هنية يصل الجزائر ويلتقي رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مساء الأربعاء، رئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل، في مقر المجلس، فور وصوله إلى الجزائر العاصمة، على رأس وفد من قيادة الحركة، وشارك في اللقاء عدد من أعضاء مجلس الأمة.

وعبّر هنية، خلال اللقاء، عن تقديره واعتزازه بالجزائر قيادةً وشعبًا، وسعادته بالتواجد على أرضها، وتنسم أجواء احتفالاتها بانتصار الثورة الجزائرية العظيمة.

وأشاد بموقف الجزائر والرئيس تبون من الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، وبجهوده تجاه المصالحة التي أثمرت بإعلان الجزائر حول الوحدة.

وأكد هنية على العلاقة المتينة والراسخة بين الشعبين الفلسطيني والجزائري والمواقف الجزائرية العروبية والأصيلة من القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن "هذه الزيارة للجزائر تأتي في ظل مجموعة من المتغيرات على المستوى الإقليمي والدولي، وخاصة تصاعد المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى ومحاولات تقسيمه، وجرائم الحكومة الإرهابية الصهيونية التي تحاول في الوقت نفسه المضي في التطبيع الذي يشكل خطرًا على الأمة"، مضيفًا أنه "في ذات الوقت؛ تتصاعد المقاومة التي يعمل الاحتلال لوأدها في الضفة، التي أصبحت ساحة اشتباك دائم مع العدو".

وشدد على أن "استراتيجية حماس قائمة على ثلاث أولويات، وهي: المقاومة الشاملة وعلى رأسها المقاومة المسلحة، ثم ترتيب البيت الفلسطيني"، مجددًا "التزام حماس بإعلان الجزائر".

وأضاف أن "العنصر الثالث في هذه الاستراتيجية؛ هو تعزيز العلاقة مع الأمة العربية والإسلامية، ومن بينها الجزائر التي تقف دومًا إلى جانب الحق الفلسطيني"

من جانبه؛ أكد رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، على "الموقف الثابت تجاه الشعب الفلسطيني المكافح من أجل استقلاله"، مشددًا على أهمية "الوحدة الفلسطينية وفق إعلان الجزائر"، و"ضرورة وحدة المقاومة مع الجهود السياسية، والتكامل بينهما".

وأكد موقف الجزائر ضد التطبيع، وقال إن "الرئيس الجزائري ينطلق من تاريخ الثورة الجزائرية، وهو من أكثر المهتمين بالقضية الفلسطينية، وحريص على تحقيق الإنجاز، وخاصة وحدة الشعب الفلسطيني".

يشار إلى أن وفد "حماس" ضم عددا من أعضاء المكتب السياسي، هم: خليل الحية وحسام بدران ومحمد نزال، والقادة في الحركة أسامة حمدان وسامي أبو زهري، وممثل الحركة في الجزائر محمد عثمان.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاتحاد الأوروبي: إيصال أي مساعدات إنسانية ذات معنى إلى غزة أصبح مستحيلا
يونيو 24, 2024
قال الاتحاد الأوروبي، الاثنين، إن الأزمة فى قطاع غزة بسبب "العدوان الإسرائيلي وصلت إلى نقطة انهيار جديدة". وقال مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد يانيز لينارسيتش، في بيان مشترك مع الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن "توصيل أي مساعدات إنسانية ذات معنى إلى القطاع أصبح مستحيلا تقريبا، حيث أن نسيج المجتمع
العاهل المغربي يوجه بإرسال 40 طنا من المواد الطبية إلى غزة
يونيو 24, 2024
وجه العاهل المغربي محمد السادس، الاثنين، بإرسال 40 طنا من المواد الطبية والمساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة. وقالت وزارة الخارجية المغربية في بيان، إن "المساعدات تتكون من 40 طنا من المواد الطبية وتشمل معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وأدوية أساسية". وأوضحت أن "العاهل المغربي تكفل بجزء كبير من هذه المساعدات
صور أقمار صناعية تُظهر تأثر 12 كيلومتر مربع في رفح من ضربات جيش الاحتلال
يونيو 24, 2024
أظهر تحليل لصور أقمار صناعية، أن نحو 12 كيلومتر مربع في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، تأثرت بالتجريف أو الدمار بسبب ضربات جيش الاحتلال. وبحسب التحليل الذي نشرته شبكة /CNN/ الأميركية، فإن "أعمال التجريف التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي، بدأت حول معبر رفح، وتمتد الآن على طول محور فيلادلفيا وشرق ووسط رفح". وبحسب /CNN/، فإنه
جيش الاحتلال: "حماس" تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا
يونيو 24, 2024
قالت إذاعة جيش الاحتلال، الاثنين، إن حركة "حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرته في قطاع غزة"، بعد أكثر من تسعة أشهر من العدوان المستمر على قطاع غزة. وقالت الإذاعة، إن "الجيش الإسرائيلي يدرك أن حماس تعيد إنشاء ورشها لإنتاج الأسلحة". ونقلت عن مسؤولين أمنيين لم تسمهم، أنه "لا توجد صعوبة اليوم في الحصول على
غزة.. الإعلامي الحكومي: 25 ألف مريض حرموا من العلاج بالخارج بعد إحراق الاحتلال معبر رفح
يونيو 24, 2024
قال مدير مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، إن "25 ألف مريض حرموا من السفر للعلاج بالخارج بعد إحراق الاحتلال معبر رفح". وأضاف في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، أن "الاحتلال يرتكب جريمة ضد القانون الدولي باحتلاله معبر رفح وإحراقه وتجريفه". وأشار إلى أن "شبح المجاعة يكبر يوما بعد يوم في القطاع
ألمانيا تدعو إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة
يونيو 24, 2024
    دعت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إلى "هدنة إنسانية" بقطاع غزة، قبل انطلاقها بزيارة إلى الشرق الأوسط.   وجاءت تلك الدعوة في تصريحات للصحفيين في لوكسمبورغ، اليوم الاثنين، التي تستضيف اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.   وقالت بيربوك، التي تدعم بلادها "تل أبيب" في حربها على غزة، إنها ستبدأ اليوم زيارة إلى الشرق