رواد بيت المقدس: تقصير الشعوب تجاه الأقصى أخطر عليه من الاحتلال

كرم الرئيس الجزائري لدعمه القضية الفلسطينية

أكد "رئيس الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين" (تحالف مؤسسات مجتمع مدني عربية) همام سعيد، أن العمل من أجل خدمة القدس والمسجد الأقصى يتطلب جهداً كبيراً من كافة أقطار الأمة ومؤسساتها، من أجل الوصول إلى تحريرها من الاحتلال.

وشدد خلال افتتاح أعمال المؤتمر الـ 13 لرواد بيت المقدس، في مدينة اسطنبول التركية، اليوم الأربعاء، بحضور أكثر من 500 مشارك من 67 دولة مختلفة، على أن  "القضية الفلسطينية ليست قضية تراب، بل قضية مركزية لهذه الأمة ومسؤولية شعوبها".

وأوضح أن المطلوب من المشاركين، ومن شعوب الأمة هو أن يكون لها سهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني، ومشاركة في تحريره من الاحتلال والظلم الواقع عليه، والعودة إلى بلادهم، وبضرورة تحرير القدس والأقصى والأسرى.

وقال نائب رئيس الائتلاف، ورئيس جمعية "البركة" الجزائرية، أحمد إبراهيمي، "إن الجزائر أخذت موقفًا واضحًا برفض جريمة التطبيع رئاسة وحكومة وشعبًا، باعتبار فلسطين أم القضايا بالنسبة للجزائر"، مضيفًا أن الأطراف التي دعمت الاحتلال "بدأت تتراجع وتنقلب عليهم الطاولة نظرًا لوجود روح الجهاد ورفض التطبيع لدى الأمة".

ولفت إلى أن، المؤتمر "يقام في ظروف ومتغيرات ومتحولات إيجابية كثيرة داخل فلسطين وخارجها، منها أن الفعل المقاوم أصبح واقعًا، وأن الأمة ترفض فعلًا وقولًا للمطبعين في جميع الدول والأقطار في المنطقة".

من جانبه، حذر الأمين العام لـ "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" علي محي الدين القره داغي، من أن تقصير الشعوب الإسلامية والمؤسسات الرسمية والمعنية تجاه المسجد الأقصى أخطر على القضية من حكومات الاحتلال المتطرفة.

واستغرب القره داغي، تقصير الأمة في الجانب الإعلامي لمواجهة رواية الاحتلال المضللة، ومحاولة اختراق الشعوب من منطلق المظلومية وتزوير الحقائق، مشددًا على أن علماء الأمة سيبقون بكل قوة مع هذه القضية حتى التحرير.

من جانبها، شددت رئيسة "ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين"، أميمة التيجاني، على ضرورة وقف معاناة الشعب الفلسطيني، وعدم الاكتفاء بالإدانة والشجب، مطالبة بالتحرك نحو البناء والإعمار وتعزيز الصمود.

ولفتت إلى أن المؤتمر يأتي في الوقت الذي يتم فيه الاعتداء على المرابطات في المسجد الأقصى، وتُحاصر المرأة في غزة.

وأكدت التيجاني، على ضرورة استثمار جهد الشباب، وإطلاق مشاريع تكافئ حجم القضية الفلسطينية، وتعمل على رفض التطبيع الرياضي والشبابي في المسابقات الدولية والجامعات، بالإضافة إلى مقاطعة داعمي الاحتلال ومطبعيه.

ودعا الشيخ ناجح بكيرات نائب مدير الأوقاف الإسلامية في القدس (تابع للحكومة الأردنية)، شباب الأمة لاستثمار التكنولوجيا والتطور التقني والإعلامي في دعم القضية الفلسطينية؛ بدلا من تسخيرها من قبل الاحتلال لمحاربة قضيتنا.

وأشار بكيرات، إلى ضرورة إسناد الداخل الفلسطيني، وإحياء قضاياه، ومواجهة المؤسسات الداعمة للاحتلال في الخارج على كافة المستويات، وإشراك جميع شرائح الأمة في مشروع التحرير.

و كرمت إدارة الائتلاف والمشاركين، في خنام الجلسة الأولى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون على جهود الجزائر في دعم قضية القدس والمسجد الأقصى وحقوق الشعب الفلسطيني.

يذكر أن "الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين"، هو هيئة جامعة للتحالف بين الجمعيات والمؤسسات والهيئات العربية والإسلامية، التي تعمل لخدمة القدس وفلسطين بغرض العمل المشترك، من أجل “حشد الجهود وتعبئة الأمة واستنهاضها، لتقوم بدورها في نصرة القدس والشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال”.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس" تنتقد تصريحات بلينكن بخصوص المفاوضات وتصفها بأنها منحازة "للفاشية الصهيونية"
أبريل 19, 2024
انتقدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بشدة، التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، وزعم فيها أن "حماس" هي من يعيق مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة. ووصفت "حماس" في بيان لها، اليوم الجمعة، تلك التصريحات بأنها "تأكيدٌ على انحياز الإدارة الأمريكية السافر للفاشية الصهيونية، وتزييفٌ للواقع الذي يؤكّد أن من يُعطِّل مسار المفاوضات
ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34012 شهيدا
أبريل 19, 2024
بيّن التقرير الإحصائي اليومي، الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الجمعةن أن عدد الشهداء في اليوم الـ 196 من العدوان بلغ 34 ألفا و 12 شهيدا، فيما بلغ عدد الجرحى 67 ألفا و 833 مصابا. وأوضح التقرير، أن جيش الاحتلال، ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل
"البرلمان العربي" يستنكر عجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يعترف بعضوية "دولة فلسطين" بالأمم المتحدة
أبريل 19, 2024
 استنكر رئيس "البرلمان العربي" (تابع لجامعة الدول العربية) عادل بن عبدالرحمن العسومي، عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن "دولة فلسطين" من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.   وانتقد في بيان له اليوم الجمعة، استخدام الولايات المتحدة لحق النقض "فيتو" وعدّه "اغتصابًا للحقوق الفلسطينية المشروعة في الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإقرار عضويتها الكاملة
محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة"
أبريل 19, 2024
أكد محللون أن كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة ستبوء بالفشل الذريع، كما أنه لا توجد حتى الآن أي جهة فلسطينية أو عربية أو إقليمية قبلت بإدارة شؤون القطاع عوضا عن حركة "حماس". وقال الكاتب صلاح أبو العز لـ"قدس برس" إن "فرص الاحتلال في إقامة حكم عسكري في غزة صعب
استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بمخيم "نور شمس" شرق طولكرم
أبريل 19, 2024
استشهد شاب فلسطيني، اليوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مخيم "نور شمس"، شرق طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة. وأفاد مراسل "قدس برس"، باستشهاد الشاب الفلسطيني سليم غنام، جراء إصابته برصاص الاحتلال في حارة "الدمج" بمخيم "نور شمس". وأفادت مصادر محلية بأن جثمان الشهيد ما زال داخل المخيم، إذ تمنع قوات الاحتلال مركبات
مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار
أبريل 19, 2024
أكدت مجموعة السبع، اليوم الجمعة، معارضتها شن دولة الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالبة بوقف فوري لإطلاق النار. وذكر بيان لوزراء خارجية مجموعة السبع، أن دول المجموعة تحث كل الأطراف على وقف أي تصعيد آخر في الشرق الأوسط. وشدد البيان على أنه يجب بذل المزيد من الجهود للتخفيف من الأزمة