"مبادرون لأجل فلسطين" بالكويت يكرم مناهضي التطبيع مع الاحتلال

للمرة الثانية خلال 2022

أقام تجمع "مبادرون لأجل فلسطين" بالكويت، مساء اليوم الأربعاء، في جمعية المعلمين، الحفل التكريمي الثاني للمبادرين من الأفراد والجهات الداعمين للقضية الفلسطينية للعام 2022.

وقال المسؤول الإعلامي للتجمع يوسف الكندري، إن "هذا الحفل جاء لتكريم أصحاب المواقف، من الأفراد والمؤسسات الكويتية في مختلف المجالات، الذين أعلنوا مقاطعتهم للكيان الصهيوني، وعبروا عن رفضهم للمشاريع والفعاليات التطبيعية، ووقفوا مع القضية الفلسطينية".

وأوضح الكندري لـ"قدس برس" أن "التجمع يركز على تكريم دوري لأي مبادرة يقدمها أي شخص أو مؤسسة، ويحاول أن يعزز الدور الذي قام به المبادرون، بخصوص نصرة قضية فلسطين، او مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وأكد ممثل لجنة القدس ومناهضة التطبيع بجمعية المحامين الكويتية، عبدالعزيز القطان، أن "فلسطين قضية الأمة العربية والإسلامية، وليست شأنا داخليا أو أحزابا أو حركات، إنما شأن أمة".

ودعا القطان في كلمته أثناء الحفل إلى إبراز دور الشعب الكويتي، والمقيمين بدولة الكويت، في أي مبادرة داعمة للقضية الفلسطينية.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير بعنوان "خط التماس" للمخرج الفلسطيني محمد صفوري، يروي قصة حقيقية لفلسطيني عاصر النكبة، وخرج من فلسطين ومن أرضها مرغمًا، وختم الحفل بتقديم دروع تذكارية على شكل خريطة فلسطين.

وسبق أن كرم "مبادرون لأجل فلسطين"، في 15 حزيران/يونيو الماضي، مجموعة من أبناء الكويت؛ لدعمهم القضية الفلسطينية، ورفضهم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

و”مبادرون لأجل فلسطين” تجمع منبثق عن مجموعة من جمعيات نفع عام، ومؤسسات مجتمع مدني، وفرق تطوعية، أطلق في حزيران/يونيو الماضي، للتأكيد على موقف الكويت الثابت تجاه فلسطين، وتكريم الكويتيين الذين ناصروا القضية الفلسطينية بمواقفهم لمناهضة التطبيع.

يشار إلى أن الجهات الداعمة للتكريم هي جمعية المهندسين الكويتية، وجمعية المحامين الكويتية، وجمعية الثقافة الاجتماعية، وجمعية أعضاء التدريس بجامعة الكويت، وجمعية الإصلاح الاجتماعي، وجمعية الشفافية الكويتية، والاتحاد الوطني لطلبة الكويت، الرابطة الوطنية للأمن الأسري (رواسي)، ولجنة القدس بجامعة الكويت، وملتقى القدس، وفريق القدس أمانتي، ورابطة شباب لأجل القدس/الكويت، وجمعية المعلمين، وكويتيون ضد التطبيع، ومرابطات عن بعد، وخليجيون لدعم فلسطين.

 

 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس": إعلان الاحتلال بناء مستوطنة قرب قطاع غزة تصعيد خطير
فبراير 5, 2023
أكدت حركة "حماس" أن استمرار حكومة الاحتلال الصهيوني بسياساتها الاستيطانية العدوانية في أرضنا، والتي كان آخرها إعلانها اليوم الأحد، بناء مستوطنة قرب قطاع غزة، يشكل تصعيداً خطيراً لن يجلب للمستوطنين أمناً ولا استقراراً، ولن يمنح الاحتلال شرعية أو سيادة على أرضنا. وشددت حركة "حماس" في تصريح صحفي تلقته "قدس برس" الأحد على أن حكومة الاحتلال
الإفراج عن أسير فلسطيني قضى 21 عاماً في سجون الاحتلال
فبراير 5, 2023
أكد مكتب إعلام الأسرى (حقوقي مستقل) أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت مساء اليوم عن الأسير علاء بحيص من يطا، جنوب مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بعد 21 عامًا من الأسر. وقال إعلام الأسرى، في بيان مقتضب تابعته "قدس برس" الأحد، إن الاحتلال احتجز الأسير المحرر بحيص لحظة الإفراج عنه، من سجن ريمون لأكثر من أربع
معطيات إسرائيلية: مقتل 7 مستوطنين في 530 عملية نفذها فلسطينيون
فبراير 5, 2023
أعلنت مؤسسة "إنقاذ بلا حدود" الإسرائيلية، إحصائية بعدد قتلى وجرحى المستوطنين خلال الشهر الماضي. وقالت المؤسسة في تصريح مقتضب الأحد، إن عدد قتلى الإسرائيليين خلال كانون الثاني/يناير الماضي بلغ سبعة مستوطنين، بينما أصيب 38 آخرون في 530 عملية نفذها الفلسطينيون. وكان مركز معلومات فلسطين - معطى - (حقوقي مستقل) قد أشار في تقريره الشهري إلى
مستوطنون يعتدون على أراضي بلدة استيا غرب سلفيت
فبراير 5, 2023
اعتدى مستوطنون، اليوم الأحد، على مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين بمنطقة "نبع المأجور" في الجهة الغربية لبلدة دير استيا غرب سلفيت، شرق الضفة الغربية. وقال الناشط في مواجهة الاستيطان نظمي سلمان، في تصريحات صحفية، إن مستوطني مستوطنة "حفات يائير" حاولوا الاستيلاء على أكثر من 40 دونما، تعود ملكيتها لورثة الفلسطيني أحمد إسماعيل أبو حجلة، عبر زراعتها
نتنياهو يعلن إقامة مستوطنة "حانون" قرب الحدود الشرقية لغزة
فبراير 5, 2023
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على إنشاء مستوطنة جديدة تحمل اسم "حانون"، في غلاف غزة. وقال نتنياهو في بيان صحفي "إن الحكومة الإسرائيلية وافقت على البدء بوضع مخططات عملية لإقامة مستوطنة حــــانـــون في غلاف غزة". وتابع: "نحن في لحظة تاريخية، لأننا نواصل تعزيز الاستيطان في غلاف
كتيبة "عقبة جبر" بأريحا تعلن عن بدء أيام الغضب ضد الاحتلال الإسرائيلي
فبراير 5, 2023
أعلنت كتيبة "مخيم عقبة جبر" في أريحا (شرق الضفة الغربية)، بدء أيام الغضب؛ مع تواصل حصار المدينة لليوم التاسع على التوالي. وقالت الكتيبة في بيان صحفي، تلقته "قدس برس" اليوم الأحد إن أيام الغضب، ستبدأ من الساعة الثامنة من مساء اليوم، ولمدة ثلاثة أيام  "لنجعلها جميعا أيامًا من نار على الاحتلال". ودعت الأهالي بالقرى المجاورة