إعلام عبري: مفوض شرطة الاحتلال يصف بن غفير بـ "البلطجي"

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن تصاعد الخلافات بين ما يسمى وزير الأمن القومي اليميني المتطرف في حكومة الاحتلال ايتمار بن غفير، ومفوض الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي.

وكان بن غفير اعلن الاثنين، أنه سيوصي بإقالة مفوض الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي، بعد أشهر من تمديد ولايته، وسط خلاف سياسي.

وقال بن غفير في بيان له: إن التوصية جاءت في ضوء أداء المفوض خلال الهجوم الذي شنته حماس في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي على المستوطنات والقواعد العسكرية التابعة لجيش الاحتلال في الجنوب.

وأشارت التوصية إلى خلل عام  في أداء شبتاي كان لها تأثير سلبي على الشرطة الإسرائيلية بشكل عام، وفي فترة الحرب بشكل خاص”.

وجاء في بيان بن غفير ، أنه تم استدعاء شبتاي لجلسة استماع حول هذا الأمر غدا الأربعاء، وبعد ذلك سيقدم توصيته للحكومة بإقالته.

ووفقًا لكبار ضباط الشرطة، قال لهم بن غفير: "كنتم بعيدين كل البعد عن الواقع"، مضيفًا اتهامًا بأن شبتاي يقوم فقط "بترقية الضباط المقربين منه".

وردا على إعلان بن غفير ، نقلت وسائل إعلام عبرية عن مصادر مقربة من مفوض الشرطة قولها إن الرسالة سلمت بطريقة غير تقليدية، وقالت إنها "شهادة مدوية على السلوك غير اللائق والبلطجي لوزير لا يقبل القانون".

واتهمت المصادر بن غفير بأنه "يحاول بعنف الاستيلاء على الشرطة وتحويلها إلى ميليشيا خاصة".

يشار إلى أن علاقة بن غفير وشبتاي كانت متقلبة. وهدد بن غفير الماضي بعدم تمديد ولاية مفوض الشرطة، مما أثار خلافا مع رئيس حزب الوحدة الوطنية بيني غانتس.

وكان من المقرر أن ينهي شبتاي فترة ولايته في يناير/كانون الثاني الماضي، إلا أنه  قال في وقت سابق إنه لن يسعى إلى التمديد، لكنه غير قراره بعد هجوم  7 أكتوبر والحرب اللاحقة في غزة.

وتصاعدت الخلافات الداخلية بين وزراء حكومة الاحتلال والمؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية المختلفة، على خلفية الفشل الأمني والعسكري في 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى تدهور العلاقات بين وزير الجيش يوآف غالانت ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأنهما لم يتحدثا مع بعضهما منذ أسبوعين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و65 شهيدا، وإصابة 81 ألفا و26 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الإعلامي الحكومي" محذرا: شمال غزة يموت جوعا
يونيو 13, 2024
أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، على أن السكان هناك يواجهون حرب تجويع خطيرة وغير مسبوقة، تنذر بكارثة إنسانية. وقال "الإعلام الحكومي" في بيان له اليوم الخميس، إنه "على وقع استمرار مجازر الاحتلال المجرم الفاشي ضد شعبنا... يعاني شعبنا الفلسطيني أيضا، تصعيداً لحرب التجويع، وتدهورا متسارعا للكارثة الإنسانية وبروز مظاهر المجاعة في القطاع".   وأوضح
ما الذي يعنيه إعلان "إنتل" وقف استثمار بقيمة 25 مليار دولار في "إسرائيل"؟
يونيو 13, 2024
أخطرت شركة "إنتل" الأمريكية، لصناعة الرقائق والمعالجات الرقمية، المسؤولين في فرعها بفلسطين المحتلة، قرارها إلغاء العقود الموقعة معهم لتوريد المعدات والمواد اللازمة لتوسيع مصنع الشركة الجديد في مستوطنة "كريات جات" (بلدة الفالوجة المهجرة جنوب فلسطين المحتلة،)، علما أن الشركة نفسها أعلنت في شهر كانون أول/ديسمبر الماضي عن زيادة استثماراتها في دولة الاحتلال بعشرة مليارات دولار.
أردوغان: هناك غطرسة تقابل دعوات وقف إطلاق النار بغزة بسفك الدماء
يونيو 13, 2024
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن هناك "غطرسة ترد على دعوات وقف إطلاق النار في قطاع غزة بسفك الدماء". جاء ذلك في كلمة خلال منتدى العمل التركي الإسباني في العاصمة مدريد، اليوم الخميس، ثمّن خلالها الموقف الإسباني ضد الظلم الإسرائيلي. وقال: "نواجه غطرسة تستجيب لدعوات وقف إطلاق النار بسفك الدماء، ولا يمكن لأي دولة
الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة أدت لارتقاء 30 شهيدا
يونيو 13, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي "ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 30 شهيدا، و 105 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية". وأشارت الوزارة، في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الخميس، أنه "لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني
مستشار الأمن القومي الأمريكي يدعي دعم "إسرائيل" لاقتراح وقف إطلاق النار بغزة
يونيو 13, 2024
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن "إسرائيل تدعم اقتراح وقف إطلاق النار"، مشيرا إلى أن الهدف هو كيفية سد الفجوات مع "حماس" والتوصل إلى اتفاق في أسرع وقت ممكن. وفي تصريح للصحفيين على هامش اجتماع زعماء مجموعة الدول السبع (G7) في جنوب إيطاليا، شدد على أنه يجب على العالم "تشجيع حماس على الموافقة على
جلعاد إردان: سندرس طرد مسؤولي الأمم المتحدة من "إسرائيل"
يونيو 13, 2024
أعلن مندوب الاحتلال لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، أن "إسرائيل" ستدرس خلال أيام إمكانية طرد كبار مسؤولي الأمم المتحدة من "تل أبيب". وقال إردان في تصريح له إنه "حان الوقت كي تفكر إسرائيل في إيجابيات وسلبيات الانسحاب من الأمم المتحدة، ولكن قبل ذلك لدينا العديد من الخطوات التي سيتم النظر فيها هذا الأسبوع بما في