لبنان.. "الجماعة الإسلامية" تنظم وقفة تضامنية مع غزة

نظمت "الجماعة الإسلامية" في لبنان (الإخوان المسلمين) وحركة "حماس"، وقفة جماهيرية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونصرةً للمقاومة في غزة، واستنكاراً لسياسة الاغتيالات التي يقوم بها جيش الاحتلال، بحق قادة المقاومة.
وقال بيان صدر عن "الجماعة الإسلامية"، تلقته "قدس برس" اليوم الجمعة، إنه شارك في الوقفة، التي نظمت عقب صلاة الجمعة، في ساحة الشهداء بمدينة صيدا جنوب لبنان "حشد من أبناء المدينة ومحيطها، وعدد من قادة العمل الإسلامي والوطني".
وقال نائب رئيس المكتب السياسي لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان بسام حمود إن "العالم اليوم لا يحترم إلا القوي وهاهم مجاهدينا في فلسطين يذيقون العدو المرارات والآلام" بحسب ما يرى.
وطالب حمود "شعوب الأمة العربية والإسلامية بالوقوف بجانب المقاومة ودعمها بكافة الوسائل الممكنة والمتاحة".
ووجه حمود رسالة إلى "القمة العربية المقرر عقدها في مدينة جدة الأسبوع المقبل.. أن من واجبكم نصرة فلسطين وأهلها وأقل الواجب في ظلّ هذا العدوان هو إيقاف جميع أنواع التطبيع وإقفال السفارات".
وحذر مسؤول العلاقات الوطنية في "حماس" بلبنان، أيمن شناعة "العدو الصهيوني وحكومته الفاشلة من الاستمرار بعمليات الاغتيالات الغاشمة التي يشنها على قادة المقاومة".
واعتبر شناعة أن "هذه الجولة من المعركة ستنتهي بانتصار المقاومة وفرض شروطها على العدو، كما انتصرت بمعركة سيف القدس" عام 2021.
ويتعرض قطاع غزة، لليوم الرابع على التوالي، إلى عدوان إسرائيلي، أسفر عن اغتيال خمسة من قادة الجهاز العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، وارتقاء 31 شهيدا، بينهم 7 أطفال و 4 سيدات، إضافة إلى 94 جريحا ودمار كبير في المباني والمنشآت.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة