قيادي بـ”حماس”: ملحمة جنين البطولية تؤكد أن المقاومة هي الطريق لنيل حقوقنا

قال عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، هشام قاسم، إن “الملحمة البطولية التي شهدتها مدينة جنين اليوم، تشير الى أن الطريق الحقيقي والسبيل الأقصر لنيل حقوقنا هو المقاومة المسلحة”.

وأكد قاسم، في تصريح مكتوب تلقته “قدس برس”، اليوم الأربعاء، أن المقاومة هي التي “تثخن في العدو، وتقض مضاجعه، وتؤرق أمنه، وتبدد ردعه المزعوم”.

وأضاف أن “تزامن هذه الملحمة في جنين مع الذكرى السنوية الـ22 لاندلاع انتفاضة الأقصى يقدم دليلاً على استمرارية مسيرة الأبطال المجاهدين من الشهداء والأسرى، وعدم نضوبها”.

وأشار إلى أن ذلك يأتي “رغم كل المحاولات الجارية لتطويق هذه المسيرة، وإجهاضها، وإحباطها من الاحتلال وغيره، لأنها أصبحت نبراسا يسير الفلسطينيون في ضوئه، رغم كلفته، وفداحة ثمنه”.

واستطرد القيادي في “حماس” بالقول إن “شهداء جنين القسام يروون، اليوم، بدمائهم الزكية درب المقاومين والمجاهدين الأبطال من بعدهم، ويحثونهم على مواصلة طريقهم”.

واعتبر أن طريق هؤلاء الشهداء “باتت تشكل محلّ إجماع وطني فلسطيني من كل الأطياف السياسية والتنظيمية، لاسيما في ظل إمعان الاحتلال بجرائمه الدامية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، خاصة في المسجد الأقصى المبارك، واستباحته لحرمة مقدساتنا دون رادع”.

وشدد قاسم على أن “ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة عمومًا، وجنين القسام خصوصًا، يستدعي تحشيد باقي عموم الفلسطينيين في كل مناطق تواجدهم، في الداخل والخارج”.

وأوضح أن من شأن التحشيد “التصدي لمخططات الاحتلال، الهادفة إلى تهويد المسجد الأقصى المبارك من جهة، ومن جهة أخرى الاستفراد بالمدن والمخيمات الفلسطينية، مخيما تلو الآخر”.

وتابع: “الفلسطينيون في كل مكان هم أبناء شعب واحد، يتضامنون في الملمّات، ويسندون بعضهم بعضًا في المواقف التاريخية، وهو ما أثبتته الكثير من المحطات الوطنية الفلسطينية”.

وأعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، في وقت سابق اليوم الأربعاء، ارتقاء أربعة شهداء، وإصابة 44 آخرين، بينهم حالات “خطيرة” و”بالغة الخطورة”، إثر العدوان الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على جنين ومخيمها (شمال الضفة)، منذ صباح اليوم وحتى ساعات الظهيرة.

وبينت الوزارة أن الشهداء هم كل من: عبد الرحمن فتحي خازم، ومحمد محمود ألونة، وأحمد علاونة، ومحمد أبو ناعسة.

تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مسؤول أمني إسرائيلي: الضفة وإيران مركزا التهديد الرئيسي لنا العام المقبل
ديسمبر 6, 2022
حذر مسؤول أمني إسرائيلي، من تصاعد الأوضاع الأمنية بشكل واسع النطاق في الضفة الغربية المحتلة، وتشكيلها التهديد الأكبر لدولة الاحتلال العام المقبل 2023، في ظل حالة عدم الاستقرار، وتصاعد العمليات المسلحة. ونقلت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، اليوم الثلاثاء، عن رئيس قسم الأبحاث في شعبة الاستخبارات الإسرائيلية عميت ساعر، قوله إن الضفة الغربية وإيران هما مركزا
“عرين الأسود” تتبنى عدة عمليات ضد الاحتلال وتحيي مقاومة غزة
ديسمبر 6, 2022
تبنت مجموعات “عرين الأسود” الفلسطينية، تنفيذ عدة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، رداً على إعدام الشهيد عمار مفلح في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة. وقالت في بيان صحفي تلقته “قدس برس” إن “جند العرين نفذوا يوم الجمعة الماضي، خمس عمليات إطلاق نار تجاه حاجز حوارة الاحتلالي، وحاجز بيت فوريك، واستهدفوا تجمعات الجنود على نقطة
مصادر عبرية: إطلاق نار يستهدف مستوطنة شمال رام الله
ديسمبر 6, 2022
ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا النار، الليلة الماضية، تجاه مستوطنة “عوفرا” شمال شرق رام الله (وسط الضفة). ونقل موقع الأخبار العبري /0404/ عن متحدث باسم جيش الاحتلال، قوله إن إطلاق النار استهدف موقعا لقوات الجيش بالقرب من البوابة الخلفية للمستوطنة، من قبل مركبة مسرعة لاذت بالفرار من المكان، زاعماً عدم وقوع إصابات.
مراقبون: هدم معبر المنطار تشديد لحصار غزة وتنصل من الاتفاقيات
ديسمبر 5, 2022
اعتبر مراقبان فلسطينيان إقدام دولة الاحتلال على هدم معبر المنطار/ كارني التجاري مع قطاع غزة (شرقا)؛ إمعاناً إسرائيلياً في تشديد الحصار السياسي والاقتصادي على القطاع، وتنصلاً من الاتفاقيات المبرمة؛ والتي كانت المعابر أحد أركانها. وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له، أنه تم أمس الأحد البدء في عملية “كارني عوز” التي تتضمن تفكيك معبر
“حماس” تعلن شعار انطلاقتها الـ35 
ديسمبر 5, 2022
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الاثنين، عن شعار انطلاقتها الـ35 لهذا العام، والذي “يعبر عن الثوابت التي تؤمن بها الحركة، والأهداف التي تسعى إليها”. وأوضحت “حماس” في بيان صحفي تلقته “قدس برس”، أن “الشعار يتزين بخارطة فلسطين من البحر إلى النهر، ومن الناقورة الي أم الرشراش، متوشحة بالكوفية الفلسطينية، وعلى جانبها الأيمن البندقية؛ يرفرف
إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في بلدة سلوان
ديسمبر 4, 2022
أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، اليوم الأحد، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في مواجهات مع الاحتلال اندلعت ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك. وقالت مصادر محلية إن “قوات الاحتلال اقتحمت حي أبو تايه في بلدة سلوان، وأطلقت قنابل الغاز والصوت بكثافة صوب الشبان، وقامت بإزالة الإعلام والرايات التابعة للفصائل الفلسطينية”. وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة،