"حماس" تثمن موقف أندونيسيا وتطالب أذربيجان وقف التطبيع مع الاحتلال

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الحكومة الأذربيجانية إلى التراجع عن قرار التطبيع مع دولة الاحتلال، بعد أن افتتحت سفارتها في "تل ابيب"، مرحبة في الوقت ذاته بموقف أندونيسيا الرافض لمشاركة فريق إسرائيلي في بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب، كانت ستنظمها على أراضيها، قبل سحب تنظيم البطولة منها، بسبب موقفها الرافض للتطبيع.

وقال القيادي في الحركة، إسماعيل رضوان لـ"قدس برس"، اليوم الخميس: "موقف مؤسف أن تقوم أذربيجان بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، وتفتتح سفارة لها في تل أبيب، لأن هذا يمثل دعمًا للكيان الصهيوني على حساب الحقوق الفلسطينية".

وأضاف: "على الحكومة الأذربيجانية التراجع عن مسلسل التطبيع مع الكيان الصهيوني، الذي يرتكب جرائم حرب بحق شعبنا الفلسطيني، وبات يمثل خطرًا على فلسطين وأذربيجان والمنطقة العربية والإسلامية والعالم بأسره".

واعتبر رضوان أن الحكومة الإسرائيلية الحالية؛ أكثر فاشية في التاريخ الإسرائيلي، وتمثل خطرًا على الإنسانية والأمن والسلم الدوليين.

وفي المقابل ثمن "رضوان"، رفض دولة أندونيسيا تواجد فريق إسرائيلي مشارك في طولة كأس العالم لكرة القدم تحت سن 20 سنة، على أراضيها.

واعتبر أن الموقف الإندونيسي "يمثل نبض الشارع الأندونيسي والأمة العربية والإسلامية الرافض للكيان الإسرائيلي".

وقال: "نؤكد على أن التطبيع يمثل طعنة غادرة لشعبنا الفلسطيني وتضحياته، وخطرًا على الشعوب العربية والإسلامية، وعلى القضية الفلسطينية".

وأضاف: "أندونيسيا اليوم تؤكد على موقفها الإسلامي الرافض من التطبيع مع الكيان"، مؤكداً "على ضرورة أن تنحى كل الدول المطبعة مع الاحتلال نحو أندونيسيا لرفض التطبيع".

وناشد القيادي في "حماس" الشعوب العربية والإسلامية؛ بضرورة الضغط على الأنظمة المطبعة مع الاحتلال، باعتبار أن "التطبيع يجرؤ الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته".

وكانت أذربيجان افتتحت أمس سفارة لها في "تل أبيب"، في الوقت الذي رفضت فيه أندونيسيا مشاركة فريق إسرائيلي في بطولة كأس العالم للشباب تحت سن 20 سنة على أراضيها.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاتحاد الأوروبي: غزة تعرضت لدمار أكبر من مدن ألمانية خلال الحرب العالمية الثانية
أبريل 23, 2024
قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن "مدن قطاع غزة تعرضت لدمار أكبر مما تعرضت له المدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية". وأكد خلال كلمة ألقاها في جلسة عامة للبرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، اليوم الثلاثاء، "تضرر أكثر من 60% من البنية التحتية في غزة منها 35% دمرت بالكامل". وأشار إلى مقتل 249
لبنان.. شهيدان و4 جرحى في غارة للاحتلال الإسرائيلي
أبريل 23, 2024
قال مصدر طبي لبناني اليوم الثلاثاء، إن "شخصين استشهدا وأصيب 4 آخرون في حصيلة أولية لغارة شنتها قوات الاحتلال على بلدة حانين جنوبي لبنان". وكان "حزب الله" اللبناني قد أعلن، مسؤوليته عن الهجوم بالطائرات المسيرة على مواقع عسكرية شمال مدينة عكا المحتله.  وقال الحزب في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، "رداً على ‏العدوان
 أبو عبيدة: العدوّ عالقٌ بغزة ومقاومتنا راسخة كجبال فلسطين
أبريل 23, 2024
أكد الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، أبو عبيدة، في كلمةٍ مصورة، اليوم الثلاثاء، إنّه "وبعد 200 يوم من معركة طوفان الأقصى لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته". وقال أبو عبيدة إنّ "العدو ما يزال عالقا في رمال غزة، ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة". وشدد على أنّه "وبعد 200 يوم ما تزال
وزير الإعلام الأردني: قافلة مساعدات أردنية تصل غزة
أبريل 23, 2024
 قال الناطق باسم الحكومة الأردنية، مهند المبيضين، إن "قافلة مساعدات أردنية وصلت اليوم الثلاثاء إلى قطاع غزة". وأضاف المبيضين، خلال منتدى التواصل الحكومي بعنوان "المسارات التعليمية والاختبارات الدولية"، أن "الموقف الأردني حيال ما يجري في قطاع غزة يعد واضحًا وثابتًا، وخاصة فيما يتعلق بوقف الحرب وإيصال المساعدات". وبين، أن "الملك عبد الله الثاني يجري اتصالات
إذاعة جيش الاحتلال: صفارات الإنذار تدوي في عكا لأول مرة منذ ديسمبر الماضي
أبريل 23, 2024
أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت اليوم الثلاثاء، في مدينة عكا لأول مرة منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي. وقالت القناة /12/ العبرية أنه "تم تفعيل الإنذار في عكا وحيفا بسبب ما يبدو أنه هجوم بطائرات بدون طيار". وأشارت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية أنه بعد اغتيال مسؤولين كبار في حزب الله اللبناني، تم اعتراض
"الوطني لدعم المقاومة": الخطر الصهيوني يستهدف الأردن وسيادته
أبريل 23, 2024
أكد الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن (تجمع حزبي نقابي أردني)، على "مطالب الحركة الشعبية الأردنية بوقف كل أشكال العلاقات مع الكيان الصهيوني، وإلغاء كل الاتفاقيات التي تم توقيعها معه".   جاء ذلك في بيانٍ صادر عن الملتقى، اليوم الثلاثاء، وصل "قدس برس" نسخة عنه، بمناسبة مرور (200) يوم على انطلاق عملية "طوفان الأقصى".