تحقيق: فرنسا زوّدت "إسرائيل" بأسلحة قُصف بها مستشفى في غزة

كشف تحقيق استقصائي أجراه موقع /ديسكلوز/ الفرنسي، عن وثائق سرية تظهر أن شركة "تاليس" الفرنسية للصناعة العسكرية، زودت "إسرائيل" بمعدات اتصال خاصة بالطائرات المسيرة استخدمها جيش الاحتلال لقصف أهداف في قطاع غزة.

وأظهر التحقيق، أن "الشركة الفرنسية سلمت (إسرائيل) المعدات المذكورة خلال 2024"، في وقت أكدت فيه وزارة الدفاع الفرنسية مرارا أن "صادرات السلاح الفرنسي لـ(إسرائيل) اقتصرت على معدات عسكرية دفاعية مرتبطة بالقبة الحديدية للتصدي لصواريخ المقاومة الفلسطينية".

وبحسب التحقيق، فإن "المعدات التي زودت بها الشركة (إسرائيل)، أجهزة إرسال واستقبال، صممت خصيصا للطائرات العسكرية المسيرة من طراز (هيرميز 900)، التي يستخدمها الجيش في عملياته الهجومية".

ونقل موقع إخباري "إسرائيلي" عن قائد سرب من هذه المسيرات قوله، إنها "استخدمت لقصف مستشفى في قطاع غزة في شباط/فبراير 2024".

وأوضح موقع /ديسكلوز/ الفرنسي، أن شركة "تاليس" أقرت بتسليم "نظامين للاتصالات المحمولة جوا في عام 2024 للسلطات الإسرائيلية".

ودافعت الشركة من جانبها عن هذا القرار، قائلة إن "تلك المعدات لا تتيح تشغيل منظومة عسكرية فتاكة".

وأشار الموقع، إلى أن "وزارة الدفاع الفرنسية لم ترد على أسئلة طرحها عليها بهذا الشأن".

كما أوضح أن "الجمارك الفرنسية تحظر تصدير 6 أجهزة إرسال واستقبال مصممة للطائرات العسكرية المُسيرة الإسرائيلية".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و343 شهداء، وإصابة 85 ألفا و372 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
صحيفة بريطانية: هولندا استدعت سفير "إسرائيل" بسبب التجسس على "الجنائية الدولية"
يونيو 26, 2024
قالت صحيفة /غارديان/ البريطانية، إن "وزارة الخارجية الهولندية استدعت السفير الإسرائيلي لديها، على خلفية مزاعم تجسس إسرائيلي على المحكمة الجنائية الدولية". وبموجب اتفاق المحكمة، فإن هولندا وبصفتها الدولة المضيفة للجنائية الدولية التي تقع في لاهاي، ملزمة بحماية سلامة وأمن موظفيها. وجرى الكشف عن استدعاء السفير "الإسرائيلي"، من قبل مسؤولين هولنديين ردا على أسئلة طرحها عدد
"الحوثيون" و"المقاومة الإسلامية" في العراق يستهدفون سفينة "إسرائيلية" في ميناء حيفا
يونيو 26, 2024
أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون)، الأربعاء، استهداف سفينة في ميناء حيفا شمالي فلسطين المحتلة بعدد من المسيرات، عبر عملية نفذتها بالاشتراك مع "المقاومة الإسلامية" في العراق. وقال المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" يحيى سريع، في بيان متلفز، إن "القوات المسلحة اليمينة نفذت بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (MSC Manzanillo)
"العمل الإسلامي": الإجراءات بحق نشطاء داعمين لفلسطين "إساءة لصورة الأردن"
يونيو 26, 2024
قال حزب "جبهة العمل الإسلامي" في الأردن، الأربعاء، إنه تابع "ببالغ الاستياء الممارسات بحق الفعاليات والنشطاء المناصرين للأهل في غزة الذين يواجهون حرب الإبادة الجماعية على مدى تسعة شهور". وأضاف الحزب في بيان تلقته "قدس برس"، أنه كان آخر هذه الممارسات، "استدعاء عدد من أبناء حي الطفايلة الذين قدموا أنموذجا أردنيا ساميا في دعم أشقائهم
غزة.. "أونروا" تؤكد استشهاد 508 نازحين يقيمون بملاجئ الوكالة
يونيو 26, 2024
أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء، باستشهاد 508 نازحين وإصابة 1559 آخرين ممن يقيمون في ملاجئ الوكالة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. وكانت مسؤولة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في غزة "أوتشا" ياسمينة جيردا، قد قالت إن "أكثر من 200 شخص من العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية قتلوا
تركيا: "إسرائيل" تحاول التغطية على جرائمها من خلال إصدار الافتراءات والأكاذيب على أردوغان
يونيو 26, 2024
ردت الخارجية التركية على تصريحات وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس التي اتهم فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه "مجرم حرب". وقالت الخارجية التركية، في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء، أن "التصريحات غير لائقة، وأن أسلوب كاتس، أسلوبا لا يمكن أن يتبناه إلا مسؤول من دولة تواجه اتهامات بارتكاب جرائم إبادة
صحيفة بريطانية: هولندا تستدعي سفير "إسرائيل" لديها
يونيو 26, 2024
ذكرت صحيفة /غارديان/ البريطانية، اليوم الأربعاء، أن "وزارة الخارجية الهولندية استدعت السفير (الإسرائيلي) لديها على خلفية مزاعم تجسس (إسرائيلي) على المحكمة الجنائية الدولية". وكانت الصحيفة قد ذكرت نهاية الشهر الماضي أن "(إسرائيل) تجسست على المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، وأن الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الخارجية (الإسرائيلية) (الموساد) يوسي كوهين متورط شخصيا في مؤامرة