"مبادرون لأجل فلسطين" بالكويت يكرم مناهضي التطبيع مع الاحتلال

للمرة الثانية خلال 2022

أقام تجمع "مبادرون لأجل فلسطين" بالكويت، مساء اليوم الأربعاء، في جمعية المعلمين، الحفل التكريمي الثاني للمبادرين من الأفراد والجهات الداعمين للقضية الفلسطينية للعام 2022.

وقال المسؤول الإعلامي للتجمع يوسف الكندري، إن "هذا الحفل جاء لتكريم أصحاب المواقف، من الأفراد والمؤسسات الكويتية في مختلف المجالات، الذين أعلنوا مقاطعتهم للكيان الصهيوني، وعبروا عن رفضهم للمشاريع والفعاليات التطبيعية، ووقفوا مع القضية الفلسطينية".

وأوضح الكندري لـ"قدس برس" أن "التجمع يركز على تكريم دوري لأي مبادرة يقدمها أي شخص أو مؤسسة، ويحاول أن يعزز الدور الذي قام به المبادرون، بخصوص نصرة قضية فلسطين، او مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وأكد ممثل لجنة القدس ومناهضة التطبيع بجمعية المحامين الكويتية، عبدالعزيز القطان، أن "فلسطين قضية الأمة العربية والإسلامية، وليست شأنا داخليا أو أحزابا أو حركات، إنما شأن أمة".

ودعا القطان في كلمته أثناء الحفل إلى إبراز دور الشعب الكويتي، والمقيمين بدولة الكويت، في أي مبادرة داعمة للقضية الفلسطينية.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير بعنوان "خط التماس" للمخرج الفلسطيني محمد صفوري، يروي قصة حقيقية لفلسطيني عاصر النكبة، وخرج من فلسطين ومن أرضها مرغمًا، وختم الحفل بتقديم دروع تذكارية على شكل خريطة فلسطين.

وسبق أن كرم "مبادرون لأجل فلسطين"، في 15 حزيران/يونيو الماضي، مجموعة من أبناء الكويت؛ لدعمهم القضية الفلسطينية، ورفضهم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

و”مبادرون لأجل فلسطين” تجمع منبثق عن مجموعة من جمعيات نفع عام، ومؤسسات مجتمع مدني، وفرق تطوعية، أطلق في حزيران/يونيو الماضي، للتأكيد على موقف الكويت الثابت تجاه فلسطين، وتكريم الكويتيين الذين ناصروا القضية الفلسطينية بمواقفهم لمناهضة التطبيع.

يشار إلى أن الجهات الداعمة للتكريم هي جمعية المهندسين الكويتية، وجمعية المحامين الكويتية، وجمعية الثقافة الاجتماعية، وجمعية أعضاء التدريس بجامعة الكويت، وجمعية الإصلاح الاجتماعي، وجمعية الشفافية الكويتية، والاتحاد الوطني لطلبة الكويت، الرابطة الوطنية للأمن الأسري (رواسي)، ولجنة القدس بجامعة الكويت، وملتقى القدس، وفريق القدس أمانتي، ورابطة شباب لأجل القدس/الكويت، وجمعية المعلمين، وكويتيون ضد التطبيع، ومرابطات عن بعد، وخليجيون لدعم فلسطين.

 

 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الأغذية العالمي": لم يدخل إلى قطاع غزة سوى 100 شاحنة منذ 6 أيار
مايو 22, 2024
قال برنامج الأغذية العالمي (تابع للأمم المتحدة)، الأربعاء، إن "العمليات الإنسانية في غزة تقترب من الانهيار، وأن خطر المجاعة أصبح حقيقيا، حيث لم يدخل القطاع إلا 100 شاحنة منذ السادس من أيار/مايو الجاري". وحذر البرنامج في بيان له، من أنه "إذا لم تبدأ الإمدادات الغذائية والإنسانية في الدخول إلى غزة بكميات هائلة، فسوف ينتشر اليأس
جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 جنود في معارك شمال غزة
مايو 22, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل 3 جنود بمعارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية شماليّ قطاع غزة. وأضاف جيش الاحتلال عبر موقعه الإلكتروني، أنه "بالإضافة إلى القتلى، أصيب ضابط واثنان من الجنود بجراح خطيرة، خلال المعارك ذاتها". وفي وقت سابق من اليوم، اعترف جيش الاحتلال بإصابة 25 عسكريا بنيران المقاومة الفلسطينية، خلال المعارك في قطاع غزة،
"الكنيست" يصدّق بالقراءة التمهيدية على ضم مستوطنات في جنوب الخليل
مايو 22, 2024
صدّقت الهيئة العامة للمجلس التشريعي للاحتلال (كنيست)، بالقراءة التمهيدية، الأربعاء، على مشروع قانون ينص على "ضم أراض في الضفة الغربية إلى إسرائيل، واعتبار منطقة جنوب الخليل جزءا من النقب". وجاء في نص القانون "إدخال جميع الإسرائيليين في جنوب الخط 115 ضمن تعريف النقب، إلى المنطقة التي يسري عليها قانون سلطة تطوير النقب من العام 1991".
استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين
مايو 22, 2024
استشهد شاب فلسطيني، الأربعاء، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة ومخيمها منذ الثلاثاء إلى 9 شهداء. وقال مدير مستشفى الرازي في المدينة، فواز حماد، إن "الشاب سامي أمين أحمد القيسي (18 عاما) من جنين، استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال"، بحسب ما نقلت عنه وكالة
"الإعلامي الحكومي": محافظتي غزة وشمال غزة خرجتا عن الخدمة الصحية
مايو 22, 2024
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، إن "توقف الخدمة الصحية بمحافظتي غزة والشمال يُنذران بكارثة إنسانية وشيكة تهدد 700,000 إنسان". وطالب المكتب الإعلامي في بيان له، "بإقامة مستشفيات ميدانية وإدخال وفود طبية بشكل فوري وعاجل". وأوضح أن "الاحتلال يستمر في تدمير كل مقومات الحياة للشعب الفلسطيني، وعلى رأس ذلك الحق في العلاج والدواء،
أوقاف غزة تطالب مصر والسعودية بالضغط على الاحتلال لتمكين أهالي القطاع من الحج
مايو 22, 2024
طالبت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، الأربعاء، المعنيين "وخاصة الأشقاء في مصر والسعودية، بالضغط على جميع الأطراف وفي مقدمتها الاحتلال، لتمكين أهالي غزة من إقامة شعيرة الحج لهذا العام". وقالت الوزارة في بيان لها، أن "العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، واحتلال معبر رفح البري، يحول دون إتمام موسم الحج لحجاج قطاع غزة