"واشنطن بوست": إسرائيل استخدمت ذخائر أمريكية في مجزرة النصيرات

أسفرت عن ارتقاء 40 شهيدا
رجح تقرير نشرته صحيفة /واشنطن بوست/ الأمريكية، اليوم الخميس، أن تكون الطائرات الحربية لجيش الاحتلال استخدمت ذخائر أمريكية الصنع، في غارتها على مدرسة "السردي" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة اليوم.
 
ونقلت الصحيفة، عن خبيرين دققوا في الصور التي وردت من مكان المجزرة، وظهر فيها حطام الصواريخ التي أطلقت على النازحين هناك، وأسفرت، بحسب إحصاءات غير نهائية، عن وفاة 40 شخصاً.
 
وأوضحوا أنه "ظهرت مخاريط مقدمة قنبلتين صغيرتي القطر من طراز "جي بي يو 39" الأمريكية.
 
وقال الفني السابق في التخلص من الذخائر المتفجرة في الجيش الأمريكي، تريفور بول، وهو يراجع لقطات الحطام، إن "المخروط المميز للقنابل استخدم لاختراق الهيكل الخرساني للمبنى".
 
وأوضح بول، بحسب الصحيفة أنه "من فوائدها (القنبلة) أنها تستطيع اختراق الخرسانة، واختراق المباني، وإخراج الأرضيات بهذه الطريقة تمامًا".
 
فيما أكد راهول أودوشي، أحد كبار المحللين في فريق الأسلحة في شركة الدفاع الأمريكية "جينز"، إن الحطام والثقوب الموجودة في المبنى "تشير إلى استخدام القنبلة الموجة "جي. بي. يو 39".
 
ويشار إلى أن قنابل "جي بي يو 39" هي ذاتها التي استخدمها جيش الاحتلال في "مجزرة الخيام" برفح نهاية شهر أيار/مايو الماضي.
 
وقال تقرير نشرته صحيفة /نيويورك تايمز/ الأمريكية، آنذاك، إنها أجرت ما وصفته بـ "تحليل بصري" للصور الواردة من المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح يوم الأحد الماضي، وأدت إلى استشهاد العشرات من المدنيين الفلسطينيين، ليتبين أن بقايا حطام صواريخ جيش الاحتلال، ما هي إلا صواريخ أمريكية الصنع.
 
أما قنابل "جي بي يو 39" الأمريكية، فهي من نوع جو أرض، ويقول مصنعوها إنها موجهة ودقيقة، طُوِّرَت أواخر تسعينيات القرن العشرين، من قبل شركة "بوينغ"، وأدخلتها الخدمة الفعلية أوائل القرن الحالي.
 
وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم "النصيرات" وسط غزة، صباح اليوم الخميس، خلّفت 40 شهيدا، بينهم 14 طفلا، و 9 نساء، وإصابة 74 آخرين بينهم 23 طفلا و 18 امرأة، في إحصائية غير نهائية.
 
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 244 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة ممن تبقى من سكان قطاع غزة.
 
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس": ندعو لاغتنام "عيد الأضحى" بالدفاع عن القدس و المسجد الأقصى
يونيو 15, 2024
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أهالي القدس إلى "تحويل أيام عيد الأضحى لأيام ثورة ونفير عبر شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، وتكثيف الرباط في باحاته، وإعماره بالمصلين، لحمايته من مخططات الاحتلال التهويدية". وأكدت في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم السبت، "على عروبة القدس، وإسلامية المسجد الأقصى، ونعتبر سياسة الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى، واستغلال الأعياد
الاحتلال يقصف عدة مناطق جنوب غرب مدينة غزة
يونيو 15, 2024
قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عدة مناطق جنوب غرب مدينة غزة. وقصفت الزوارق الحربية التابعة للاحتلال، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال، مناطق تل الهوا، والشيخ عجلين، جنوب غرب مدينة غزة. وكانت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، قد أعلنت مساء اليوم السبت، أن مقاتليها تمكنوا من "إيقاع قوة مدرعة تابعة
"القسام" تعلن الإيقاع بقوة تابعة للاحتلال في حقل ألغام قرب مدينة غزة
يونيو 15, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم السبت، أن مقاتليها تمكنوا من "إيقاع قوة مدرعة تابعة للاحتلال في حقل ألغام أعد مسبقا على مفترق النابلسي جنوب غرب مدينة غزة". وأوضحت أنه "فور وصول القوة المدرعة إلى المكان تم تفجيره وإيقاع القوة بين قتيل وجريح". وأضافت أنه "تم رصد هبوط الطيران المروحي التابع للاحتلال
أكاديمية فلسطينية: "ملتقى الحوار الفلسطيني" يهدف إلى توفير منصّة حوار سياسي مع القوى الفلسطينية
يونيو 15, 2024
يعقد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج (هيئة دولية مستقلة)، ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني الثاني، يومي الجمعة والسبت 28 و 29 حزيران/ يونيو القادم، في مدينة إسطنبول التركية. ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر شخصيات وطنية فلسطينية بارزة من داخل فلسطين وخارجها، وذلك بهدف "التواصل والحوار السياسي بين مختلف الشخصيات والقوى والمبادرات الفلسطينية من مختلف دول العالم، للخروج
"الإعلامي الحكومي": منع إدخال الأضاحي إلى قطاع غزة يكشف عن "الوجه الإجرامي" للاحتلال
يونيو 15, 2024
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن "منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال الأضاحي إلى قطاع غزة يكشف عن بشاعة الوجه الإجرامي للاحتلال وللإدارة الأمريكية نحو دعم الإبادة الجماعية وحرمان شعبنا الفلسطيني من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك". وأضاف في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم السبت، "يأبى الاحتلال إلا أن يرتكب جريمة جديدة تضاف إلى سجله
(محدث) نابلس تُشيع جثمان الشهيد الطفل سلطان خطاطبة
يونيو 15, 2024
شيعت جماهير غفيرة في محافظة نابلس، مساء اليوم السبت، جثمان الشهيد الطفل سلطان عبد الرحمن سلطان خطاطبة (16 عاما)، من بلدة بيت فوريك، شرق نابلس، شمال الضفة الغربية. وانطلقت جنازة الشهيد من أمام مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، بمشاركة عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والوطنية في المحافظة، صوب بلدة بيت فوريك، مسقط رأس الشهيد،