الأردن .. نشطاء يبحثون سبل إسناد المقاومة الفلسطينية ودعمها

أكد المتحدثون في "الملتقى الوطني" الذي عقد مساء اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية عمّان، لبحث آليات دعم وإسناد المقاومة في غزة على "ضرورة التحرك الرسمي والشعبي لوقف ما يرتكب من مجازر إبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

كما أكد المتحدثون على "دعم المقاومة التي مرغت أنف الاحتلال الصهيوني في التراب في معركة طوفان الأقصى وتعزيز صمود الفلسطينيين على أرضهم في وجه مخططات التهجير القسري التي يسعى الاحتلال لتنفيذها بدعم وإسناد أمريكي كامل".

ودعا المتحدثون في الفعالية التي أقيمت في مقر حزب "جبهة العمل الإسلامي" (أكبر الأحزاب الأردنية)، ونظمها "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن"، على "ضرورة استمرار الحراك الشعبي الداعم لمقاومة للشعب الفلسطيني بمختلف السبل المتاحة مادياً ومعنوياً، وفضح جرائم الاحتلال".

وطالب المتحدثون في الملتقى "الحكومة بأن تكون على مستوى خطورة ما يجري من عدوان صهيوني غاشم، واتخاذ إجراءات فاعلة تجاه الكيان الصهيوني ومخططات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية التي تهدد الأمن القومي الأردني" بحسب بيان ختامي صدر عن الاجتماع.

وأكد رئيس حزب "الحياة" ظاهر عمرو في كلمة له، بأن "الاحتلال يفتقر للحضارة، وهذا ما انعكس على هجومهم الهمجي على أطفال ونساء قطاع غزة بهذا الشكل الدموي".

وأعرب عمرو عن تفاؤله بانتصار المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، "وأن تكون هناك هزيمة نكراء لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو".

وأكد أمين عام حزب "الشراكة والإنقاذ" سالم الفلاحات أن "أمام الأنظمة العربية فرصة تاريخية للتحالف مع المقاومة في فلسطين، لا سيما وأن الشعوب العربية تخرج بالملايين نصرةً للمقاومة الفلسطينية".

ورفض الفلاحات المواقف الأمريكية والأوروبية الداعمة للعدوان الإسرائيلي على غزة.

ودعا المحامي والناشط مصطفى نصر الله، إلى "ملتقى قانوني لدعم المقاومة، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

موضحا أن "النيابة العامة الأردنية تمتلك الحق بموجب قانون العقوبات، أن يلاحق كل صهيوني أو قيادي من قيادات الكيان تطأ قدمه أرض الأردن".

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة
مواضيع ذات صلة
"حماس": خطاب نتنياهو أمام الكونغرس تغطية لجرائمه في غزة
يوليو 25, 2024
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "كان الأولى اعتقال نتنياهو كمجرم حرب وتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية بدلا من إعطائه فرصه لتلميع وجهه أمام العالم والتغطية على عمليات القتل الجماعي والتطهير العرقي في قطاع غزة". وأضافت في بيان تلقته "قدس برس"، عقب خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام مجلس النواب الأمريكي (الكونغرس)، مساء اليوم الأربعاء،
بريطانيا: قصف "المناطق الآمنة" قرب المدارس في غزة مروع
يوليو 24, 2024
أدانت الحكومة البريطانية بشدة، الأربعاء، الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من المدارس و"المناطق الآمنة" في قطاع غزة. وقالت وزارة الخارجية البريطانية عبر حسابها على منصة "إكس"، إن "التقارير التي تصل عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين في خان يونس ومختلف أنحاء غزة مروعة". وأكدت الوزارة أن حديث وزير الخارجية ديفيد لامي، كان واضحا
"حماس": خطاب نتنياهو حفلة "أكاذيب"
يوليو 24, 2024
وصف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق، خطاب نتنياهو في الكونغرس الأميركي، اليوم الأربعاء، بأنه "حفلة أكاذيب واستخفاف بعقول العالم". وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال في خطاب أمام مجلس النواب الأميركي (الكونغرس)، إن على "(إسرائيل) والولايات المتحدة الأميركية الوقوف جنبا إلى جنب إلى حين الانتصار". وأضاف نتنياهو ،
تحذيرات من دعوات بن غفير بشأن فرض "واقع جديد" في الأقصى
يوليو 24, 2024
حذر كتاب ومتابعون، الأربعاء، من "خطورة خطط ونوايا بن غفير وحكومة الاحتلال المتطرفة الرامية إلي تغيير واقع المسجد الأقصى وفرض رؤية جديدة بحقه من شأنها نفي الحق الإسلامي بالمدينة المقدسة وتهويدها بشكل كامل". وقال الكاتب والمتابع للشأن "الإسرائيلي" ياسر مناع، إن "دعوات بن غفير لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى ليست جديدة بل تتجدد باستمرار،
نتنياهو: أميركا ستكون الهدف التالي إذا تم تقييد يد "إسرائيل"
يوليو 24, 2024
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إن على "إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية الوقوف جنبا إلى جنب إلى حين الانتصار". وأضاف نتنياهو في خطاب أمام مجلس النواب الأميركي (الكونغرس)، أن "هجوم السابع من أكتوبر يشبه هجمات 11 سبتمبر مضاعفا أكثر من عشرين مرة"، بحسب زعمة. وتابع "أشكر الرئيس الأميركي جو بايدن على دعمه القوي
"حماس": اليوم التالي للحرب يوم فلسطيني خالص
يوليو 24, 2024
قال ممثل حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في لبنان، أحمد عبد الهادي، الأربعاء، إن "اليوم التالي للحرب هو يوم فلسطيني خالص، وشعبنا لا يقبل الوصاية عليه". واعتبر عبد الهادي، خلال استقباله السفير الإيراني مجتبى أماني، أن "الحركة تخوض اليوم معركة سياسية قويّة تؤكد من خلالها شروط المقاومة لوقف الحرب وتحمي إنجازات المقاومة وتضحيات الشعب الصامد". وقدّم