السنوار: المقاومة قطعت شوطاً كبيراً لتحقيق "وعد الآخرة"

أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، بأن المقاومة قطعت شوطا كبيرا على طريق جهوزية محور القدس لتحقيق "وعد الآخرة".

وأشار السنوار، اليوم الجمعة، خلال مهرجان "الضفة درع القدس" المنعقد بغزة، بمناسبة يوم "القدس العالمي"، أن المقاومة تراقب ما يجري في الضفة الغربية، قائلاً للمقاومين فيها "لن نبخل عنكم بالغالي والنفيس لتعزيز جهادكم وثورتكم".

ولفت إلى أن العالم كله "يرى الحرب الدينية التي يشنها شذاذ الأقصى على القدس والضفة".

وقال: "نحن ندرك النوايا المبيتة للاحتلال لما بعد رمضان، ونؤكد أننا في قوى المقاومة ومحور القدس لهم بالمرصاد، وسنقوم بواجبنا بالدفاع عن قدسنا وأقصانا وشعبنا".

ووجه حديثه لأهل القدس "نتابع تفاصيل رباطكم، ونراقب سلوك قوات الاحتلال ضدكم، وقيادة المقاومة حتما ستؤازركم وتحميكم كما حدث في الأيام السابقة".

واعتبر السنوار، أن يوم القدس ليس يوماً للاحتفالات والخطب، فهدفه "إبقاء القدس حاضرة في ضمير الأمة ووجدان العالم، ولتجديد العهد في كل عام مع القدس والأقصى" مقدراً مشاركة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بكلمة له، وتجديد التزام إيران بدعم المقاومة الفلسطينية.

وافتخر بالمظاهرات والحشود والمشاركات في "يوم القدس" داعياً لأن "تتحول أعوامنا جميعها إلى أيام للقدس، نفديها بجهدنا وعرقنا وكل ما نملك".

وأشار إلى مشاركة الجماهير الحاشدة في المدن العربية والعالمية والإسلامية في "يوم القدس"، دليل دامغ على "أن القدس والأقصى يتربعان في صميم قلوب أمتنا، وأنها القضية الجامعة الموحدة التي يمكن الأمة الالتفاف حولها".

وطمأن السنوار الأمة العربية والإسلامية، ومحور القدس، بعد أن تخلّت غالبية الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية عن واجبها في الدفاع عن القدس والأقصى.

وطالب بضرورة أن تتجه الدول العربية والإسلامية نحو الوحدة والتصالح وإنهاء الخلافات بينها، قائلاً "من الضروري المُلح عودة سوريا للجامعة العربية والمسارعة لبناء وترميم ما دمرته الحرب فيها".

يذكر أنه يتم إحياء "يوم القدس العالمي" في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في كل عام، في عدة دول عربية وإسلامية، تذكيراً بأهمية المدينة المقدسة، ولحشد الطاقات، والعمل على دعمها أهلها المقدسيين، وتخليصها من الاحتلال الإسرائيلي. 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
بعد إسقاط مشروع "قانون الحاخامات".. حزب "شاس": حل الحكومة الإسرائيلية مسألة وقت
يونيو 19, 2024
قال حزب "شاس" الإسرائيلي، الشريك في الائتلاف الحكومي، اليوم الأربعاء، إن "الحل الكامل لحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو مسألة وقت فقط". وقالت /هيئة البث العبرية الرسمية/، إن مسؤولين في "شاس" شنوا هجوما قويا على حزب "الليكود" الذي يتزعمه نتنياهو، بعد إسقاط مشروع "قانون الحاخامات" بالكنيست الإسرائيلي (البرلمان). والثلاثاء، سحب نتنياهو مشروع "قانون الحاخامات" من
"نادي الأسير": الاحتلال اعتقل 90 فلسطينيا في الضفة خلال عيد الأضحى
يونيو 19, 2024
أعلن نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 90 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، الذي بدأ الأحد. وقال النادي، في بيان، إن "إسرائيل اعتقلت في أيام العيد 90 مواطنا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم 3 سيدات بالإضافة إلى أطفال وأسرى سابقين". ولفت البيان
"حماس" تطالب "الصحة العالمية" بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأطباء الفلسطينيين
يونيو 19, 2024
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن  "جريمة اغتيال الطبيب الفلسطيني إياد الرنتيسي في المعتقلات الصهيونية، تأكيدٌ على إجرام وهمجية هذا الكيان الفاشي، وسلوكه الإجرامي تجاه شعبنا الفلسطيني، واستهدافه لكل القطاعات ومناحي الحياة في قطاع غزة، ضمن حرب الإبادة التي يشنها ضده". وطالبت "المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية والحقوقية، بإدانة هذه الجرائم المروّعة المستمرة،
"سانا": استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي على موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا
يونيو 19, 2024
قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية /سانا/، اليوم الأربعاء، إن ضابطا في الجيش السوري استشهد "جراء العدوان نفذه طيران العدو الإسرائيلي المسير صباح اليوم على موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا".   ونقلت الوكالة الرسمية، عن مصدر عسكري أنه "في حوالي الساعة السابعة من صباح اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران المسيّر مستهدفاً موقعين عسكريين لقواتنا
البيت الأبيض يلغى اجتماعا استراتيجيا مع كبار المسؤولين الإسرائيليين
يونيو 19, 2024
كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، عن أن البيت الأبيض، ألغى اللقاء الذي كان مقررا عقده غدا الخميس، مع وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي والوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية رون ديرمر ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي بعد الفيديو الذي هاجم فيه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الإدارة الأمريكية، وقال فيه إن الولايات المتحدة تؤخر مساعدات
"حزب الله": استهدفنا مصنعا عسكريا ومقر قيادة كتيبة عسكرية إسرائيلية
يونيو 19, 2024
أعلن "حزب الله"، مساء الثلاثاء، استهداف مصنع عسكري في مستوطنة "سعسع" ومقر قيادة كتيبة السهل بثكنة "بيت هيلل"، ردا على قصف ‏متكرر لبلدة البرغلية شمال مدينة صور جنوب لبنان. وقال الحزب في بيان عبر تلغرام، إن مقاتليه "استهدفوا مصنع ‌‏بلاسان للصناعات ‏العسكرية المتخصصة في تدريع وحماية الآليات والمركبات لصالح جيش العدو في ‏مستوطنة سعسع بصواريخ