الهيئة الخيرية الكويتية: 7 ملايين دولار لدعم الوضع الإنساني في غزة

أعلنت "الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية" في الكويت (هيئة مستقلة)، أنها "أنفقت نحو 7 ملايين دولار لدعم الوضع الإنساني لأكثر من 800 ألف مستفيد في قطاع غزة منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع".

وقال نائب المدير العام للاتصال المؤسسي في الهيئة إبراهيم البدر، إن "الهيئة الخيرية دعمت 61 مشروعا إغاثيا في مجالات الإيواء والغذاء والدواء وكفالة الطواقم الطبية ورعاية الأسر النازحة وغيرها".

وأضاف البدر، في تصريح صحفي تلقته "قدس برس"، اليوم الخميس، أن الهيئة "تواصل جهودها الحثيثة في إغاثة سكان قطاع غزة منذ بداية العدوان الغاشم في أكتوبر الماضي مستثمرة كل الفرص الممكنة لدعم الوضع الإنساني في القطاع عبر التدخلات الإنسانية للتخفيف من معاناة النازحين في المدارس والمخيمات".

وأكد "مواصلة الهيئة للعديد من المشروعات الإغاثية ومنها تنفيذ حملة (سقيا غزة) بـ16 مليون لتر ماء خلال شهر ذي الحجة الماضي"، لافتا إلى أنه "يجري توزيع مليوني لتر مياه نظيفة كل شهر على 50 ألف أسرة بإجمالي 300 ألف مستفيد".

وأشار البدر إلى أن الهيئة "بصدد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع (تكية إطعام الطعام) على مدى شهر كامل استكمالا للمرحلة الأولى التي نفذتها خلال شهر رمضان الماضي لـ120 ألف مستفيد من وجبات طعام (تكية الهيئة الخيرية) لأسر النازحين في مناطق دير البلح والمحافظة الوسطى في قطاع غزة".

وأوضح أن الهيئة "لم تدخر جهدا في تقديم الدعم الإنساني لضحايا العدوان عبر الجسور الجوية والبحرية والبرية بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية الكويتية والهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر التركي والهيئة الخيرية الهاشمية".

وبين أن المساعدات للقطاع "اتخذت خمسة مسارات لتخصيص اعتمادات مالية لدعم البرامج الإغاثية لـ13 جمعية خيرية بغزة ناشطة في الميدان والإسهام في 52 رحلة جوية من رحلات الجسر الجوي الكويتي بالتعاون مع الجمعية الكويتية للإغاثة وجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية والقوة الجوية الكويتية".

وأفاد بأن الهيئة "أسهمت في حمولة سفينتين من تركيا إلى مطار العريش المصري محملتين بـ3000 طن من مختلف أنواع المساعدات، وكذلك تسيير قافلة من الشاحنات البرية من الكويت إلى معبر رفح بحمولة بلغت 1735 طنا من المساعدات الإنسانية".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 279 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و345 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و295 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة