حفيد نيلسون مانديلا يدعو "الأولمبية الدولية" إلى طرد إسرائيل من دورة ألعاب باريس

دعا عضو البرلمان في دولة جنوب أفريقيا، لنكوسي مانديلا، اللجنة الأولمبية الدولية إلى "طرد إسرائيل العنصرية من دورة الألعاب الأولمبية في باريس"، ومن المقرر أن تقام تلك الدورة خلال الفترة من 26 تموز/يوليو - 11 آب/أغسطس المقبلين.
 
وقال في بيان صحفي، تلقته "قدس برس" اليوم السبت، إن تلك الألعاب الأولمبية "تمثل أكبر تجمع لمجتمع الأمم وأعلى تعبير عن القيم المشتركة التي تربطنا كأسرة واحدة"، مشددا على أنه "لا يوجد مكان لإسرائيل العنصرية في الألعاب الأولمبية طالما أنها ترفض الالتزام بحكم محكمة العدل الدولية بوقف فوري لإطلاق النار، والتدفق الحر للمساعدات الإنسانية".
 
ودعا مانديلا، وهو حفيد الزعيم الجنوب الأفريقي نيلسون مانديلا، "جميع أعضاء الأسرة الأولمبية للانضمام إلى دعوتنا التي تطالب بمنع الفصل العنصري الإسرائيلي من المشاركة في أولمبياد باريس".
 
كما دعا في بيانه الصحفي "جميع الهيئات القارية للجنة الأولمبية الدولية إلى اعتماد قرارات تدعم دعوتنا إلى حظر الفصل العنصري في إسرائيل بضوء انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولية، وقتلها للمدنيين الأبرياء دون عقاب، وقصف خيام اللاجئين الأسرى، وقطع رؤوس الأطفال وحرقهم بلا رحمة بقنابلها الجوية الحارقة التي تسبب فقدان الأرواح والأطراف على نطاق واسع".
 
وتوجه مانديلا الحفيد بخاطبه إلى "جميع دول منظمة التعاون الإسلامي ومجموعة البريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا)، للانضمام إلى هذه الحملة، وحمل هذا القرار إلى أروقة برلماناتكم ووزارات الرياضة واللجان الأولمبية الوطنية".
 
وشدد على أنه "لا يمكن أن تكون هناك رياضة عادية في مجتمع غير طبيعي... اتبعت إسرائيل الفصل العنصري على مدى السنوات الـ 76 الماضية كأجندة لطرد الفلسطينيين من أراضيهم".
 
واعتبر مانديلا أن اللجنة الأولمبية الدولية "مارست النفاق عندما منعت روسيا من المشاركة في الألعاب الأولمبية (المقررة في باريس) بسبب تدمير عدد قليل من البلدات والقرى" على حد تعبيره.
 
وأكد أن "أداء الفصل العنصري في إسرائيل أسوأ بكثير، وعلى نطاق لا يمكن تصوره (قياسا بروسيا)، وطهرت ما لا يقل عن 531 قرية عرقياً، وذبحت سكانها، وسرقت أراضيهم ومحاصيلهم ومواشيهم، وشردت ما لا يقل عن 750 ألف شخص عام 1948".
 
مشيرا إلى أن إسرائيل "تواصل متابعة هذه الأجندة بدعم كامل من حلفائها الإمبرياليين الغربيين وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا".
 
وختم مانديلا بيانه الصحفي بالقول "نحن نطالب اللجنة الأولمبية الدولية بطرد إسرائيل العنصرية من دورة الألعاب الأولمبية في باريس ومعاملتها كدولة منبوذة".
 
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس": ندعو لاغتنام "عيد الأضحى" بالدفاع عن القدس و المسجد الأقصى
يونيو 15, 2024
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أهالي القدس إلى "تحويل أيام عيد الأضحى لأيام ثورة ونفير عبر شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، وتكثيف الرباط في باحاته، وإعماره بالمصلين، لحمايته من مخططات الاحتلال التهويدية". وأكدت في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم السبت، "على عروبة القدس، وإسلامية المسجد الأقصى، ونعتبر سياسة الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى، واستغلال الأعياد
الاحتلال يقصف عدة مناطق جنوب غرب مدينة غزة
يونيو 15, 2024
قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عدة مناطق جنوب غرب مدينة غزة. وقصفت الزوارق الحربية التابعة للاحتلال، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال، مناطق تل الهوا، والشيخ عجلين، جنوب غرب مدينة غزة. وكانت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، قد أعلنت مساء اليوم السبت، أن مقاتليها تمكنوا من "إيقاع قوة مدرعة تابعة
"القسام" تعلن الإيقاع بقوة تابعة للاحتلال في حقل ألغام قرب مدينة غزة
يونيو 15, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم السبت، أن مقاتليها تمكنوا من "إيقاع قوة مدرعة تابعة للاحتلال في حقل ألغام أعد مسبقا على مفترق النابلسي جنوب غرب مدينة غزة". وأوضحت أنه "فور وصول القوة المدرعة إلى المكان تم تفجيره وإيقاع القوة بين قتيل وجريح". وأضافت أنه "تم رصد هبوط الطيران المروحي التابع للاحتلال
أكاديمية فلسطينية: "ملتقى الحوار الفلسطيني" يهدف إلى توفير منصّة حوار سياسي مع القوى الفلسطينية
يونيو 15, 2024
يعقد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج (هيئة دولية مستقلة)، ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني الثاني، يومي الجمعة والسبت 28 و 29 حزيران/ يونيو القادم، في مدينة إسطنبول التركية. ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر شخصيات وطنية فلسطينية بارزة من داخل فلسطين وخارجها، وذلك بهدف "التواصل والحوار السياسي بين مختلف الشخصيات والقوى والمبادرات الفلسطينية من مختلف دول العالم، للخروج
"الإعلامي الحكومي": منع إدخال الأضاحي إلى قطاع غزة يكشف عن "الوجه الإجرامي" للاحتلال
يونيو 15, 2024
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن "منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال الأضاحي إلى قطاع غزة يكشف عن بشاعة الوجه الإجرامي للاحتلال وللإدارة الأمريكية نحو دعم الإبادة الجماعية وحرمان شعبنا الفلسطيني من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك". وأضاف في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم السبت، "يأبى الاحتلال إلا أن يرتكب جريمة جديدة تضاف إلى سجله
(محدث) نابلس تُشيع جثمان الشهيد الطفل سلطان خطاطبة
يونيو 15, 2024
شيعت جماهير غفيرة في محافظة نابلس، مساء اليوم السبت، جثمان الشهيد الطفل سلطان عبد الرحمن سلطان خطاطبة (16 عاما)، من بلدة بيت فوريك، شرق نابلس، شمال الضفة الغربية. وانطلقت جنازة الشهيد من أمام مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، بمشاركة عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والوطنية في المحافظة، صوب بلدة بيت فوريك، مسقط رأس الشهيد،