قوات الاحتلال ومستوطنوه يعتدون على الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، منذ صباح اليوم الخميس، وتيرة مرتفعة لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

فمن جهة، قالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على حاجز “أبو الريش” العسكري في المنطقة الجنوبية من الخليل (جنوبًا)، إلى جانب مواجهات أخرى اندلعت في كل من مخيم الفوار، جنوب المدينة، وبلدة بيت أمر ومخيم العروب شمالها.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، فيما لم ترد معلومات عن وقوع إصابات.

وفي الخليل أيضًا، قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مدرسة “الهاجرية” الأساسية المتوسطة، وداهمت الغرف الصفية، ما أثار حالة من الهلع والخوف بين صفوف الطلبة.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على الهيئة التدريسية والطلبة، كما رشت عددًا منهم بغاز الفلفل، بعد أن حاولوا منع الجنود من اقتحام المدرسة والدخول إلى الغرف الصفية.

وأفاد الشهود بأن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على والد أحد الطلبة المحتجزين، ما أدى إلى إصابته برضوض.

ومن جهة أخرى، هدمت قوات الاحتلال منزلاً متنقلاً في منطقة “فرش الهوى”، غربي مدينة الخليل، فيما قال مالك المنزل، إسحق ناصر الدين، في تصريحات صحفية إنه “يمتلك كل الأوراق القانونية والثبوتية التي تثبت ملكيته للأرض، التي يقيم فوقها المنزل المتنقل”.

وفي بيت لحم (جنوبًا)، قال شهود عيان إن مجموعة من المستوطنين شرعت بتسييج أرض وزراعتها، تمهيدًا للاستيلاء عليها المنطقة القريبة من “واد جحار” في قرية كيسان، شرقي المدينة.

وفي رام الله (وسط)، أفادت مصادر محلية أن فتى فلسطينيًا أصيب بالرصاص الحي في الرُّكبة، إثر مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة جبل الطويل، شرقيّ البيرة.

أما في نابلس (شمالاً)، فقالت مصادر إعلامية محلية إن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في القرية واعتقلت الشاب قيس عبد الحي خطيب ضراغمة (23 عامًا)، فيما احتجزت الشاب نبراس ياسين عويس (20 عامًا)، لعدة ساعات قبل أن تفرج عنه، وكلاهما من قرية اللبن الشرقية، جنوبي المدينة.

وفي طوباس (شمالاً)، استولت قوات الاحتلال على حافلة لنقل العمال الفلسطينيين، في منطقة الرأس الأحمر، جنوب شرقي المدينة.

وأفاد رئيس مجلس قروي قرية عاطوف والرأس الأحمر، عبد الله بشارات، أن “قوات الاحتلال اقتحمت الرأس الأحمر، واستولت على حافلة لنقل عمال يعملون في الأراضي الزراعية في المنطقة، تعود ملكيتها للمواطن سعد أبو محسن“.

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال ومستوطنيه، تتخللها استفزازات واعتداءات على الفلسطينيين.

وتسفر هذه الاقتحامات عن اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال ومستوطنيه وبين الشبان الفلسطينيين، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد منهم، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الجماهير العربية تهزم “إسرائيل” في الدور الأول من مونديال قطر
نوفمبر 30, 2022
لأول مرة، وبشكل غير مسبوق؛ تجتاح أعلام فلسطين بطولة كأس العالم، التي تقام هذه الدورة في قطر، مشكلةً حدثاً تاريخياً في المنطقة العربية. وبينما تشهد الملاعب منافسات البطولة؛ تستعر في ميدان وجدان الشعوب معارك الرموز والرايات، لتنتصر راية فلسطين من الدور الأول، بينما تقبع رايتا الاحتلال والشذوذ معاً في قاع الرفض والإذلال، وفق مراقبين. ويصف
إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل
نوفمبر 29, 2022
أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب، شمال الخليل (جنوبي الضفة). وأفادت مصادر محلية بأن “جنود الاحتلال أغلقوا مدخل المخيم، وأطلقوا قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق”. وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، بما فيها
مراقبون يوصون باستثمار المناسبات العالمية للتذكير بمظلومية الشعب الفلسطيني
نوفمبر 29, 2022
أكدت شخصيات فلسطينية على ضرورة استغلال المناسبات التي أقرتها الأمم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني، من أجل زيادة الترويج لها على مدار العام ، وللتذكير بمظلومية الشعب الفلسطيني. وأشارت في أحاديث منفصلة لـ “قدس برس”، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة البناء على يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، والتذكير به طوال العام، لا سيما في ظل الأحداث الكبرى
إعلام عبري: السلطة الفلسطينية أحبطت عمليات نوعية ضد الاحتلال شمال الضفة
نوفمبر 27, 2022
أكد إعلام عبري أن الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية، أحبطت تنفيذ خلايا مقاومة عمليات نوعية ضد أهداف إسرائيلية، بعد عثورها على عبوات ناسفة مجهزة للتفجير. وكشفت القناة /11/ العبرية، مساء اليوم الأحد، أن “الأجهزة الأمنية الفلسطينية عثرت على عبوات ناسفة كبيرة الحجم، في مدينتي طوباس وجنين (شمال الضفة)، كانت مخصصة لتنفيذ عمليات تفجيرية في إسرائيل”.
الاحتلال يمنع أسيرا محررا من التواصل مع 11 مقدسيا لـ4 أشهر
نوفمبر 27, 2022
قالت مصادر حقوقية فلسطينية، إن سلطات الاحتلال أصدرت اليوم الأحد، قرارا عسكريا جائرا بحق الأسير المقدسي المحرر ماجد الجعبة. وأوضحت المصادر لـ”قدس برس”، أن القرار يمنع الجعبة من التواصل بشكل مباشر أو غير مباشر مع 11 مواطنا مقدسيا لغاية 26 آذار/مارس القادم، وجلهم من الأسرى المحررين، الذين سبق لهم أن اعتقلوا بسبب نشاطهم الديني والاجتماعي
إعلام عبري: خلل تقني يوقف حركة القطارات في “إسرائيل”
نوفمبر 26, 2022
أكدت وسائل إعلام عبرية، توقف حركة القطارات في فلسطين المحتلة مساء اليوم السبت، بسبب خلل تقني، لم تحدد مركزه بعد. وذكرت صحيفة /معاريف/ العبرية، أنّ حركة القطارات توقفت بسبب خلل غير معتاد في حاسوب الإشارات المركزي. وقالت القناة /12/ العبرية، إنّه تم إلغاء جميع الرحلات المخطط لها في قطار “إسرائيل”، حتى الساعة 9 من مساء