وزيرة داخلية الاحتلال تطالب بترحيل عائلة الشهيد فادي قنبر من القدس

طالبت وزيرة الداخلية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أيليت شاكيد، اليوم الأربعاء، بإبعاد عائلة الشهيد المقدسي فادي قنبر من بلدة جبل المكبّر، بمدينة القدس المحتلة.

ودعت شاكيد، في تغريدة نشرتها على منصة “تويتر”، وترجمتها “قدس برس”، وزير “الأمن الداخلي” الإسرائيلي، عومر بارليف، بـ”تنفيذ أمر إبعاد كان قد صدر سابقًا بحق العائلة”.

يشار إلى أن محكمة الاستئناف التابعة للاحتلال في رفضت، في 20 أيلول/سبتمبر الجاري، اعتراضًا قدمته عائلة الشهيد قنبر، على قرار إبعادها عن مدينة القدس.

وأصدرت المحكمة ذاتها، الأسبوع الماضي، قرارًا بسحب الإقامة في القدس من سبعة من أفراد عائلة الشهيد قنبر، فيما لا يزال بإمكان أفراد عائلة قنبر الاستئناف إلى المحكمة المركزية ضد سحب إقامتهم خلال 45 يومًا من تاريخ قرار محكمة الاستئناف.

وعقب قرار المحكمة الأخير، قررت شاكيد شطب إقامات أفراد العائلة، المكونة من 10 أفراد، قائلة: “حالما أعطت المحكمة الضوء الأخضر، أصدرتُ أمرًا بإلغاء تصاريح الإقامة لأقارب منفذ العملية”.

ويرى متابعون للشأن الإسرائيلي أن تغريدة شاكيد جاءت في إطار حملتها الانتخابية، في سبيل كسب تأييد في أوساط اليمين المتطرف، إذ أن استطلاعات الرأي الأخيرة تظهر أن حزبها “البيت اليهودي ب” لن يتجاوز نسبة الحسم في انتخابات الكنيست، التي ستجري مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكان الشهيد قنبر قد نفذ عملية دعس في كانون الثاني/يناير العام 2017، أسفرت عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة 18 شخصًا، فيما احتجزت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد في “مقابر الأرقام”.

وأغلقت سلطات الاحتلال، في العام 2017، منزل العائلة في “جبل المكبر” بالإسمنت.

تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
غزة.. “حماس” تنظم وقفة تضامنية مع القدس والضفة
ديسمبر 9, 2022
نظمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع القدس والضفة الغربية، وأطلقت فعاليات إحياء ذكرى انطلاقتها الـ35 في محافظة شمال غزة، من مكان أنقاض منزل القيادي في الحركة الشهيد نزار ريان. وقال الناطق باسم الحركة عبداللطيف القانوع، في كلمة خلال الوقفة، إن “حماس والمقاومة تؤكد مجددا تضامنها
إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في “بيت دجن”
ديسمبر 9, 2022
أصيب طفل فلسطيني بالرصاص، وآخرون بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع الجيش الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية “بيت دجن” شرق مدينة نابلس (شمال الضفة). وأفادت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، ما أسفر عن إصابة طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و10 مواطنين بالاختناق جراء
65 ألفاً يشهدون صلاة الجمعة في “الأقصى”
ديسمبر 9, 2022
أدى 65 ألف شخص صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المشددة، وفق تقديرات دائرة الأوقاف في القدس المحتلة. وقال مراسل “قدس برس” إن أهالي القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل، توافدوا إلى المسجد الأقصى، رغم العراقيل والتشديدات عند الحواجز ومداخل مدينة القدس المحتلة. وأفاد بأن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع
الأردن: اقتحامات المدن الفلسطينية تدفع باتجاه تصعيد خطير
ديسمبر 9, 2022
حذر الأردن من استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية، والاعتداءات المتكررة عليها، وآخرها العدوان على مدينة جنين فجر الخميس، مندداً بـ”حملة التصعيد العسكرية الإسرائيلية التي تنذر بتفجر دوامة جديدة من العنف، والتي سيدفع الجميع ثمنها”. وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، سنان المجالي، في بيان صحفي اطلعت عليه “قدس برس”، إن “العنف لن يولد إلا
مئات الفلسطينيين يشيعون جثمان الشهيد الريماوي وسط الضفة
ديسمبر 9, 2022
شيع مئات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جثمان الفتى الشهيد ضياء الريماوي (16 عاماً) الذي قُتل برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس. وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد من أمام مجمع فلسطين الطبي في رام الله (وسط الضفة) إلى منزل عائلته في بلدة “بيت ريما” شمال غرب المدينة. وأطلق المشيعون هتافات منددة بانتهاكات الاحتلال، رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل.
خروقات إسرائيلية للأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية
ديسمبر 9, 2022
أعلن الجيش اللبناني، اليوم الجمعة، أن طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار، خرقت الأجواء اللبنانية من فوق مزارع شبعا المحتلة، ونفذت طلعات استكشافية فوق منطقة حاصبيا، وصولا حتى سماء جبل برغز ومجرى الليطاني في البقاع الغربي. وأضاف في بيان، أن ثلاثة زوارق حربية تابعة لجيش الاحتلال “خرقت المياه الإقليمية اللبنانية تباعاً قبالة رأس الناقورة”. وتابع: