(محدث) الاحتلال يعتقل 24 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى محررون

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة، طالت 24 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وتركزت الاعتقالات في محافظات جنين ونابلس (شمال الضفة)، والخليل (جنوب) ورام الله (وسط)، تخللها اقتحام منازل والعبث بمحتوياتها، فيما تم احتجاز العشرات من أصحابها وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة شبان فلسطينيين، بينهم عدد من الأسرى المحررين، ونشطاء من الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت عبدالرحيم بشكار، بعد مداهمة منزله بحي المساكن الشعبية، وهو أسير محرر أمضى 20 عاما، وأفرج عنه في آذار/مارس الماضي.

كما اعتقلت الشاب إسلام الخنفة، بعد مداهمة منزل عائلته في قرية بيت إيبا، غرب نابلس، بالإضافة إلى شقيقه أنس بعد مداهمة مكان عمله، وهما أسيران محرران.

واعتقل جيش الاحتلال الناطق باسم الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، الأسير المحرر جهاد أحمد من منزله، في شارع عصيرة، والطالب بكلية القانون إبراهيم موسى الخراز، من منزله بشارع تل.

كما اعتقل الشاب أمير العزيزي، وهو شقيق الشهيد محمد العزيزي، مؤسس مجموعات عرين الأسود (مجموعات مقاتلة شمال الضفة الغربية)، بعد مداهمة منزل شقيقته بمنطقة الطور.

وفي بلدة سلواد شرق رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال اثني عشر مواطنا فلسطينيا، بعد مداهمة منازلهم.

وفي جنين، اقتحمت  قوات الاحتلال بلدة جبع جنوبي المدينة، واعتقلت الشابين عز الترك ويزن عماد العالم، عقب دهم وتفتيش منزلي عائلتيهما.

كما اعتقل الاحتلال الأسيرين المحررين: عماد الغماري ونبيل هاشم القيسية، عقب دهم وتفتيش منزليهما في بلدة الظاهرية جنوبي مدينة الخليل.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي، عمليات دهم وتفتيش في مدن الضفة الغربية، وتعتقل العديد من الفلسطينيين، قبل أن تنقلهم إلى مراكز التحقيق والمعسكرات الإسرائيلية.

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، نحو أربعة آلاف و760 أسيرًا، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الصحة العالمية": يجب تجنب استهداف القوافل والعاملين الإنسانيين في غزة
أبريل 16, 2024
جددت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، نداءها لوقف إطلاق النار، من أجل إدخال المساعدات الإغاثية إلى غزة والمساعدة في إعادة بناء المستشفيات المدمرة. وقال المتحدث باسم المنظمة طارق ساريفيتش، إن "الثلث فقط من مستشفيات غزة البالغ عددها 36 مستشفى، ما تزال عاملة، مما يؤكد ضرورة الحفاظ على ما تبقى من النظام الصحي في القطاع". وأضاف ساريفيتش،
الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوباته على إيران
أبريل 16, 2024
أعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الثلاثاء، أن الاتحاد يعتزم توسيع دائرة عقوباته التي سبق أن فرضها على إيران، بعد الهجوم الذي شنته على "إسرائيل" ليل السبت/الأحد. وقال بوريل خلال اجتماع طارئ عبر الفيديو ضم وزراء خارجية دول الاتحاد، إنه يجري "تقضي الفكرة بتوسيع نظام العقوبات الموجود فيما يتعلق بالمسيرات الإيرانية". ووجهت
"يونيسف": أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال
أبريل 16, 2024
 قالت المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، تيس انغرام، الثلاثاء، إن "الأجساد الممزقة والحياة المحطمة لأطفال غزة، شهادة على الوحشية التي تفرض عليهم". وأضافت انغرام خلال حديثها أمام الصحفيين في جنيف، بعد عودتها من بعثة إلى غزة، أنه "مع مقتل أو إصابة طفل كل 10 دقائق، فإن السبيل الوحيد لوقف قتل وتشويه الأطفال هو
مراسلنا: إطلاق 10 قذائف صاروخية من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة
أبريل 16, 2024
قال مراسل "قدس برس"، في لبنان، إن 10 قذائف صاروخية أطلقت اليوم الثلاثاء، من لبنان باتجاه منطقة ميرون شمال فلسطين المحتلة. وأضاف أن أصوات انفجارات سمعت في مناطق مختلفة في الجليل الأعلى عقب دوي صفارات الإنذار. بدوره أعلن "حزب الله" اللبناني، قصف "مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة بصواريخ الكاتيوشا". وأضاف في بيان
الأمم المتحدة: الهجمات على مدارس وجامعات غزة ممنهجة
أبريل 16, 2024
قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية، في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، إن "الهجمات على مدارس غزة التي يقوم بها الجيش (الإسرائيلي) كانت ممنهجة، وخاصة الجامعات". وكان المكتب الأممي قد نشر في وقت سابق تقريرا أكد فيه ، أنه "يتم استخدام حوالي 92 بالمئة من جميع المباني المدرسية في غزة ملاجئ للنازحين،
أردوغان: "إسرائيل" تسعى إلى تفجير صراع إقليمي
أبريل 16, 2024
حمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مسؤولية الهجوم الذي شنته إيران على "إسرائيل". وقال أردوغان في مقابلة تلفزيونية، إن "المسؤول الرئيس عن التوتر الذي ساد قلوبنا مساء 13 نيسان/أبريل هو نتنياهو وحكومته، وإسرائيل تسعى إلى تفجير صراع إقليمي". ووجهت إيران ليلة الأحد، ضربة للاحتلال الإسرائيلي عبر مئات الصواريخ