفلسطينية الرسمي المطلوب من هذا الطرح، وكيف ستتعامل معه في ظل لغة الابتزاز التي تُطرح، وهل ستجبرها الحاجة الملحة للقبول بها أم أنها ستصطدم بخطط وزير المالية في
حمدان: الاحتلال الفاشي يمعن في "حرب تجويع" تستهدف أبناء شعبنا بغزة
يونيو 29, 2024
أكّد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان، أن "الاحتلال الفاشي يمعن في حرب تجويع تستهدف أبناء شعبنا في غزة". وأضاف في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت في بيروت، أن "الاحتلال يمعن في إغلاق معابر قطاع غزة كافة وأصبحت حالات الموت جوعا حقيقة لا مجازا". وأشار إلى أن "الوضع في قطاع غزة خاصة محافظتي