“حماس”: الضفة الأبية عصية على الانكسار

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء، “شهداء جنين الأبطال”، قائلةً إن “الضفة الأبية عصية على الانكسار، وشعبنا ماضٍ في الدفاع عن أرضه وقدسه وأقصاه”.

وزفّت الحركة، في بيان تلقته “قدس برس”، “شهداء المقاومة في مخيم جنين البطولة، الذين ارتقوا خلال التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، عبد الرَّحمن فتحي خازم، وأحمد علاونة، محمد ألونة”.

وأكدت “حماس” أن “عمليات الاغتيال الجبانة لن تمر مرور الكرام، ولن تجلب للعدو أمنًا مزعومًا”.

وشددت على أن “شعبنا الذي أعلن الاستنفار لحماية المسجد الأقصى المبارك وصد العدوان، مستمر في مقاومته بكل الوسائل، وفاءً لدماء الشهداء، وانتصاراً لحقوقنا الوطنية”.

وأضافت أن “دماء الشهداء هي شعلة الغضب وفتيل الثورة المتصاعدة، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا”.

وأبرقت الحركة “بالتعازي لذوي الشهداء الأبطال، والمناضل فتحي خازم، والد الشهداء”، قائلةً: “إننا لنشدّ على يد عائلته، ونؤكّد وقوفنا إلى جانبها في وجه الملاحقة الصهيونية، والاستهداف المتواصل”.

وتابعت: “فهذه الجريمة الصهيونية التي تستهدف عائلة الشهيد رعد خازم، بطل عملية إطلاق النار في (تل أبيب)، ما هي إلا محاولة يائسة للانتقام من العائلة، والتغطية على فشل منظومة الاحتلال الأمنية أمام تصاعد المقاومة”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق اليوم الأربعاء، استشهاد ثلاثة فلسطينيين، إثر عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن أن قواته اغتالت الفلسطيني عبد الرحمن، شقيق الشهيد رعد خازم، منفذ عملية إطلاق النار الشهيرة في شارع ديزنغوف بـ”تل أبيب”، إثر اقتحامها مخيم جنين (شمال الضفة).

وفي 7 أبريل/نيسان الماضي، نفّذ المقاوم الفلسطيني رعد خازم (29 عامًا)، عملية إطلاق نار في شارع “ديزنغوف” وسط مدينة “تل أبيب”، أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة 10 آخرين.

يشار إلى أن مدن الضفة الغربية تشهد اقتحامات شبه يومية للاحتلال ومستوطنيه، تتخللها مواجهات واستفزازات واعتداءات على المواطنين العزّل.

تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
غزة.. “حماس” تنظم وقفة تضامنية مع القدس والضفة
ديسمبر 9, 2022
نظمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع القدس والضفة الغربية، وأطلقت فعاليات إحياء ذكرى انطلاقتها الـ35 في محافظة شمال غزة، من مكان أنقاض منزل القيادي في الحركة الشهيد نزار ريان. وقال الناطق باسم الحركة عبداللطيف القانوع، في كلمة خلال الوقفة، إن “حماس والمقاومة تؤكد مجددا تضامنها
إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في “بيت دجن”
ديسمبر 9, 2022
أصيب طفل فلسطيني بالرصاص، وآخرون بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع الجيش الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية “بيت دجن” شرق مدينة نابلس (شمال الضفة). وأفادت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، ما أسفر عن إصابة طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و10 مواطنين بالاختناق جراء
65 ألفاً يشهدون صلاة الجمعة في “الأقصى”
ديسمبر 9, 2022
أدى 65 ألف شخص صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المشددة، وفق تقديرات دائرة الأوقاف في القدس المحتلة. وقال مراسل “قدس برس” إن أهالي القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل، توافدوا إلى المسجد الأقصى، رغم العراقيل والتشديدات عند الحواجز ومداخل مدينة القدس المحتلة. وأفاد بأن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع
الأردن: اقتحامات المدن الفلسطينية تدفع باتجاه تصعيد خطير
ديسمبر 9, 2022
حذر الأردن من استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية، والاعتداءات المتكررة عليها، وآخرها العدوان على مدينة جنين فجر الخميس، مندداً بـ”حملة التصعيد العسكرية الإسرائيلية التي تنذر بتفجر دوامة جديدة من العنف، والتي سيدفع الجميع ثمنها”. وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، سنان المجالي، في بيان صحفي اطلعت عليه “قدس برس”، إن “العنف لن يولد إلا
مئات الفلسطينيين يشيعون جثمان الشهيد الريماوي وسط الضفة
ديسمبر 9, 2022
شيع مئات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جثمان الفتى الشهيد ضياء الريماوي (16 عاماً) الذي قُتل برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس. وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد من أمام مجمع فلسطين الطبي في رام الله (وسط الضفة) إلى منزل عائلته في بلدة “بيت ريما” شمال غرب المدينة. وأطلق المشيعون هتافات منددة بانتهاكات الاحتلال، رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل.
خروقات إسرائيلية للأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية
ديسمبر 9, 2022
أعلن الجيش اللبناني، اليوم الجمعة، أن طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار، خرقت الأجواء اللبنانية من فوق مزارع شبعا المحتلة، ونفذت طلعات استكشافية فوق منطقة حاصبيا، وصولا حتى سماء جبل برغز ومجرى الليطاني في البقاع الغربي. وأضاف في بيان، أن ثلاثة زوارق حربية تابعة لجيش الاحتلال “خرقت المياه الإقليمية اللبنانية تباعاً قبالة رأس الناقورة”. وتابع: