الفصائل الفلسطينية تبارك العملية الفدائية قرب أريحا

أدت لمقتل مستوطن

باركت فصائل فلسطينية، في بيانات منفصلة، عملية إطلاق النار التي وقعت في مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية، مساء الإثنين، وأدت لمقتل مستوطن إسرائيلي.

وقال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبدللطيف القانوع في تصريح صحفي، إن "عملية إطلاق النار في أريحا تأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه، وآخرها العدوان الهمجي على أهالي حوارة قضاء نابلس".

وتابع: "لن تقابل جرائم الاحتلال وعدوان قطعان مستوطنيه إلا بمزيد من عمليات الطعن وإطلاق النار والدهس، وسترتد لهيباً وناراً في كل أرجاء الضفة والقدس".

من جهتها؛ دعت "الجبهة الشعبيّة" لتحرير فلسطين (أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية) إلى "تصعيدٍ شعبي ومسلّح شامل يطال وجود الاحتلال والمستوطنين على أي بقعةٍ من فلسطين، لحماية شعبنا وقضيته من جرائم الاحتلال ومشاريع التصفية".

وحيّت "السواعد الثائرة التي "تواصل معركة التصدي للهجمة الصهيونيّة الواسعة على شعبنا، وتثبت على مدار الساعة أنّها أقوى وأشد وأكثر إصرارًا على الاستمرار بتأجيج نار المواجهة".

وأشادت حركة "الجهاد الإسلامي" بشجاعة تنفيذ العمليات في أريحا، مؤكدة أنها مستمرة وسيدفع الاحتلال ثمن كل جرائمه.

وحذرت الاحتلال من التمادي في العدوان وإطلاق يد المستوطنين، ما سيؤدي إلى مزيد من عمليات المقاومة "التي قد تصل إلى العمق الصهيوني".

بدورها، قالت حركة "المقاومة الشعبية" في تصريح صحفي "إن المقاومة مستمرة في عملياتها طالما بقي الاحتلال جاثماً على الأرض الفلسطينية"، مشددة على أن المقاومة "لن تتراجع عن دورها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني".

وأشارت حركة "المجاهدين" إلى أن عملية إطلاق النار قرب مدينة أريحا "تمثل العجز الإسرائيلي عن وأد الحالة الثورية الممتدة في الضفة، مؤكدة "أن طريق الاشتباك والمواجهة هو أنجع الطرق في مواجهة بطش الاحتلال المتواصل بحق الشعب الفلسطيني".

وأشادت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين (إحدى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية) بشجاعة منفذ عملية إطلاق النار في أريحا، قائلة: "من يشعل النيران عليه تحمل نتائج أفعاله".

ووصفت العملية بالبطولية، محذرة الاحتلال من  التمادي في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

ودعت "لجان المقاومة" إلى النفير العاجل والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه، والعمل على تشكيل لجان الحماية الشعبية فورًا من أجل التصدي للإجرام الإسرائيلي.

وأكدت أن جرائم الاحتلال المتصاعدة لا يردعها إلا فوهات البنادق والعمليات البطولية، في كل مكان بفلسطين.

يذكر أن مستوطنا إسرائيليا قتل مساء اليوم الإثنين، متأثرًا بجراحه الخطيرة في عملية إطلاق نار وقعت قرب أريحا شمال شرق الضفة الغربية.

وأفادت هيئة البث الرسمية /كان11/، بأن المستوطن تعرض لإطلاق نار من مسلح فلسطيني من سيارة مسرعة على شارع 90 بالقرب من مفرق بيت عربة، ثم أطلق النار في موقعين آخرين دون أن تقع فيهما إصابات.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 37337 شهيدا
يونيو 16, 2024
قال التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم 254 على قطاع غزة، إن الاحتلال ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية، 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 41 شهيدا و 102 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضح التقريرأن أن حصيلة العدوان على غزة ارتفعت إلى 37 ألفا
3 إنزالات أردنية بمشاركة مصرية في غزة تشمل ملابس وحلويات على جنوب غزة
يونيو 16, 2024
قال الجيش الأردني، إنه نفذ اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، 3 إنزالات جوية جديدة على جنوب قطاع غزة، بمشاركة مصرية. واشتملت صناديق المساعدات التي أُنزلت عبر طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لمصر، في مواقع مختلفة جنوب القطاع، على مساعدات إغاثية وإنسانية تضمنت مواد غذائية وملابس وحلويات، لمساندة الأهل في قطاع
9300 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي بينهم 250 طفلا و75 امرأة
يونيو 16, 2024
تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال 9 آلاف و300 فلسطيني في سجونها، بينهم ما لا يقل عن 75 امرأة، وقرابة 250 طفلاً. ونوه "نادي الأسير الفلسطيني" (مستقل مقره رام الله)، في بيان له اليوم الأحد، مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، أن هذا العدد من الأسرى لا يشمل كل الأسرى من غزة، والذي يقدر عددهم بالآلاف،
الاحتلال يعتقل ثلاثة فلسطينيين جنوب "بيت لحم"
يونيو 16, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، صبيحة أول أيام عيد الأضحى، ثلاثة فلسطينيين من بلدة "الخضر" جنوبي "بيت لحم" جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأفاد مصدر أمني لوكالة أنباء السلطة الفلسطينية /وفا/، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت كلا من: عمر محمود عيسى (22 عاما)، وعلاء يحيى عزات عيسى (21 عاما)، وعوده تايه عيسى. وأضاف المصدر
الإفتاء في لبنان: الوقوف على "عرفات" يحاكي وقوف المرابطين على أرض الأقصى و غزة
يونيو 16, 2024
ألقى "أمين الفتوى" (رسمية) في لبنان، الشيخ أمين الكردي، اليوم الأحد، خطبة عيد الأضحى، في جامع "محمد الأمين"، في وسط بيروت، نيابة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان. وتحدّث الكردي في الخطبة عن معاني الحج، مؤكداً أن فيه "تتجلّى معنى العقيدة الصحيحة والإيمان الحق والرجولة، ونرى قوة الأمة في انضباطها ودقتها ووحدتها وتضامنها وثباتها في
عراقيون يستهدفون فروع مطاعم أمريكية في بغداد تضامنا مع غزة
يونيو 16, 2024
أكد شهود عيان، إن الأسابيع الأخيرة، شهدت عدة عمليات استهداف لسلاسل مطاعم ومقاهي أمريكية في بغداد، من قبل شبان غاضبين من الدعم الأمريكي لجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة.   وقال مسؤول في الحكومة العراقية، لمراسل "قدس برس"، إن المقاطعة الاقتصادية التي أعلنت في العراق ضد المنتجات الداعمة للاحتلال، تتطور في كثير من الأحيان