حزب برازيلي يُطلق حملة بعنوان "حان الوقت لتروي حماس جانبها من القصة"

أطلق حزب "القضية العمالية" البرازيلي (PCO)، حملة إعلامية بعنوان "حماس تروي جانبها من القصة"، وأعلن عزمه توزيع نحو 100 ألف منشور مطبوع على البرازيليين الذين لم يسمعوا "حتى اليوم القصة سوى من بنيامين نتنياهو عبر الصحافة الصفراء، واليوم سيرون القصة من جانب المضطهدين، أولئك الذين يناضلون ضد الإبادة الجماعية والاحتلال، سيرونها وسيسمعونها من جانب حماس".

بالتوازي مع ذلك افتتح الحزب بوابة إلكترونية تحتوي على لقاءات وكلمات لقياديين في حركة "حماس" في مقدمتهم رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية، مؤكداً أن الحزب أرسلت وفداً برئاسة أمينه العام إلى قطر وقد أجرى بدوره سلسلة من المقابلات مع قيادة الحركة لنقل وجهة نظرهم للشعب البرازيلي.

كما أعلن الحزب البرازيلي إطلاقه فعالية كبرى يوم 30 حزيران/يونيو الجاري، دعماً لفلسطين وتنديداً بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة،

وقال حزب "القضية العمالية" البرازيلي (PCO)، في بيان صحفي، رصدته "قدس برس"، إنه " بعد عدة أشهر من حملاتنا للدفاع عن فلسطين، والدفاع أيضاً عن المقاومة ولكن دون أن يكون ذلك هو المحور الرئيسي، حان الوقت للدفاع عن حماس، هذا هو الحزب الأكثر تشويهاً في العالم في الوقت الحالي".

مضيفاً "وسائل الإعلام تنشر الأكاذيب يومياً في النشرات الإخبارية منذ 7 أكتوبر بلا توقف، اخترعوا قصصاً عن أطفال مقطوعي الرؤوس، واغتصابات جماعية، وأطفال في أفران، وتأكد أن ذلك كله مجرد هراء".

وأكد البيان، أنه في الوقت الذي تُروج الأكاذيب ضد "حماس"، نجد "(إسرائيل) ترتكب أكبر الفظائع في القرن الواحد والعشرين في قطاع غزة، هؤلاء نازيون حقيقيون، وحماس هي المنظمة التي تقاتل ضد هؤلاء النازيين".

وشدد البيان، أن " الشعب البرازيلي يتعرض منذ الـ7 من أكتوبر لوابل من الأكاذيب، و جزء كبير من هذه الأكاذيب يتعلق بالمقاومة المسلحة للشعب الفلسطيني، وبالأخص حماس"، مضيفاً "هذه الأكاذيب هي تكرار لنسخة الحكومة الدموية لبنيامين نتنياهو، ووسائل الإعلام الكبرى في البرازيل ومعظم السلطات العامة البرازيلية لم تكلف نفسها عناء الاستماع إلى المتهمين".

ولفت البيان، أنه "بالإضافة إلى المقابلات التي أجريت مع قيادة (حماس) فقد نشرنا وثيقتين أساسيتين: البرنامج الحالي لحماس، الذي تنتشر حوله العديد من الأكاذيب، وتفسير ما حدث في 7 أكتوبر"، مستطرداً "أضفنا أيضاً مواد من الصحافة الاستقصائية التي تدحض نسخة حكومة (إسرائيل) عن الأحداث".

ودعا البيان، الشعب البرازيلي بأن لا يدع نفسه تتعرض للتلاعب من "قبل صحافة منحازة للصهاينة"، مطالباً بضرورة "الاستماع إلى الجانب الآخر من القصة وتشكيل رأيك الخاص.".

كما طالب البيان، بضرورة "الخروج إلى الشوارع. وأن تكون حملة التحضير لفعالية الـ30 من يونيو عن فلسطين واسعة في الشوارع، وأن يكون ذلك اليوم هو أكبر يوم نضال دفاعاً عن فلسطين في تاريخ البرازيل".

يُذكر أن الأمين العام لحزب "القضية العمالية" البرازيلي (PCO)، روي كوستا بمنتا، التقي في 17 شباط/فبراير، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في العاصمة الدوحة، وبحسب بيان للحركة حينها فإن "اللقاء أكد العلاقات الثنائية بين الشعبين الفلسطيني والبرازيلي، والمواقف البرازيلية الداعمة للحق الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة".

ويُشار إلى أن حزب "القضية العمالية" البرازيلي (PCO)، هو حزب سياسي يساري تأسس في البرازيل عام 1995، يركز الحزب على النضال من أجل حقوق العمال ومناهضة الإمبريالية والرأسمالية، ويعتبر الحزب نفسه جزءاً من الحركة العمالية العالمية.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة
مواضيع ذات صلة
"حماس": خطاب نتنياهو أمام الكونغرس تغطية لجرائمه في غزة
يوليو 25, 2024
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "كان الأولى اعتقال نتنياهو كمجرم حرب وتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية بدلا من إعطائه فرصه لتلميع وجهه أمام العالم والتغطية على عمليات القتل الجماعي والتطهير العرقي في قطاع غزة". وأضافت في بيان تلقته "قدس برس"، عقب خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام مجلس النواب الأمريكي (الكونغرس)، مساء اليوم الأربعاء،
بريطانيا: قصف "المناطق الآمنة" قرب المدارس في غزة مروع
يوليو 24, 2024
أدانت الحكومة البريطانية بشدة، الأربعاء، الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من المدارس و"المناطق الآمنة" في قطاع غزة. وقالت وزارة الخارجية البريطانية عبر حسابها على منصة "إكس"، إن "التقارير التي تصل عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين في خان يونس ومختلف أنحاء غزة مروعة". وأكدت الوزارة أن حديث وزير الخارجية ديفيد لامي، كان واضحا
"حماس": خطاب نتنياهو حفلة "أكاذيب"
يوليو 24, 2024
وصف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق، خطاب نتنياهو في الكونغرس الأميركي، اليوم الأربعاء، بأنه "حفلة أكاذيب واستخفاف بعقول العالم". وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال في خطاب أمام مجلس النواب الأميركي (الكونغرس)، إن على "(إسرائيل) والولايات المتحدة الأميركية الوقوف جنبا إلى جنب إلى حين الانتصار". وأضاف نتنياهو ،
تحذيرات من دعوات بن غفير بشأن فرض "واقع جديد" في الأقصى
يوليو 24, 2024
حذر كتاب ومتابعون، الأربعاء، من "خطورة خطط ونوايا بن غفير وحكومة الاحتلال المتطرفة الرامية إلي تغيير واقع المسجد الأقصى وفرض رؤية جديدة بحقه من شأنها نفي الحق الإسلامي بالمدينة المقدسة وتهويدها بشكل كامل". وقال الكاتب والمتابع للشأن "الإسرائيلي" ياسر مناع، إن "دعوات بن غفير لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى ليست جديدة بل تتجدد باستمرار،
نتنياهو: أميركا ستكون الهدف التالي إذا تم تقييد يد "إسرائيل"
يوليو 24, 2024
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إن على "إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية الوقوف جنبا إلى جنب إلى حين الانتصار". وأضاف نتنياهو في خطاب أمام مجلس النواب الأميركي (الكونغرس)، أن "هجوم السابع من أكتوبر يشبه هجمات 11 سبتمبر مضاعفا أكثر من عشرين مرة"، بحسب زعمة. وتابع "أشكر الرئيس الأميركي جو بايدن على دعمه القوي
"حماس": اليوم التالي للحرب يوم فلسطيني خالص
يوليو 24, 2024
قال ممثل حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في لبنان، أحمد عبد الهادي، الأربعاء، إن "اليوم التالي للحرب هو يوم فلسطيني خالص، وشعبنا لا يقبل الوصاية عليه". واعتبر عبد الهادي، خلال استقباله السفير الإيراني مجتبى أماني، أن "الحركة تخوض اليوم معركة سياسية قويّة تؤكد من خلالها شروط المقاومة لوقف الحرب وتحمي إنجازات المقاومة وتضحيات الشعب الصامد". وقدّم