3 إنزالات أردنية بمشاركة مصرية في غزة تشمل ملابس وحلويات على جنوب غزة

قال الجيش الأردني، إنه نفذ اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، 3 إنزالات جوية جديدة على جنوب قطاع غزة، بمشاركة مصرية.

واشتملت صناديق المساعدات التي أُنزلت عبر طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لمصر، في مواقع مختلفة جنوب القطاع، على مساعدات إغاثية وإنسانية تضمنت مواد غذائية وملابس وحلويات، لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وقال الجيش الأردني في بيانه، إنه مستمر بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.

ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 107 إنزالاتٍ جوية، و261 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول أخرى، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن عملية الإنزال التي نفذها الجيش اليوم "تأتي ضمن حرص الأردن على إدخال مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، إضافةً للجهود التي تقودها المملكة للتخفيف من حدة الأزمة والمعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع، والتي تلقي بظلالها على أجواء عيد الأضحى المُبارك".

 

تصنيفات :
الأكثر قراءة