(إضافة) فلسطينيو لبنان ينظمون فعاليات تضامناً مع غزة ودعماً للمقاومة

شهدت المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، اليوم الجمعة، حالة من الحزن والحداد بعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وارتقاء شهداء بينهم نساء وأطفال.
ونظمت القوى والفصائل الفلسطينية، والحراكات الشبابية والمؤسسات العاملة في الوسط الفلسطيني في لبنان، فعاليات ومسيرات ووقفات تضامنية مع قطاع غزة، ودعماً للمقاومة الفلسطينية في ردها على العدوان المتواصل على القطاع.
وفي العاصمة بيروت، نظمت "اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية"، وقفة حاشدة على طريق مطار "رفيق الحريري" الدولي، نصرةً لفلسطين وغزة، وإجلالاً لدماء الشهداء الأبرار.
وأكد عضو المكتب السياسي في حركة "الجهاد الإسلامي" في لبنان، الشيخ علي أبو شاهين، أن "العدو الصهيوني ورّط نفسه في هذا العدوان، ولن نرضى أن نمنحه تهدئة مجانية تُخرجه من هذا المأزق".
واعتبر أبو شاهين أن "العدو يعيش حالة من القلق الوجودي بسبب عجزه عن كسر المقاومة والانتفاضة في الضفة الغربية"، لافتاً إلى أنه "منذ العام ٢٠٠٠ المنحنى تغير، والعدو ما دخل حرباً أو جولة إلا وخرج منها مهزوماً" وفق رأيه.
ورأى أن "أهداف العدو من العدوان على غزة، هي استعادة هيبة الردع وتجاوز الأزمة الداخلية ولي ذراع حركة الجهاد الإسلامي، لكن ما قامت به (سرايا القدس) كان تعبيراً واضحاً عن فشل العدو في تحقيق أهدافه وإعلان انتصاره في هذه الجولة".
وفي مخيميّ "عين الحلوة" و "المية ومية" للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا (جنوب لبنان)، نُظّمت وقفات ومسيرات جماهيرية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونصرةً للمقاومة في غزة، واستنكاراً لسياسة الاغتيالات التي يقوم بها جيش الاحتلال.
وحذرت الكلمات، الاحتلال "وحكومته الفاشلة من الاستمرار بعمليات الاغتيالات الغاشمة التي يشنها على قادة المقاومة".
وأكدت أن "رد المقاومة الحكيم عبر غرفة العمليات المشتركة، جاء ليؤكد أن الدم الفلسطيني واحد وأن كل محاولات العدو لشق صف المقاومة باءت بالفشل".
وشددت أن "المقاومة هي السبيل الوحيد لاستعادة المقدسات وتحرير الأسرى".
وفي مدينة "صور" جنوب لبنان، أقامت فصائل العمل الوطني الفلسطيني في مخيم "برج الشمالي"، وقفة جماهيرية، شارك فيها ممثلو الفصائل والجمعيات والمؤسسات ورجال الدين وفعاليات المخيم، أمام مسجد المخيم لقديم.
وأكدت الكلمات أن "المقاومة ستلقن العدو الصهيوني دروسا لن ينساها ابدا"، واعتبرت القوى والشخصيات في كلماتها أن "لا حل مع هذا العدو المجرم إلا بالمقاومة".
ورأت الكلمات أن "المقاومة تخوض معركة "ثأر الأحرار" موّحدة، وهي تديرها بكل قوّة واقتدار".
وأعتبرت أن "ارتقاء الشهداء لن يزيد شعبنا إلا قوةً وإصراراً على مواصلة درب الشهداء، مضيفةً أن المساس بثوابت الأمة في فلسطين هو تجاوز للخطوط الحمراء".
ويتعرض قطاع غزة، لليوم الرابع على التوالي، إلى عدوان إسرائيلي، أسفر عن اغتيال خمسة من قادة الجهاز العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، وارتقاء 31 شهيدا، بينهم 7 أطفال و 4 سيدات، إضافة إلى 94 جريحا، ودمار كبير في المباني والمنشآت.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الشرطة الأمريكية تقمع تظاهرة بمدينة نيويورك نددت بالعدوان على غزة
أبريل 13, 2024
قمعت الشرطة الأمريكية تجمعا لآلاف المتظاهرين في منطقة "مانهاتن" بمدينة نيويورك، والذين احتجوا على العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة المدعوم من إدارة بايدن. وأسفر قمع الاحتجاج الذي حصل في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة، عن اعتقالات عديدة. وقال شهود عيان إن الشرطة الأمريكية اشتبكت مع متظاهرين احتجّوا على الدعم المطلق لإدارة بايدن لإسرائيل،
البحرين…مسيرة جماهيرية دعما لغزة تحت شعار "عيدنا التحرير"
أبريل 13, 2024
نظمت جمعية "مناصرة فلسطين" والجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار " عيدنا التحرير "، دعما لغزة في مواجهة عدوان الاحتلال. وأشار المنظمون للمسيرة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، إلى أنه شارك فيها جمع غفير من أبناء البحرين والمقيمين، وقد "عبر المشاركون عن استنكارهم ورفضهم للعدوان الصهيوني
مقتل 3 فلسطينيين في جريمتي قتل منفصلتين بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48
أبريل 13, 2024
قتل ثلاثة شبان فلسطينيين بينهم اثنان من بلدة "عسفيا" وآخر من "كفر ياسيف" في الداخل الفلسطيني المحتل، في جريمتي إطلاق نار منفصلتين ارتكبتا بفارق زمني وجيز في ساعة متأخرة من ليل الجمعة - السبت. وأفادت مصادر محلية أنه في بلدة عسفيا في جبل الكرمل، قتل الشابان تامر عطشة، وخليل كيوف، جراء تعرضهما لجريمة إطلاق نار
الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع التيار الكهربائي
أبريل 13, 2024
اقتحمت الشرطة الألمانية أمس الجمعة مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" الذي نظمته في برلين جماعات مؤيدة لحقوق الفلسطينيين وأوقفت بثه المباشر ثم قطعت الكهرباء عن المكان. وذكر حساب المؤتمر في تغريدة على منصة "إكس": "يوم حزين للديمقراطية"، حيث أقامت الشرطة حواجز حول مكان انعقاد المؤتمر في حي "تمبلهوف" في العاصمة الألمانية برلين، ومنعت الناس من الدخول،
صحيفة أمريكية: إسرائيل تواجه خسارة الحرب لعدم وجود خطة لما بعدها
أبريل 13, 2024
قالت صحيفة أمريكية إن دولة الاحتلال "تواجه حاليا احتمال خسارة هذه الحرب مع فقدان القتال زخمه، وعدم وجود خطة متماسكة لما بعد الحرب". وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، في تقرير لها "أن اجتياح قطاع غزة أصبح متعثرا مع عودة معظم الجنود الإسرائيليين إلى ديارهم، وكذلك رجوع "حماس" إلى المناطق التي أعلن الجيش الإسرائيلي تطهيرها
قوات الاحتلال تعتقل 20 عاملا من غزة في بلدة "إذنا" غرب الخليل
أبريل 13, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نحو عشرين عاملا من قطاع غزة، خلال اقتحامها لمكان إقامتهم في بلدة "إذنا" غرب الخليل جنوبي الضفة الغربية. وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوة من جيش الإحتلال، داهمت قاعة في البلدة، واعتقلت نحو 20 عاملا من عمال غزة الذين لم يتمكنوا من العودة الى منازلهم بعد الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر العام