لبنان.. "حماس" تدعو إلى مشاركة واسعة في حفل انطلاقتها الـ35 بمدينة صيدا

دعا المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جهاد طه، اليوم الخميس، جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان، إلى "أوسع مشاركة في المهرجان الكبير الذي ستنظمه الحركة يوم الأحد القادم، في مدينة صيدا (جنوب لبنان)، بمناسبة انطلاقتها الـ35 تحت عنوان "نحو القدس.. آتون بطوفان هادر".

وأضاف طه لـ"قدس برس" أن "مشاركة الفلسطينيين بلبنان في مهرجانات انطلاقة حماس كل عام، وبحشود كبيرة، يأتي في إطار التأكيد على أن الحركة رسمت مسيرة نضالية كفاحية طويلة حافلة بالإنجازات والانتصارات في معاركها التي خاضتها مع الاحتلال الإسرائيلي".

وشدد على أن "حماس اليوم أقوى وأكثر صلابةً من أيِّ وقت مضى، وهي ماضية في مشروع الجهاد والمقاومة والنضال، حتى التحرير والعودة إلى كامل التراب الوطني الفلسطيني".

وأكد أن "الحركة متمسكة بثوابت الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وعلى رأسها المقاومة، وحق شعبنا الفلسطيني في تقرير المصير، وعودته إلى مدنه وقراه التي هُجّر منها إبان النكبة عام 1948".

واعتبر أن "مشاريع الاحتلال ومخططاته التي يعمل على تنفيذها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وخارجها، ستبوء بالفشل، وستقابل بمزيد من الثبات والصمود، وستبقى المقاومة حاضرة وراسخة في نفوس أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأردف قائلاً إن "حماس في الساحة اللبنانية تجدد تمسكها بحق العودة للاجئين الفلسطينيين، ورفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وهي تبذل كل جهودها من أجل تعزيز صمودهم في شتى المجالات".

وأشار الناطق باسم الحركة إلى أن "المخيمات الفلسطينية في لبنان كانت وستبقى خزانًا وحواضن للثورة الفلسطينية ولمشروع الجهاد والمقاومة، وفي ذات الوقت فإن وحدة الموقف والقرار الفلسطيني في لبنان تحافظ على تكريس حالة الاستقرار، والحفاظ على الوجود الفلسطيني في البلد".

ودعا طه الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى "دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بكافة الوسائل والطرق المتاحة من أجل تعزيز صمود الفلسطينيين، ورفض مشاريع التطبيع مع الاحتلال ومحاصرته وعزله حتى دحره عن كامل التراب الوطني الفلسطيني".

يشار إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يقدر بنحو 200 ألف لاجئ، وفق تقديرات الأمم المتحدة، يتوزع معظمهم على 12 مخيمًا ومناطق سكنية أخرى في البلاد.

وانطلقت حركة ”حماس“ في 14 كانون الأول/ديسمبر 1987، وهي تنادي بتحرير كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس" تطالب "الصحة العالمية" بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأطباء الفلسطينيين
يونيو 19, 2024
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن  "جريمة اغتيال الطبيب الفلسطيني إياد الرنتيسي في المعتقلات الصهيونية، تأكيدٌ على إجرام وهمجية هذا الكيان الفاشي، وسلوكه الإجرامي تجاه شعبنا الفلسطيني، واستهدافه لكل القطاعات ومناحي الحياة في قطاع غزة، ضمن حرب الإبادة التي يشنها ضده". وطالبت "المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية والحقوقية، بإدانة هذه الجرائم المروّعة المستمرة،
"سانا": استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي على موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا
يونيو 19, 2024
قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية /سانا/، اليوم الأربعاء، إن ضابطا في الجيش السوري استشهد "جراء العدوان نفذه طيران العدو الإسرائيلي المسير صباح اليوم على موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا".   ونقلت الوكالة الرسمية، عن مصدر عسكري أنه "في حوالي الساعة السابعة من صباح اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران المسيّر مستهدفاً موقعين عسكريين لقواتنا
البيت الأبيض يلغى اجتماعا استراتيجيا مع كبار المسؤولين الإسرائيليين
يونيو 19, 2024
كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، عن أن البيت الأبيض، ألغى اللقاء الذي كان مقررا عقده غدا الخميس، مع وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي والوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية رون ديرمر ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي بعد الفيديو الذي هاجم فيه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الإدارة الأمريكية، وقال فيه إن الولايات المتحدة تؤخر مساعدات
"حزب الله": استهدفنا مصنعا عسكريا ومقر قيادة كتيبة عسكرية إسرائيلية
يونيو 19, 2024
أعلن "حزب الله"، مساء الثلاثاء، استهداف مصنع عسكري في مستوطنة "سعسع" ومقر قيادة كتيبة السهل بثكنة "بيت هيلل"، ردا على قصف ‏متكرر لبلدة البرغلية شمال مدينة صور جنوب لبنان. وقال الحزب في بيان عبر تلغرام، إن مقاتليه "استهدفوا مصنع ‌‏بلاسان للصناعات ‏العسكرية المتخصصة في تدريع وحماية الآليات والمركبات لصالح جيش العدو في ‏مستوطنة سعسع بصواريخ
إصابتان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قلقيلية
يونيو 19, 2024
أصيب شابين بالرصاص الحي، فجر اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية. وأفاد الهلال الأحمر (منظمة غير حكومية)، بأن طواقمه نقلت إصابة فتى (17 عاما) بالرصاص الاحتلال الحي في الركبتين في مدينة قلقيلية، وشاب (19 عاما) بالرصاص الحي في الكتف. وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة
استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في بيت لحم
يونيو 18, 2024
استشهد شاب فلسطيني، مساء الثلاثاء، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنها "تبلغت باستشهاد الشاب بلال عادل عبد الفتاح بلو (39 عاما)، برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم". وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قالت في وقت سابق اليوم، إن "قوات الاحتلال منعت