فصائل ومؤسسات بغزة تدعو لثورة عارمة ردًا على استشهاد أبو حميد

أكدت فصائل العمل الوطني والإسلامي، والمؤسسات العاملة للأسرى في قطاع غزة؛ أن الجريمة التي تعرض لها الأسير الشهيد ناصر أبو حميد "لن تمر دون عقاب"، داعية إلى ثورة عارمة ردًا على الجريمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم الثلاثاء، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في مدينة غزة بمشاركة عدد من قادة الفصائل وأهالي الأسرى، في أعقاب استشهاد الأسير أبو حميد نتيحة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونعى عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، في كلمة الفصائل والمؤسسات الشهيد أبو حميد، مؤكدًا أنه "قضى بعد سنوات من الأسر والمعاناة، ومسيرة حافلة من النضال والتضحيات".

وحمل البطش الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير أبو حميد، مشددًا على أن "سياسة الإهمام الطبي، والقتل البطيء بحق الأسرى لن تمر دون ثمن وعقاب".

وأعلن الحداد العام في غزة، داعيًا جميع المؤسسات والفصائل إلى "المشاركة الواسعة في مسيرة ستنطلق في غزة اليوم بعد صلاة المغرب".

وأشاد بمناقب الشهيد قائلاً إنه "كان علمًا من أعلام الانتفاضتين الأولى والثانية، ورمزًا من رموز المقاومة"، مضيفًا: "سطّر ناصر أبو حميد بجهاده ونضاله أروع ملاحم البطولة والنضال، ورسمت عائلته صورة مشرفة للعائلة المكافحة المرابطة".

ووصف البطش والدة الشهيد أبو حميد بأنها "أيقونة من أيقونات فلسطين، وإحدى خنساواتها اللاتي قدمن فلذات أكبادهن شهداء وأسرى، فداء لفلسطين والأقصى".

من جهته دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، السلطة الفلسطينية في رام الله (وسط الضفة) إلى عدم التقصير في رفع ملف أبو حميد إلى محكمة الجنايات الدولية.

وطالب بحر بـ"تصعيد المقاومة ضد الاحتلال للرد على هذه الجريمة"، مؤكدًا أن "قضية الأسرى ستبقى على رأس أولويات الشعب الفلسطيني حتى تحريرهم".

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة للسلطة الفلسطينية) قد أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، استشهاد الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري جنوب غربي رام الله، في مستشفى ”أساف هروفيه“.

وأضافت الهيئة أن أبو حميد ارتقى جراء سياسة الاهمال الطبي المتعمد ”القتل الطبي“، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

وبارتقاء أبو حميد يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 233 شهيدًا منذ عام 1967.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مستوطنون يهاجمون بن غفير ويحملونه مسؤولية عملية القدس
يناير 28, 2023
هاجم مستوطنون وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، وحملوه مسؤولية عملية إطلاق النار بمدينة القدس المحتلة، الجمعة، ما أسفر عن مقتل 7 إسرائيليين. وقالت صحيفة /يديعوت أحرنوت/ العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إن "عشرات المستوطنين الغاضبين هاجموا بن غفير لفظيا أثناء تواجده في مكان تنفيذ العملية، وقالوا له: "هذه العملية حدثت في ظل ولايتك كوزير".
كتائب "شهداء الأقصى" تتبنى عملية القدس
يناير 28, 2023
تبنت "كتائب شهداء الأقصى"، الذراع العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، منفذ عملية القدس، اليوم الجمعة، وقالت إنه خيري علقم (21 عاما). وقالت عبر حسابها على تويتر: "تزف كتائب شهداء الأقصى الاستشهادي المنغمس خيري علقم (21 عاما) من حي الطور في القدس المحتلة". وأضافت أن علقم "ارتقى بعد أن زلزل أمن كيان بني صهيون المزعوم،
تشييع شهداء جنين التسعة في موكب واحد
يناير 26, 2023
شيع الفلسطينيون في جنين، اليوم الخميس، جثامين مجزرة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية، التي وقعت صباحا، إثر اقتحام قوات جيش الاحتلال للمدينة. وحمل المشيعون، جثامين الشهداء التسعة، على الأكتاف، من أمام مستشفى جنين الحكومي، في مسيرة جابت شوارع المدينة. وأعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، أن حصيلة العدوان على جنين ومخيمها بلغ تسعة شهداء بينهم
الاحتلال يرفع حالة التأهب على حدود غزة خشية إطلاق الصواريخ
يناير 26, 2023
ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الاحتلال الإسرائيلي قرر رفع حالة التأهب على حدود غزة، خوقا من إطلاق مقاومين فلسطينيين صواريخ من القطاع، ردا على مجزرة جنين (شمال الضفة)، صباح اليوم الخميس. وقالت القناة /13/ العبرية: إن "حركة الجهاد الإسلامي أبلغت الوسطاء المصريين أن إسرائيل ستتحمل تبعات عدوانها على مخيم جنين". وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم
حدادا على شهداء جنين.. إضراب شامل في الضفة الغربية
يناير 26, 2023
أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الخميس، إضرابا شاملا بالضفة الغربية ودعت للتوجه لنقاط التماس، ردًا على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين (شمال الضفة الغربية). وقالت القوى، في تصريح صحفي: "إنه أمام شلال الدم الفلسطيني المتواصل، تمت الدعوة للإضراب والتصعيد على نقاط التماس، وبات مطلوبًا توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، كما أنه من غير المعقول
السلطة الفلسطينية: ما يجري في جنين ومخيمها مجزرة إسرائيلية
يناير 26, 2023
قال الناطق باسم رئاسة السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن "ما يجري في جنين ومخيمها مجزرة تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلية، في ظل صمت دولي مريب". وأضاف أبو ردينة، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن "العجز والصمت الدولي هو ما يشجع حكومة الاحتلال على ارتكاب المجازر ضد شبعنا على مرأى العالم، وما يزال يستخف بحياة أبناء