صحيفة عبرية: فوز "حماس" بانتخابات "النجاح" يؤكد تصاعد قوتها في الضفة

وصفت صحيفة عبرية، ما جرى في انتخابات جامعة "النجاح" أكبر الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بأنه مشهد "دراما" ، عندما تمكنت حركة "حماس"، من تحقيق إنجاز كبير وتلوين الجامعة في نابلس شمالي الضفة الغربية معقل السلطة الفلسطينية وحركة "فتح" (كبرى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية) باللون الأخضر للحركة.

وقالت صحيفة /مكور ريبشون/ العبرية، إن جامعة "النجاح"، كانت تعتبر حتى أمس الثلاثاء، عندما جرت فيها الانتحابات، من معاقل حركة "فتح" الرئيسية في الضفة الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحملة الانتخابية في الجامعة بدأت قبل أيام قليلة من الانتخابات، حيث ظهر نشطاء "حماس" بالزي العسكري في أنحاء الحرم الجامعي، ويحملون أعلاما خضراء وملصقات تظهر مؤسس الحركة أحمد ياسين، والأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان ومقاومين آخرين.

ولفتت إلى أنه خلال يوم الانتخابات، تجول أنصار "فتح" بالرايات الصفراء في الحرم الجامعي، وهم مسلحون ويحملون صورة ياسر عرفات ومروان البرغوثي.

وذكرت الصحيفة، أنه بمجرد إعلان نتائج الانتخابات، بدأت تسمع طلقات نارية خارج جدران الحرم الجامعي من قبل عناصر "فتح"، حيث انتشر في البداية أن قائمة "فتح" هي التي قازت، واكتشف بعدها أن قائمة "حماس" هي التي فازت.

وقالت الصحيفة أن الحلوى وُزعت في المسجد الأقصى بمناسبة فوز "حماس" في مجلس الطلبة في جامعة النجاح بنابلس، مؤكدة أن هذه علامة أخرى على تصاعد قوة "حماس" ميدانياً على حساب "فتح" والسلطة الفلسطينية.

يذكر أن آخر فوز كان لكتلة "فلسطين المسلمة" كان قبل 16 عاما، وتعرضت بعدها للمنع من المشاركة بحجة الأحداث في قطاع غزة عام 2007، وتم إلغاء عقد الانتخابات في الجامعة لعدة مرات، كانت آخرها منذ عام 2017 حتى هذا العام.

وفازت "الكتلة الإسلامية" الذراع الطلابي لحركة "حماس"،الثلاثاء، بانتخابات مجلس الطلبة في جامعة النجاح، بواقع خمسة آلاف و476 صوتا، مقابل خمسة آلاف و035 لـ "كتلة الشبيبة"، الذراع الطلابي لحركة التحرير الوطني "فتح".

 

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة