الدعليس يشدد على أهمية العمل الإعلامي لدعم القضية الفلسطينية

دعا رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة، عصام الدعليس، الصحفيين ووسائل الاعلام إلى "تكثيف الجهود نحو المزيدِ من الدعم للقضية الفلسطينية العادلة".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الدعاليس، اليوم الخميس، خلال مشاركته في إحياء "يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني"، الذي يوافق 31 كانون الأول/ديسمبر من كل عام.

وشدد على "أهمية العمل بكافة الوسائل الممكنة لإيصال صوت الشعب الفلسطيني للمحافل الدولية والعربية والإقليمية كافة".

وأشاد بـ"دور الصحفيين الفلسطينيين في كشف جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني"، واصفًا إياهم بـ"شاحذي الهمم ومقوّي العزائم في الأزمات والمحن، والداعين للفضائل عبر منابرهم المختلفة".

وأشار رئيس متابعة العمل الحكومي إلى أن "يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني أقرته الحكومة الفلسطينية العاشرة عام 2009، وفاء لدورهم الذي لعبوه في تغطية عدوان عام 2008 (معركة الفرقان)، ولا زال يخلّد حتى هذا اليوم".

وتابع: "إننا جميعًا نوقن طبيعة المهنة الصحفية في أنحاء العالم كافة، والتي تكون محفوفة بالمخاطر، ولكن في وطننا المحتل تكون هذه المهنة أشد خطرًا وأكثر إرهاقًا ومرارًا".

ولفت إلى أن "العشرات من الصحفيين ارتقوا شهداء، والمئات منهم جرحوا، ورغم ذلك لم تلن العزيمة ولم تنهَرْ القوى، وكانوا خير معول يعوّل عليه في نقل الحقيقة التي تشهد على بشاعة جرائم الاحتلال، وطبيعة تأثير حلقات الحصار الممنهج على قطاع غزة على وسائل نقل تلك الجرائم".

وأعلن الدعليس عن "رفع نسبة إعفاء المؤسسات الإعلامية من جميع الرسوم المتراكمة عن السنوات الماضية إلى 75 في المائة، والاستمرار بالخصم المعتمد للعام القادم".

وأضاف أن "رئاسة متابعة العمل الحكومي قررت اعتماد تنظيم مسابقة إعلامية سنويًا هي الأكبر من حيث قيمة جوائزها، تقديرًا وتشجيعًا للإبداعات الإعلامية، حيث سيشرف المكتب الإعلامي الحكومي على تحديد محاورها كل عام".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
تشاد تفتتح سفارتها لدى الاحتلال غدا الخميس
فبراير 1, 2023
أعلنت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء، افتتاح سفارة لها لدى "إسرائيل"، بمدينة "رمات غان"، قرب "تل أبيب"، وسط فلسطين المحتلة عام 48، بعد استئناف العلاقات بين الجانبين عام 2019. وجاء ذلك، وفق بيان مشترك لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس تشاد محمد ديبي، الذي وصل "إسرائيل" الأربعاء، في زيارة غير محددة المدة. وقال بيان نشره مكتب
الأسيرات يوجهن "صرخة استغاثة" من داخل سجن الدامون
فبراير 1, 2023
بعثت الأسيرات الفلسطينيات، اليوم الأربعاء، برسالة صوتية من داخل سجن الدامون، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحقهن، من قبل مصلحة السجون. وحسب مكتب إعلام الأسرى (حقوقي مستقل)، الذي نشر الرسالة الصوتية، فقد ناشدت الأسيرات "فصائل المقاومة، وأحرار الشعب الفلسطيني، بسرعة التحرك لوقف الأذى ومسلسل التنكيل بحقهن من قبل إدارة سجون الاحتلال". وقالت الأسيرات: "وامقاومتاه.. يا
مقترح إسرائيلي لوقف اعتماد الدرجات العلمية لطلبة فلسطينيي الداخل
فبراير 1, 2023
من المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، اقتراحا مقدماً من أحد الوزراء لرفض الاعتراف بالدرجات الأكاديمية لطلبة فلسطينيي الداخل. وكشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية /كان/ أن "وزير الزراعة آفي ديختر قدم المقترح، والذي بموجبه يوقف الاحتلال الاعتراف بالدرجات الأكاديمية التي يحصل عليها فلسطينيون من الداخل الفلسطيني المحتل في المؤسسات التعليمية الفلسطينية".
الإعلام الحكومي بغزة يرصد انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين
فبراير 1, 2023
رصد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، (62) انتهاكًا ضد الصحفيين الفلسطينيين، خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وقالت وحدة الرصد والمتابعة بالمكتب، في تقريرها الشهري، إنها "رصدت 54 انتهاكا ضد الصحفيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي، بمشاركة إدارات مواقع التواصل الاجتماعي في محاربة المحتوى الفلسطيني". وأضافت أنه "تم تسجيل تسع حالات اعتقال وتمديد وتجديد اعتقال، واحتجاز،
700 اعتداء إسرائيلي في الضفة الغربية خلال الشهر المنصرم
فبراير 1, 2023
وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (تابعة للسلطة الفلسطينية)، اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الشهر الماضي. وقالت الهيئة في تقريرها الشهري، اطلعت عليه "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وبينت الهيئة أن هذه الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر
"عرين الأسود" تستهدف حاجزا عسكريا إسرائيليا غربي نابلس
فبراير 1, 2023
استهدفت مجموعات عرين الأسود، صباح اليوم الأربعاء، جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين عند حاجز صرّة العسكري غرب نابلس شمالي الضفة. وذكرت "عرين الأسود" في بيان مقتضب، أن "مقاتليها نفذوا عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، عملية إطلاق نار على حاجز صرّة الاحتلالي غرب نابلس، وانسحبوا بسلام". يشار إلى أن ”عرين الأسود“ مجموعات فلسطينية مقاوِمة، نشطت في