مصادر لـ "قدس برس": حسين الشيخ ألغى زيارة لغزة كانت مقررة الخميس

أكدت مصادر أمنية فلسطينية مطلعة، أن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية الوزير حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ألغى زيارة كانت مقرر له إلى قطاع غزة "في اللحظات الأخيرة لأسباب غير معروفة".

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها لـ "قدس برس" إن مسؤولا  في السلطة الفلسطينية، تواصل الأسبوع الماضي هاتفيا مع ضابط متقاعد من أجهزة الأمن في السلطة الفلسطينية بغزة، وهو برتبة عميد، من أجل تأمين وصول حسين الشيخ إلى غزة، والذي كان مقررا له يوم الخميس الماضي للمشاركة في مهرجان انطلاقة حركة "فتح"، لكن الضابط المتقاعد رفض ذلك لأسباب شخصية.

وأضافت المصادر ان قيادة حركة "فتح" في قطاع غزة لم يكن لديها أي علم بنية الشيخ زيارة غزة، وان السلطة في رام الله لم تقم بإبلاغها بذلك.

وأوضحت ان خلافات دارت داخل أروقة السلطة الفلسطينية على خلفية هذه الزيارة التي حاول الشيخ إخفائها عن رئيس السلطة محمود عباس "الذي غضب بعدما علم بالأمر، خشية أن يكون ذلك اعترافا ضمنيا من الحركة لطرح الشيخ بديلا للرئيس عباس، لا سيما بعد التسريب الصوتي الأخير له والذي نفاه".

ووصل يوم الخميس إلى قطاع غزة عدد من قيادات حركة "فتح" من الضفة الغربية، للمشاركة في المهرجان الذي تقيمه الحركة في الذكرى الثامنة والخمسين لانطلاقتها اليوم السبت، من بينهم عضوي اللجنة المركزية روحي فتوح، وصبري صيدم وعدد من أعضاء المجلس الثوري للحركة.

ويشار الى ان جهاز الامن والحماية التابع لوزارة الداخلية بغزة هو من يؤمن زيارات وفود السلطة الفلسطينية الى قطاع غزة والشخصيات الاعتبارية والدولية والاممية والدبلوماسيين.

كما تقوم الشرطة في غزة حاليا بتأمين مهرجان حركة "فتح" في "ساحة الكتبية، إضافة الى قيام هندسة المتفجرات والأدلة الجنائية بفحص المكان وتأمينه.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
تشاد تفتتح سفارتها لدى الاحتلال غدا الخميس
فبراير 1, 2023
أعلنت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء، افتتاح سفارة لها لدى "إسرائيل"، بمدينة "رمات غان"، قرب "تل أبيب"، وسط فلسطين المحتلة عام 48، بعد استئناف العلاقات بين الجانبين عام 2019. وجاء ذلك، وفق بيان مشترك لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس تشاد محمد ديبي، الذي وصل "إسرائيل" الأربعاء، في زيارة غير محددة المدة. وقال بيان نشره مكتب
الأسيرات يوجهن "صرخة استغاثة" من داخل سجن الدامون
فبراير 1, 2023
بعثت الأسيرات الفلسطينيات، اليوم الأربعاء، برسالة صوتية من داخل سجن الدامون، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحقهن، من قبل مصلحة السجون. وحسب مكتب إعلام الأسرى (حقوقي مستقل)، الذي نشر الرسالة الصوتية، فقد ناشدت الأسيرات "فصائل المقاومة، وأحرار الشعب الفلسطيني، بسرعة التحرك لوقف الأذى ومسلسل التنكيل بحقهن من قبل إدارة سجون الاحتلال". وقالت الأسيرات: "وامقاومتاه.. يا
مقترح إسرائيلي لوقف اعتماد الدرجات العلمية لطلبة فلسطينيي الداخل
فبراير 1, 2023
من المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، اقتراحا مقدماً من أحد الوزراء لرفض الاعتراف بالدرجات الأكاديمية لطلبة فلسطينيي الداخل. وكشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية /كان/ أن "وزير الزراعة آفي ديختر قدم المقترح، والذي بموجبه يوقف الاحتلال الاعتراف بالدرجات الأكاديمية التي يحصل عليها فلسطينيون من الداخل الفلسطيني المحتل في المؤسسات التعليمية الفلسطينية".
الإعلام الحكومي بغزة يرصد انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين
فبراير 1, 2023
رصد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، (62) انتهاكًا ضد الصحفيين الفلسطينيين، خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وقالت وحدة الرصد والمتابعة بالمكتب، في تقريرها الشهري، إنها "رصدت 54 انتهاكا ضد الصحفيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي، بمشاركة إدارات مواقع التواصل الاجتماعي في محاربة المحتوى الفلسطيني". وأضافت أنه "تم تسجيل تسع حالات اعتقال وتمديد وتجديد اعتقال، واحتجاز،
700 اعتداء إسرائيلي في الضفة الغربية خلال الشهر المنصرم
فبراير 1, 2023
وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (تابعة للسلطة الفلسطينية)، اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الشهر الماضي. وقالت الهيئة في تقريرها الشهري، اطلعت عليه "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وبينت الهيئة أن هذه الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر
"عرين الأسود" تستهدف حاجزا عسكريا إسرائيليا غربي نابلس
فبراير 1, 2023
استهدفت مجموعات عرين الأسود، صباح اليوم الأربعاء، جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين عند حاجز صرّة العسكري غرب نابلس شمالي الضفة. وذكرت "عرين الأسود" في بيان مقتضب، أن "مقاتليها نفذوا عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، عملية إطلاق نار على حاجز صرّة الاحتلالي غرب نابلس، وانسحبوا بسلام". يشار إلى أن ”عرين الأسود“ مجموعات فلسطينية مقاوِمة، نشطت في