الأسرى الفلسطينيون يستعدون لبدء إضرابهم عن الطعام الخميس

يواصلون خطواتهم الاحتجاجية منذ 37 يوما

قالت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، إن معركة إضراب الأسرى ستبدأ غدا الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك، ضمن خطوات العصيان والاحتجاج، رفضًا لقرارات وإجراءات إدارة السجون والوزير المتطرف ايتمار بن غفير.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن ألفي أسير سيخوضون غدا الإضراب كدفعة أولى، تتقدمهم قيادة الحركة الوطنية الأسيرة والأسرى القدامى.

ويواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، لليوم الـ37 على التوالي، خطواتهم التصاعدية، ضمن البرنامج النضالي الذي أعدته الحركة الأسيرة، لمواجهة السياسات والإجراءات القمعية بحقهم.

وأعلنت "لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة"، يوم أمس الثلاثاء عن بدء قادة الأسرى بالإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، في معركة "بركان الحرية أو الشهادة".

وأشارت اللجنة، في بيان صحفي، أن الإعلان عن الإضراب، جاء بعد أن فشلت كافة الجهود والمساعي الداخلية والخارجية في لجم وزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، عن إجراءاته بحقهم.

وكان نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، قد ذكر اليوم الأربعاء، إن إدارة السجون الإسرائيلية عزلت قادة الإضراب في السجون الإسرائيلية، في خطوة تنكيلية أولى، بعد شروعهم أمس بالأضراب عن الطعام.

ويحتج الأسرى على إجراءات بن غفير، والتي تتمثل بـ"التحكم في كمية المياه التي يستخدمونها، وتقليص مدة الاستحمام لساعة محددة، ووضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام في الأقسام الجديدة في سجن نفحة (جنوب فلسطين)، عدا عن تشريع قوانين تستهدفهم".

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و780 أسيرا، منهم 29 أسيرة، و160 طفلا، وفق مؤسسات حقوقية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34012 شهيدا
أبريل 19, 2024
بيّن التقرير الإحصائي اليومي، الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الجمعةن أن عدد الشهداء في اليوم الـ 196 من العدوان بلغ 34 ألفا و 12 شهيدا، فيما بلغ عدد الجرحى 67 ألفا و 833 مصابا. وأوضح التقرير، أن جيش الاحتلال، ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل
"البرلمان العربي" يستنكر عجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يعترف بعضوية "دولة فلسطين" بالأمم المتحدة
أبريل 19, 2024
 استنكر رئيس "البرلمان العربي" (تابع لجامعة الدول العربية) عادل بن عبدالرحمن العسومي، عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن "دولة فلسطين" من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.   وانتقد في بيان له اليوم الجمعة، استخدام الولايات المتحدة لحق النقض "فيتو" وعدّه "اغتصابًا للحقوق الفلسطينية المشروعة في الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإقرار عضويتها الكاملة
محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة"
أبريل 19, 2024
أكد محللون أن كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة ستبوء بالفشل الذريع، كما أنه لا توجد حتى الآن أي جهة فلسطينية أو عربية أو إقليمية قبلت بإدارة شؤون القطاع عوضا عن حركة "حماس". وقال الكاتب صلاح أبو العز لـ"قدس برس" إن "فرص الاحتلال في إقامة حكم عسكري في غزة صعب
استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بمخيم "نور شمس" شرق طولكرم
أبريل 19, 2024
استشهد شاب فلسطيني، اليوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مخيم "نور شمس"، شرق طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة. وأفاد مراسل "قدس برس"، باستشهاد الشاب الفلسطيني سليم غنام، جراء إصابته برصاص الاحتلال في حارة "الدمج" بمخيم "نور شمس". وأفادت مصادر محلية بأن جثمان الشهيد ما زال داخل المخيم، إذ تمنع قوات الاحتلال مركبات
الأردن .. مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة
أبريل 19, 2024
انطلقت من أمام مسجد "الكالوتي" في محيط السفارة الإسرائيلية غرب العاصمة الأردنية عمان مسيرة شعبية، بعد صلاة الجمعة حملت شعار: "ندعم المقاومة لوقف الإبادة والتهجير". وطالبت المسيرة بوقف العدوان المتواصل على الأهل في غزة منذ 196 يومًا، ودعت الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحر للتحرك العاجل لوقف حرب التجويع، وإدخال المساعدات الإنسانية والحاجات الأساسية.  
محللون سياسيون: الرد الإسرائيلي ضد إيران باهت وينم عن ضعف
أبريل 19, 2024
وصف كتاب ومحللين الرد الإسرائيلي ضد إيران، بالباهت والضعيف مقارنة مع حجم التهديدات التي صدرت من دولة الاحتلال، عن جانب وحجم الرد الإيراني الذي وقع قبل أيام من جانب أخرى. وقال فريد أبو ظهير الكاتب السياسي الفلسطيني والمحاضر في مجال الإعلام: "إذا صدقت الأخبار التي أعلنتها إيران بأنه لا يوجد خسائر تُذكر نتيجة استهداف دولة