منتدون يطالبون الحكومة الأردنية بالانفتاح على قوى المقاومة الفلسطينية

طالب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة، الحكومة الأردنية بالانفتاح على قوى المقاومة الفلسطينية "لمواجهة الأخطار الصهيونية التي تستهدف الأردن وفلسطين معاً".

وقال العضايلة خلال ندوة أقامها "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" نصرةً للمسجد الأقصى إثر اقتحامه من قبل وزير أمن الاحتلال إيتمار بن غفير، إن "من الواجب اجتماع الكلمة الوطنية رسمياً وشعبياً، لمواجهة الخطر الذي يستهدف الأردن وفلسطين، ولا يستثني أحدا".

وأضاف أن "رص الصف الوطني هو أولى خطوات الرد على الصهاينة، داعيا "الجانب الرسمي" إلى "تكوين جبهة وطنية حقيقية لمواجهة الخطر، عبر استيعاب الجميع، وإطلاق جميع المعتقلين السياسيين".

من جهته؛ قال نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، سعود أبو محفوظ، إن "الصراع مع الاحتلال في الأساس بين حق ثابت، وباطل مسنود بتطرف عقدي متحكم في القرار الغربي الاستعماري".

وأوضح أبو محفوظ أن "هذا الباطل يدير الصراع وفق روزنامة يومية، للتعدي على المُقدس والأرض والعمران والهوية والإنسان، ضمن أجندة دينية تلمودية منغلقة، تعمل ليل نهار لإسقاط أورشليم يهودية بالباراشوت، لفرض عاصمة يهودية صرفة تلتهم المسجد الأقصى، لإقامة الهيكل المزعوم، باعتباره غاية الغايات بالنسبة لكيان الاحتلال".

من جانبها، قالت المرابطة المقدسية خديجة خويص، إن "الأردن هو الرئة الثانية للشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك، وشعبه الشريان النابض الذي يمد المسجد الأقصى وأهل فلسطين بالحياة".

ونددت خويص بممارسات الاحتلال بحق المرابطين والمرابطات في الأقصى، وقرارات منع دخول المسجد المبارك.

وشددت على أن "المسجد الأقصى أرض الوصاية الأردنية، وعلى الشعب الأردني بكافة أطيافه الدفاع عن المسجد الأقصى، من خلال دفع وزارة الأوقاف للقيام بمسؤولياتها تجاهه".

من جانبه؛ قال الناطق باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، زياد العالول، إن هذا اللقاء يهدف إلى "دعم الموقف الأردني، والوصاية الأردنية على المقدسات الإسلامية في القدس المحتلة".

وأضاف العالول: "يجب أن نتصدى للاحتلال الصهيوني بكل ما نملك، ولدينا اعتقاد جازم أن بروز التطرف الصهيوني يعني نهاية هذا الكيان". 

بدوره؛، أكد القيادي في حزب الوحدة الشعبية الأردني، عماد المالحي، إن "على الملتقى أن يخرج بموقف مختلف تماماً عن الموقف الرسمي، الذي كان دائما غير واضح".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
إصابة خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال قرب مدخل "بيتا" جنوب نابلس
يناير 28, 2023
أصيب، مساء اليوم الجمعة، 5 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال قرب مدخل بلدة "بيتا" جنوبي نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ عن مدير مركز الاسعاف والطوارئ في "الهلال الأحمر" بنابلس أحمد جبريل، قوله إن "طواقم الاسعاف نقلت ثلاث إصابات جميعها بحالة مستقرة إلى مستشفى رفيديا، أصيبوا برصاص الاحتلال عند مدخل بيتا". وكان
فلسطينيو لبنان يحتفلون بعملية القدس
يناير 27, 2023
احتفلت المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بعملية القدس التي وقعت مساء اليوم الجمعة، وأسفرت عن مقتل ثمانية مستوطنين وإصابة 10 على الأقل، وفق إحصائية أولية. ونصب المئات من الشبان "حواجز محبة" في أحياء وشوارع المخيمات والتجمعات الفلسطينية، ووزعوا الحلوى، ابتهاجًا بالعملية، على وقع الأناشيد الوطنية الداعمة للمقاومة. وجابت شوارع المخيمات مسيرات عفوية، رفع المشاركون فيها
مستوطنون: هذا أصعب هجوم تشهده "إسرائيل" منذ عقد
يناير 27, 2023
نقلت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ عن مستوطني "نفيه يعقوب" (مستوطنة إسرائيلية شرق القدس المحتلة)، قولهم في تعليق على عملية القدس الفدائية، مساء اليوم الجمعة، إن "هذا الهجوم الأصعب في إسرائيل منذ عقد". وكان ثمانية إسرائيليين، وفق إحصائية أولية، لقوا مصرعهم، وأصيب 10 آخرون، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في القدس مساء اليوم الجمعة. وبينت الشرطة
"الجبهة الشعبية" تحي "أبطال الرد السريع في القدس"
يناير 27, 2023
حيّت "الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين" (أحد فصائل منظمة التحرير) "أبطال المقاومة الفلسطينيّة"، مؤكدة أن "عملية القدس البطولية هي تجسيد لإرادة شعبنا في مواجهة العدو، ومعاقبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم". وأشادت "الجبهة الشعبيّة"، في بيان صحفي تلقته "قدس برس" بـ"العملية البطولية التي نفذت مساء اليوم الجمعة في مدينة القدس المحتلة، وأدّت لمقتل ثمانية مرشحين للزيادة
"حركة المجاهدين" تبارك عملية إطلاق النار في القدس
يناير 27, 2023
باركت "حركة المجاهدين" في غزة (فصيل فلسطيني مقاوم)، عملية إطلاق النار البطولية في القدس المحتلة "التي تعبر عن إصرار شعبنا وتمسكه بطريق الشهداء والمقاومة، مهما بلغ العدوان والاجرام الصهيوني". وقالت في تصريح صحفي تلقته "قدس برس" اليوم الجمعة، إن "هذا الفعل البطولي هو الرد الطبيعي على جرائم العدو المتصاعدة بحق شعبنا، والتي كان آخرها ارتقاء
(محدث) "حماس" تبارك "العملية البطولية" في القدس
يناير 27, 2023
باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "العملية البطولية"، في مدينة القدس. وقال القيادي في "حماس" مشير المصري، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن العملية "تأتي ردا سريعا على مجزرة جنين، وهي دليل على حيوية المقاومة وجهوزيتها وقدرة المقاومين على الرد في قلب الكيان؛ ليدفع ثمن حماقاته ويشرب من ذات الكأس". وأكد المصري أن "المقاومة ستبقى للعدو