"العمل الدولية": ارتفاع البطالة إلى أكثر من 40% في الضفة الغربية وغزة

قالت ممثلة منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة لدى فلسطين، فريدة خان، الخميس، إن المنظمة "قلقة بشأن سوق العمل الفلسطيني بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي".

وأضافت خان، أن "الحرب أدت إلى ارتفاع البطالة إلى أكثر من 40% في الضفة والغربية وقطاع غزة".

وأوضحت في تصريحات نقلها عنها /تلفزيون فلسطين/، أنه تم "فقدان 500 ألف فرصة عمل ما بين 300 ألف في الضفة الغربية، و200 ألف في قطاع غزة".

وأشارات إلى أن "القيود الإسرائيلية في الضفة الغربية وعدم إمكانية وصول العمال إلى أماكن عملهم وعدم وصول مدخلات الإنتاج أثرت على فرص العمل".

وبيّنت خان، أن "تلك الإجراءات في الضفة الغربية أدت إلى انخفاض فرص العمل وتراجع الأجور".

وأكدت أن "منظمة العمل الدولية بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عملت على جمع الأموال لمحاولة إيجاد فرص عمل وبرامج جديدة".

ويصعد جيش الاحتلال من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة الغربية، بالتزامن مع العدوان الذي يشنه على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث يعتقل الرجال والنساء والأطفال، ويضيّق الخناق على الفلسطينيين في أعمالهم، إلى جانب استهداف من يخرجون باحتجاجات ضد العدوان على غزة بالرصاص الحي، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و765 شهداء، وإصابة 86 ألفا و429 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
وكالة "أونروا": سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة
يونيو 30, 2024
قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن سكان قطاع غزة "فقدوا كل مقومات الحياة"، مطالبة بفتح المعابر وإدخال ما يكفي من المساعدات الغذائية إلى القطاع. وأضافت الوكالة في تغريدة لها على موقع "إكس" قالت فيها: إن "الناس في غزة بحاجة إلى كل شيء وهم يعيشون أوقاتا يائسة للغاية والرد الوحيد على ذلك هو تقديم
"رابطة العالم الإسلامي" تدين توسيع الاستيطان في الضفة
يونيو 29, 2024
أدانت "رابطة العالم الإسلامي" (مقرها جدة)، قرار الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية. ونددت الرابطة، في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، بـ"مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية". وشددت على "خطورة هذه الانتهاكات على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وتقويضها فرص الحل ومساعي تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة".
باكستان تدين مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة
يونيو 29, 2024
 أدانت باكستان، "مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة". وقالت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش، اليوم السبت، إننا "ندين القصف (الإسرائيلي) العشوائي الذي استهدف منازل المواطنين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأسفر عن استشهاد وإصابة الأطفال والنساء". وأضافت في الإيجاز الصحفي الأسبوعي، أن "(إسرائيل) ترتكب جرائم الحرب ضد
جيش الاحتلال يعلن مقتل 318 من جنوده بغزة منذ بدء العدوان البري
يونيو 29, 2024
أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن 318 جنديا قتلوا في غزة منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة. وقال جيش الاحتلال إن "اثنين من جنوده قتلا خلال معارك شمالي قطاع غزة، أمس الجمعة". وأشار إلى أن "الجنديين القتيلين، أحدهما من لواء المظليين والآخر من قوات الاحتياط". وقال الجيش إن "الجنديين قتلا في حادثين
بركة: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل "وقف إطلاق النار" وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة
يونيو 29, 2024
أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، علي بركة، أن "أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة وإجراء صفقة تبادل جادة للأسرى، مع عودة النازحين وإدخال المساعدات والبدء بترميم وإعادة بناء قطاع غزة". وأضاف في حديث خاص لـ"قدس برس"، اليوم السبت، "نرحب بجهود الوسطاء خصوصا المصري
"ملتقى الحوار الفلسطيني" يطلق مبادرة لتشكيل "تحالف شعبي عالمي" لمناهضة الاحتلال
يونيو 29, 2024
أطلق ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني، المنبثق عن "المؤتمر الشَّعبيّ لفلسطينيّي الخارج"، نداء لـ"تشكيل تحالف وطنيّ لدعمِ المقاومة والحفاظ على ثوابت الشعب الفلسطينيّ". كما أطلق مبادرةً لـ"تشكيل تحالف شعبيّ عالميّ لمناهضة الاحتلال والتَّضامن مع الشَّعب الفلسطيني". وعلى مدار يومين، انعقد ملتقى الحوار الوطنيّ الفلسطينيّ الثَّانِي، في مدينة إسطنبول التركية، بمشاركة نخب وشخصيات وطنية فلسطينية من داخل