"فتح الانتفاضة": مشاركة السلطة بـ "شرم الشيخ" جريمة وتجاوز وطني

أكدت أن الاجتماع يستهدف المقاومة المتصاعدة بالضفة

دانت حركة "فتح الانتفاضة" (تنظيم فلسطيني انشق عن حركة فتح عام  1983)، مشاركة السلطة الفلسطينية في اجتماع "شرم الشيخ" المقرر غدا الأحد.

وقالت "فتح الانتفاضة" في بيان صحفي تلقته "قدس برس" اليوم السبت، إن "مشاركة السلطة الفلسطينية في اجتماع "شرم الشيخ" جريمة وتجاوز وطني خطير" .

وشددت على أن تلك المشاركة "مرفوضة وطنيا وشعبيا"، معتبرة أن "الاجتماع يستهدف المقاومة المتصاعدة في الضفة والقدس، ولا يمكن القبول بمشاركة السلطة أو السكوت عنها" وفق تعبير البيان.

وأكدت: أن "الخطط الأمنية المطروحة في الاجتماع، تشكّل غطاء لسياسات الاحتلال، وتستهدف الشعب ومقاومته".

وطالبت حركة "فتح الانتفاضة" السلطة الفلسطينية بـ "التراجع عن هذا المسار، ورفض التعاطي معه ومع الخطط الأمريكية"، محذرة من تداعيات الاجتماع.

وكانت السلطة الفلسطينية، قد أكدت يوم الأربعاء الماضي حضورها الاجتماع المقرر يوم الأحد 19 آذار/ مارس الجاري، بمشاركة "إسرائيلية"،مصرية، أردنية، ورعاية أمريكية.

يذكر أنه في الـ26 شباط/فبراير  الماضي، عقدت "قمة العقبة" الأمنية، جنوبي الأردن، لمناقشة خطة أمنية أمريكية لخفض التوتر في الضفة الغربية المحتلة قبل حلول شهر رمضان.

وإلى جانب الأردن، شارك في القمة ممثلون عن السلطة الفلسطينية و"إسرائيل" والولايات المتحدة ومصر، في ظل توتر شديد تشهده الضفة الغربية المحتلة، بما فيها مدينة القدس.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال غزة من الطواقم الطبية
مايو 22, 2024
قالت جمعية "العودة الصحية والمجتمعية"، الأربعاء، إن "قوات الاحتلال أفرغت مستشفى العودة التابع لها في تل الزعتر شمال قطاع غزة، من الطواقم الطبية ودعتهم للتوجه لغرب غزة". وأضافت الجمعية في بيان لها، أن "قوات الاحتلال تحتجز عدد من الكادر والمرضى، بعد أربعة أيام من حصار مستشفى العودة وسط قصف بالقذائف والرشاشات الثقيلة". ويتعرض المستشفى للحصار
الأمم المتحدة: 25 فلسطينيا "قتلوا" في الضفة الغربية خلال أسبوع
مايو 22, 2024
قالت الأمم المتحدة، الأربعاء، إن قوات الاحتلال "قتلت 25 فلسطينيا في الضفة الغربية، في مدينتي جنين وطولكرم خلال أسبوع واحد". وأضافت في تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أنه "منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قتل 489 فلسطينيا، من بينهم 117 طفلا، وأصيب أكثر من 5000 فلسطيني، من بينهم حوالي 790 طفلا، في الضفة الغربية،
"الأغذية العالمي": لم يدخل إلى قطاع غزة سوى 100 شاحنة منذ 6 أيار
مايو 22, 2024
قال برنامج الأغذية العالمي (تابع للأمم المتحدة)، الأربعاء، إن "العمليات الإنسانية في غزة تقترب من الانهيار، وأن خطر المجاعة أصبح حقيقيا، حيث لم يدخل القطاع إلا 100 شاحنة منذ السادس من أيار/مايو الجاري". وحذر البرنامج في بيان له، من أنه "إذا لم تبدأ الإمدادات الغذائية والإنسانية في الدخول إلى غزة بكميات هائلة، فسوف ينتشر اليأس
"القسام" تعلن قنص 3 جنود للاحتلال والإجهاز على اثنين من مسافة صفر في غزة
مايو 22, 2024
أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، أن "مجاهديها تمكنوا من قنص 3 جنود من جيش الاحتلال شمال بيت حانون شمالي قطاع غزة". وقالت "القسام" في بيان لها، إن "من بين الجنود الثلاثة الذين جرى قنصهم، ضابط". وأضافت في بيان لاحق، أن "مجاهديها تمكنوا من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر
جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 جنود في معارك شمال غزة
مايو 22, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل 3 جنود بمعارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية شماليّ قطاع غزة. وأضاف جيش الاحتلال عبر موقعه الإلكتروني، أنه "بالإضافة إلى القتلى، أصيب ضابط واثنان من الجنود بجراح خطيرة، خلال المعارك ذاتها". وفي وقت سابق من اليوم، اعترف جيش الاحتلال بإصابة 25 عسكريا بنيران المقاومة الفلسطينية، خلال المعارك في قطاع غزة،
"الكنيست" يصدّق بالقراءة التمهيدية على ضم مستوطنات في جنوب الخليل
مايو 22, 2024
صدّقت الهيئة العامة للمجلس التشريعي للاحتلال (كنيست)، بالقراءة التمهيدية، الأربعاء، على مشروع قانون ينص على "ضم أراض في الضفة الغربية إلى إسرائيل، واعتبار منطقة جنوب الخليل جزءا من النقب". وجاء في نص القانون "إدخال جميع الإسرائيليين في جنوب الخط 115 ضمن تعريف النقب، إلى المنطقة التي يسري عليها قانون سلطة تطوير النقب من العام 1991".