فصائل فلسطينية: ارتقاء الشهداء دفاعاً عن الأقصى يصعّد المقاومة

نعت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيانات منفصلة، الشهيدين محمد علي أبو كافية وسائد عدنان الكوني، اللذين ارتقيا عصر أمس السبت، وفجر اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن “نابلس وهي تتقدم بخيرة شبابها ومجاهديها لتحرس العرين، وتتصدى للاحتلال، وتشتبك غضبًا للمسجد الأقصى المبارك، لتمثل نموذجًا يحتذى به في نصرة الحق، وردع الاحتلال الصهيوني، والدفاع عن شعبنا وحقوقه”.

وأضافت أن “شعبنا على امتداد الوطن، من رفح حتى الناقورة، ومن البحر إلى النهر، سيواصل المقاومة، بكل عزم وإصرار، وليترقب الاحتلال الذي يتوعد الأقصى بالاقتحامات والعربدة، غضب شعبنا دفاعاً عن المسجد الأقصى، وتصدياً لمحاولات اقتحامه وتدنيسه”.

من جهتها، باركت حركة الجهاد الإسلامي “السواعد الضاربة في سرايا القدس – كتيبة نابلس”، مؤكدة أن “ارتقاء الشهداء سيدفع بتيار مقاومتنا نحو الصعود، واستمرار المواجهة في وجه الاحتلال وعدوانه على أرضنا ومقدساتنا”.

وأضافت أن “عمليات القتل والاغتيال لن تنال من شعبنا وثورته المتصاعدة، وسيبقى الاشتباك في كل الساحات عنوان المرحلة، وسيبقى جنود العدو ومستوطنوه في مرمى رصاص المقاومين الأبطال، ولن ينعموا بالأمن والأمان على أرضنا”.

من جانبها؛ شدّدت الجبهة الشعبية على أن كل جرائم الاحتلال لن تثني أبناء شعبنا عن الاستمرار في التصدّي لقوات الاحتلال في المُخيّمات والقرى والمدن الفلسطينيّة، داعيةً أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان، وقواه الفاعلة، إلى “الاستمرار في الاشتباك مع الاحتلال في جميع أماكن التواجد ونقاط الاحتكاك”.

وأكدت أن “المقاومة بكافة أشكالها هي خيار شعبنا للرد على جرائم الاحتلال، وهي درع شعبنا وسيفه القاطع اتجاه عصابات المستوطنين وجيش الإجرام، ما يستوجب تصعيد المقاومة وأن تتحول كل مناطق التماس والحواجز إلى كتلة لهب تحت أقدام الصهاينة”.

وباركت حركة المجاهدين “السواعد الطاهرة في نابلس البطولة وضفة الإباء، التي تشتبك مع العدو، لتثبت عجز الصهاينة وأعوانهم عن كسر إرادة شبابنا ومقاومينا”.

وقالت إن “هذا العدو المجرم لا يفهم إلا لغة القوة والمواجهة، فطريق الاشتباك والمواجهة هو أنجع الطرق في لجم غطرسة الاحتلال وبطشه المتواصل بحق شعبنا وأرضنا”.

وشددت على أن “العمل المقاوم في الضفة هو عنوان المرحلة في مواجهة العدو وجرائمه ومخططاته، وهو الذي يعبر عن نبض شعبنا الفلسطيني بأكمله”.

أما حركة الأحرار؛ فأكدت أن “هذه الاشتباكات البطولية تعمل بقوة لتجاوز هذا الواقع المرير، وتفرض معادلات جديدة للإثخان بالعدو والتصدي لاقتحاماته”.

وقالت إن “الاشتباك الكبير رسالة للاحتلال أنكم لن تفرضوا إرادتكم على شعبنا، ولن تكسروا عزيمته، وسينتفض كل ثائر ومقاوم في الضفة ليسطر ملاحم من التضحية والبطولة”.

واستشهد “الكوني”، فجر اليوم، وأصيب ثلاثة آخرون، برصاص قوات الاحتلال في منطقة التعاون العلوي جنوب مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية).

وأعلنت مصادر مقدسية، عصر أمس، استشهاد الشاب “أبو كافية” من قرية بيت إجزا، غرب القدس المحتلة.

تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الجماهير العربية تهزم “إسرائيل” في الدور الأول من مونديال قطر
نوفمبر 30, 2022
لأول مرة، وبشكل غير مسبوق؛ تجتاح أعلام فلسطين بطولة كأس العالم، التي تقام هذه الدورة في قطر، مشكلةً حدثاً تاريخياً في المنطقة العربية. وبينما تشهد الملاعب منافسات البطولة؛ تستعر في ميدان وجدان الشعوب معارك الرموز والرايات، لتنتصر راية فلسطين من الدور الأول، بينما تقبع رايتا الاحتلال والشذوذ معاً في قاع الرفض والإذلال، وفق مراقبين. ويصف
إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل
نوفمبر 29, 2022
أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب، شمال الخليل (جنوبي الضفة). وأفادت مصادر محلية بأن “جنود الاحتلال أغلقوا مدخل المخيم، وأطلقوا قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق”. وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، بما فيها
مراقبون يوصون باستثمار المناسبات العالمية للتذكير بمظلومية الشعب الفلسطيني
نوفمبر 29, 2022
أكدت شخصيات فلسطينية على ضرورة استغلال المناسبات التي أقرتها الأمم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني، من أجل زيادة الترويج لها على مدار العام ، وللتذكير بمظلومية الشعب الفلسطيني. وأشارت في أحاديث منفصلة لـ “قدس برس”، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة البناء على يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، والتذكير به طوال العام، لا سيما في ظل الأحداث الكبرى
إعلام عبري: السلطة الفلسطينية أحبطت عمليات نوعية ضد الاحتلال شمال الضفة
نوفمبر 27, 2022
أكد إعلام عبري أن الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية، أحبطت تنفيذ خلايا مقاومة عمليات نوعية ضد أهداف إسرائيلية، بعد عثورها على عبوات ناسفة مجهزة للتفجير. وكشفت القناة /11/ العبرية، مساء اليوم الأحد، أن “الأجهزة الأمنية الفلسطينية عثرت على عبوات ناسفة كبيرة الحجم، في مدينتي طوباس وجنين (شمال الضفة)، كانت مخصصة لتنفيذ عمليات تفجيرية في إسرائيل”.
الاحتلال يمنع أسيرا محررا من التواصل مع 11 مقدسيا لـ4 أشهر
نوفمبر 27, 2022
قالت مصادر حقوقية فلسطينية، إن سلطات الاحتلال أصدرت اليوم الأحد، قرارا عسكريا جائرا بحق الأسير المقدسي المحرر ماجد الجعبة. وأوضحت المصادر لـ”قدس برس”، أن القرار يمنع الجعبة من التواصل بشكل مباشر أو غير مباشر مع 11 مواطنا مقدسيا لغاية 26 آذار/مارس القادم، وجلهم من الأسرى المحررين، الذين سبق لهم أن اعتقلوا بسبب نشاطهم الديني والاجتماعي
إعلام عبري: خلل تقني يوقف حركة القطارات في “إسرائيل”
نوفمبر 26, 2022
أكدت وسائل إعلام عبرية، توقف حركة القطارات في فلسطين المحتلة مساء اليوم السبت، بسبب خلل تقني، لم تحدد مركزه بعد. وذكرت صحيفة /معاريف/ العبرية، أنّ حركة القطارات توقفت بسبب خلل غير معتاد في حاسوب الإشارات المركزي. وقالت القناة /12/ العبرية، إنّه تم إلغاء جميع الرحلات المخطط لها في قطار “إسرائيل”، حتى الساعة 9 من مساء