بلينكن: لم نشاهد خططا كافية من "الإسرائيليين" تتعلق بمرحلة ما بعد الحرب

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الاثنين، انخراط بلاده في "جهود حثيثة مع مصر وقطر، من أجل الدفع بمقترح الرئيس جو بايدن، لوقف إطلاق النار في غزة".

وقال بلينكن في تصريحات صحفية، إن "الحرب في غزة يجب أن تنتهي بخطة واضحة قابلة للتحقيق، تتعلق بحكم وإدارة القطاع وتحقيق الأمن به".

وأضاف أن واشنطن "لم ترَ خططا كافية من الإسرائيليين تتعلق بمرحلة ما بعد الحرب".

وأشار إلى أنه "إذا لم تكن هناك خطة لحكم غزة، فهناك 3 احتمالات هي إما عودة حماس، أو احتلال إسرائيلي، أو تسود الفوضى"، موضحا أن بلاده "لن تقبل بهذه الاحتمالات الثلاث".

وتابع بلنكن "هدفنا هو منع توسيع رقعة الحرب في المنطقة، خاصة مع حزب الله".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
 
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 37 ألفا و900 شهيد، وإصابة 87 ألفا و60 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مقررتان بالأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
يوليو 3, 2024
قالت مقررتان في الأمم المتحدة، الأربعاء، إن "النظام المزدوج للمحاكم الإسرائيلية بالضفة الغربية، يوفر غطاء قانونيا للتعذيب والمعاملة القاسية ضد المحتجزين الفلسطينيين، ويجعل مهمة الدفاع عنهم مستحيلة". جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن المقررة الأممية الخاصة لاستقلال القضاة والمحامين مارغريت ساترثويت، والمقررة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، بحسب ما
مراسلنا: مجزرة "مروعة" بحق عائلة بنات في مدينة غزة
يوليو 3, 2024
أكّد مراسلنا في قطاع غزة، أن طائرات الاحتلال ارتكبت اليوم الأربعاء، مجزرة "مروعة" بحق عائلة بنات في حي الصبرة بمدينة غزة، وقتلت ربّ الأسرة، وعددا من أبنائه، بعد أن دمرت منزلهم فوق رؤوسهم. وأفاد مراسلنا بأن الشهداء هم كمال بنات، وابنه عبد السلام وبناته رغد وهداية وراما، في حين أن ابنته روعة ما زالت مفقودة.
مقاتلات "إسرائيلية" تحلق فوق بيروت على علو منخفض
يوليو 3, 2024
حلقت طائرات إسرائيلية، الأربعاء، فوق العاصمة اللبنانية بيروت على علو منخفض. وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فإنه جرى رصد تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض فوق مدينة بيروت والضاحية الجنوبية فيها ومحيطها، إلى جانب منطقة الشوف وإقليم الخروب وخلدة. وقالت وسائل الإعلام، إن "الطائرات الحربية الإسرائيلية اخترقت جدار الصوت على على دفعتين في الأجواء اللبنانية".
إعلام عبري: إصابة مستوطن في عملية دهس جنوب الضفة
يوليو 3, 2024
ذكرت القناة /14/ العبرية، أن "مستوطنا أصيب في عملية دهس وقعت في جبل الخليل جنوب الضفة الغربية، مساء اليوم الأربعاء". وكانت /هيئة البث الإسرائيلية/، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، مقتل أحد الجنود المصابين في عملية الطعن بالمجمع التجاري في "كرميئيل"، بالجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة. وفي الأثناء، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن قوات
غزة.. "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين
يوليو 3, 2024
قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن "أطنانا من النفايات باتت تحاصر خيام النازحين في مناطق وسط قطاع غزة، في ظل تسرب مياه الصرف الصحي وانتشار الأمراض المعوية والجلدية". وأضافت الوكالة الأممية في تقرير تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء، "مع تناقص المساحات الآمنة التي يمكن للنازحين نصب خيامهم فيها والإقامة بها وسط قطاع غزة،
تدمير مسجد "ابن عثمان" في "حي الشجاعية" ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
يوليو 3, 2024
أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على تدمير أحد المعالم الإسلامية التاريخية في قطاع غزة والواقع في "حي الشجاعية". وقال مراسل "قدس برس" في غزة إن طائرات الاحتلال الحربية أطلقت، اليوم الأربعاء، عدة صواريخ كبيرة على مسجد "بن عثمان" الواقع في قلب "حي الشجاعية" وحولته أثرا بعد عين. ويعد المسجد بحسب متخصصين، ثاني أكبر المساجد الأثرية في