لبنان.. "حماس" تدعو إلى مشاركة واسعة في حفل انطلاقتها الـ35 بمدينة صيدا

دعا المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جهاد طه، اليوم الخميس، جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان، إلى "أوسع مشاركة في المهرجان الكبير الذي ستنظمه الحركة يوم الأحد القادم، في مدينة صيدا (جنوب لبنان)، بمناسبة انطلاقتها الـ35 تحت عنوان "نحو القدس.. آتون بطوفان هادر".

وأضاف طه لـ"قدس برس" أن "مشاركة الفلسطينيين بلبنان في مهرجانات انطلاقة حماس كل عام، وبحشود كبيرة، يأتي في إطار التأكيد على أن الحركة رسمت مسيرة نضالية كفاحية طويلة حافلة بالإنجازات والانتصارات في معاركها التي خاضتها مع الاحتلال الإسرائيلي".

وشدد على أن "حماس اليوم أقوى وأكثر صلابةً من أيِّ وقت مضى، وهي ماضية في مشروع الجهاد والمقاومة والنضال، حتى التحرير والعودة إلى كامل التراب الوطني الفلسطيني".

وأكد أن "الحركة متمسكة بثوابت الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وعلى رأسها المقاومة، وحق شعبنا الفلسطيني في تقرير المصير، وعودته إلى مدنه وقراه التي هُجّر منها إبان النكبة عام 1948".

واعتبر أن "مشاريع الاحتلال ومخططاته التي يعمل على تنفيذها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وخارجها، ستبوء بالفشل، وستقابل بمزيد من الثبات والصمود، وستبقى المقاومة حاضرة وراسخة في نفوس أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأردف قائلاً إن "حماس في الساحة اللبنانية تجدد تمسكها بحق العودة للاجئين الفلسطينيين، ورفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وهي تبذل كل جهودها من أجل تعزيز صمودهم في شتى المجالات".

وأشار الناطق باسم الحركة إلى أن "المخيمات الفلسطينية في لبنان كانت وستبقى خزانًا وحواضن للثورة الفلسطينية ولمشروع الجهاد والمقاومة، وفي ذات الوقت فإن وحدة الموقف والقرار الفلسطيني في لبنان تحافظ على تكريس حالة الاستقرار، والحفاظ على الوجود الفلسطيني في البلد".

ودعا طه الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى "دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بكافة الوسائل والطرق المتاحة من أجل تعزيز صمود الفلسطينيين، ورفض مشاريع التطبيع مع الاحتلال ومحاصرته وعزله حتى دحره عن كامل التراب الوطني الفلسطيني".

يشار إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يقدر بنحو 200 ألف لاجئ، وفق تقديرات الأمم المتحدة، يتوزع معظمهم على 12 مخيمًا ومناطق سكنية أخرى في البلاد.

وانطلقت حركة ”حماس“ في 14 كانون الأول/ديسمبر 1987، وهي تنادي بتحرير كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
تشاد تفتتح سفارتها لدى الاحتلال غدا الخميس
فبراير 1, 2023
أعلنت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء، افتتاح سفارة لها لدى "إسرائيل"، بمدينة "رمات غان"، قرب "تل أبيب"، وسط فلسطين المحتلة عام 48، بعد استئناف العلاقات بين الجانبين عام 2019. وجاء ذلك، وفق بيان مشترك لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس تشاد محمد ديبي، الذي وصل "إسرائيل" الأربعاء، في زيارة غير محددة المدة. وقال بيان نشره مكتب
مؤسسات حقوقية تكشف تفاصيل ما جرى مع الأسيرات الفلسطينيات في "الدامون"
فبراير 1, 2023
طالبت الأسيرات الفلسطينيات في سجن "الدامون" الإسرائيلي، بضرورة إعادة زميلاتهن المعزولات إلى القسم، وإنهاء عزلهنّ، والكشف عن مصير الأسيرة ياسمين شعبان، التي نقلت خارج السجن، ووقف كافة أشكال التنكيل المستمرة بحقّهنّ. جاء ذلك في بيان مشترك أصدرته هيئة شؤون الأسرى (تابعة للسلطة)، و"نادي الأسير" الفلسطيني (هيئة حقوقية مستقلة) اليوم الأربعاء، كشفا فيه "عما جرى مع
الاحتلال يقتحم منزل المحررين كريم وماهر يونس
فبراير 1, 2023
اقتحمت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، منزلي الأسيرين المحررين كريم وماهر يونس وعبثت بمحتوياتهما في بلدتي عرعرة وعارة، بالداخل الفلسطيني المحتل. وقالت مصادر صحفية، أن الشرطة بدأت اقتحامها لمنزل الأسير المحرر كريم يونس في عارة، ثم داهمت قوات أخرى منزل الأسير المحرر ماهر يونس في عرعرة. ويعتبر هذا الاقتحام الثاني لمنزل الأسير المحرر كريم في غضون
الأسيرات يوجهن "صرخة استغاثة" من داخل سجن الدامون
فبراير 1, 2023
بعثت الأسيرات الفلسطينيات، اليوم الأربعاء، برسالة صوتية من داخل سجن الدامون، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحقهن، من قبل مصلحة السجون. وحسب مكتب إعلام الأسرى (حقوقي مستقل)، الذي نشر الرسالة الصوتية، فقد ناشدت الأسيرات "فصائل المقاومة، وأحرار الشعب الفلسطيني، بسرعة التحرك لوقف الأذى ومسلسل التنكيل بحقهن من قبل إدارة سجون الاحتلال". وقالت الأسيرات: "وامقاومتاه.. يا
الإعلام الحكومي بغزة يرصد انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين
فبراير 1, 2023
رصد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، (62) انتهاكًا ضد الصحفيين الفلسطينيين، خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وقالت وحدة الرصد والمتابعة بالمكتب، في تقريرها الشهري، إنها "رصدت 54 انتهاكا ضد الصحفيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي، بمشاركة إدارات مواقع التواصل الاجتماعي في محاربة المحتوى الفلسطيني". وأضافت أنه "تم تسجيل تسع حالات اعتقال وتمديد وتجديد اعتقال، واحتجاز،
700 اعتداء إسرائيلي في الضفة الغربية خلال الشهر المنصرم
فبراير 1, 2023
وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (تابعة للسلطة الفلسطينية)، اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الشهر الماضي. وقالت الهيئة في تقريرها الشهري، اطلعت عليه "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وبينت الهيئة أن هذه الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر