مختصون يدعون لاستثمار التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية

خلال ندوة "مستجدات القضية الفلسطينية"

دعا خبراء ومتخصصون إلى استثمار التضامن الشعبي مع القضية الفلسطينية خلال مونديال قطر 2022، والعمل على مواجهة محاولات الاحتلال لاختراق الشعوب عبر التطبيع.

وطالب المختصون، اليوم الخميس، خلال ندوة بعنوان "مستجدات القضية الفلسطينية"، على هامش المؤتمر الـ 13 للائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، المنعقد في مدينة اسطنبول التركية، إلى تعزيز حضور القدس في الإعلام العربي والإسلامي، ودعم صمود المقدسيين، والعمل على فك الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأوصى رئيس مؤسسة "القدس الدولية" (عربية غير حكومية)، ياسين حمود، بالعمل على مواجهة التطبيع وخاصة التوجه الإسرائيلي المتزايد لإحداث اختراق على المستوى الشعبي.

وبين حمود، أن الاحتلال يخطط لجعل عام 2023 العام الأكبر لاقتحامات المسجد الأقصى، مشيراً إلى وجود مخططات كبيرة لاستهداف المسجد خلال شهر رمضان المقبل.

بدوه قال الأسير المحرر عبد الحكيم حنيني، أن المؤامرات والمخططات لصنع "فلسطيني جديد في الضفة؛ يقبل الذل والاحتلال والمهانة فشلت خلال عام 2022".

وأكد أن العام الحالي "شهد خروج فلسطيني جديد؛ يؤمن بالمقاومة، ويواجه اعتداءات الاحتلال"، مبينًا أن الضفة لم تشهد منذ عام 2000 مثل هذا الكم من العمل المقاوم.

وأضاف حنيني، أن "تصاعد العمل المقاوم نتيجة طبيعية للروح الكبيرة التي شكلتها معركة سيف القدس أيار/مايو 2021 من تأثير على أبناء الشعب الفلسطيني في مناطقه المختلفة، وما شكلته من إلهام في دروب المقاومة".

من جانبه، أكد نائب الأمين العام لـ "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" (منظمة أهلية دولية) هشام أبو محفوظ، على ضرورة العمل من أجل رفض التطبيع في كل السبل الممكنة في المحافل الدولية والإقليمية.

وطالب أبو محفوظ بإطلاق "مشاريع ولوبيات داعمة للقضية الفلسطينية؛ للضغط على الدول الغربية لوقف دعمها لاعتداءات الاحتلال" وفق قوله.

وكان "الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين"، أطلق أمس الأربعاء، أعمال مؤتمره الـ 13 لرواد بيت المقدس، تحت عنوان "شركاء في تحريرها"، في مدينة إسطنبول التركية.

ويُنظم المؤتمر بحضور أكثر من 500 مشارك من 67 دولة مختلفة، بالإضافة إلى نخبة من قادة ورؤساء الحركات والهيئات والمؤسسات في العالم الإسلامي المختصة بالعمل لقضية فلسطين، وعدد من المفكرين والعلماء.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
إعلام عبري: القبة الحديدية تعترض طائرة مُسيرة من غزة
فبراير 4, 2023
أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم السبت، بسماع دوي صفارات الإنذار في غلاف غزة، وسط أنباء عن إسقاط طائرة مسيرة. وقالت /القناة 14/ العبرية، إن "القبة الحديدية اعترضت بصاروخين، طائرة مُسيرة تسللت إلى أجواء مستوطنة سديروت، وتم إسقاطها". وقالت بلدية مستوطنة سديروت، إنه "بعد سماع دوي انفجار في المدينة، أفاد الجيش أنه لم يتم إطلاق
"كتائب القسام": مقاتلونا خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في أريحا
فبراير 4, 2023
قالت "كتــائــب الـقـسـام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن مقاتليها خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت في مخيم "عقبة جبر" جنوبي أريحا، شرق الضفة الغربية. وأكدت في بيان صحفي مقتضب، تلقته "قدس برس" أن الاحتلال فشل في "تحقيق أهدافه وانسحب خائباً". وأعلنت "القسام - كتيبة مخيم عقبة جبر"، عن "انطلاقتها المباركة
تشييع جثمان الشهيد عبد الله قلالوة في جنين
فبراير 4, 2023
شيعت جماهير فلسطينية في جنين، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد عبد الله سميح قلالوة (25 عاماً)، الذي ارتقى، أمس الجمعة، إثر إطلاق الاحتلال النار عليه قرب حاجز حوارة، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية. ونقل جثمان الشهيد من مستشفى رفيديا في نابلس، إلى المستشفى التركي في طوباس، ومن ثم إلى مسقط رأسه في قرية الجديدة جنوب
"النواب الأردني": محاولات القفز عن دور المملكة في القضية الفلسطينية "مصيرها الفشل"
فبراير 4, 2023
قال رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي إن "الإدارة الأمريكية أكدت للملك عبد الله الثاني أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والذي يتطلب وقف الخطوات الإسرائيلية التي تقوّض حل الدولتين وتدفع باتجاه المزيد من التأزيم، وأهمية تكثيف الجهود لدعم الشعب الفلسطيني حتى قيام دولته المستقلة". وأضاف الصفدي، في حوارٍ تلفزيوني مساء أمس،
إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في جنين
فبراير 4, 2023
أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، اليوم السبت، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية الجلمة، شمال جنين (شمالي الضفة). وأفادت مصادر محلية أن "قوات الاحتلال اقتحمت قرية الجلمة، ووقعت مواجهات، تخللها إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت، ما أسفر عن وقوع إصابات بالاختناق في صفوف الفلسطينيين". وفي السياق ذاته، أشارت المصادر
الأمم المتحدة تحذر من ازدياد العنف لتوسيع ترخيص السلاح للمستوطنين
فبراير 4, 2023
قالت الأمم المتحدة إن "خطط الحكومة الإسرائيلية لتوسيع تراخيص السلاح، ستؤدي إلى مزيد من العنف وإراقة الدماء". وأضاف المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فولكر تورك، في بيان صحفي، الجمعة، أن "خطط حكومة إسرائيل لتسريع وتوسيع نطاق ترخيص الأسلحة النارية، لن يؤدي إلا إلى مزيد من العنف وإراقة الدماء". وتابع تورك أن "انتشار الأسلحة النارية