تفاصيل "كمين الشجاعية".. هكذا أجهزت المقاومة على قادة لواء "غولاني"

كشفت صحيفة /معاريف/ العبرية، اليوم الأربعاء، تفاصيل عملية المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، قائلة: "يبدو كميناً مخططاً له، والإصابات كانت قاسية، وجزء من المبنى انهار على القوات الإسرائيلية داخله".

وأضافت الصحيفة العبرية، أنّ: "قوة غولاني (لواء النخبة بجيش الاحتلال)، تعرضت لإطلاق نار دقيق، وأثناء عملية الإنقاذ، تعرضت القوة التي وصلت لإطلاق نار أيضاً، ونتيجة لذلك دخلت القوة إلى المبنى الذي كان مفخخاً".

أما /هيئة البث الإسرائيلية الرسمية/، فقالت، إن "الجنود والضباط الذين قتلوا كانوا من الكتيبة (13) في لواء غولاني، وجاء على رأسهم، قائد الكتيبة المقدم، تومر غرينبيرغ".

وأضافت "الهيئة" أن "الجنود والضباط اقتحموا أحد المباني لتفتيشه أثناء عملية المسح الميداني في حي الشجاعية، وما أن أصبحوا بداخله حتى فتح مقاتلون فلسطينيون النار عليهم، وفجروا أيضا عبوة ناسفة".

وتابعت: "اندلع قتال عنيف بين الطرفين، وفي الأثناء انقسمت القوة الإسرائيلية إلى قسمين".

وأكملت "الهيئة": "هرعت قوة ثالثة إلى المكان للمساعدة والإنقاذ، وفجر حينها المقاتلون عبوة أخرى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين جنود الجيش الإسرائيلي".

ولاحقا، "فجر المقاتلون عبوة ثالثة بالقوة الإسرائيلية"، وفق الإذاعة الإسرائيلية.

وتعليقاً على ذلك، قال المذيع في /القناة 12/ الإسرائيلية، إنّ هذا "الصباح هو الأصعب منذ بدء الحرب والحادث كان صعباً جداً".

من جانبه، وصف المراسل العسكري في /القناة 13/ الإسرائيلية، أور هيلر، الهجوم الذي واجهته قوة "غولاني" بـ"المعقد جداً والخطر، والخشية لدى إسرائيل كانت من اختطاف جثة أحد الجنود القتلى"، ملمحاً إلى "إمكانية وجود قتلى آخرين".

وصباح اليوم الأربعاء، أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل 10 من أفراده أغلبيتهم من الضباط، وذلك في معارك شمالي غزة أمس.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 5 ضبّاط هم قائد /الفرقة 13/ في لواء غولاني، المقدّم تومر غرينبرغ، وقائد سرية في "الفرفة 13" في لواء "غولاني"، الرائد روعي ميلداسي، وقائد سرية في "الفرفة 51" في لواء غولاني، الرائد موشه أفراهام بار أون.

ومن بين الضبّاط أيضاً قائد فصيلة في "الكتيبة 51" في لواء "غولاني" النقيب ليال هايو، وقائد سرية مقاتلين في وحدة الإنقاذ التكتيكية الخاصة (669) الرائد بن شيلي.

وبمقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال، وفق ما يعلنه، إلى أكثر من 120 قتيلاً منذ بداية العدوان البري الإسرائيلي على غزة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"رابطة العالم الإسلامي" تدين توسيع الاستيطان في الضفة
يونيو 29, 2024
أدانت "رابطة العالم الإسلامي" (مقرها جدة)، قرار الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية. ونددت الرابطة، في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، بـ"مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية". وشددت على "خطورة هذه الانتهاكات على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وتقويضها فرص الحل ومساعي تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة".
باكستان تدين مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة
يونيو 29, 2024
 أدانت باكستان، "مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة". وقالت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش، اليوم السبت، إننا "ندين القصف (الإسرائيلي) العشوائي الذي استهدف منازل المواطنين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأسفر عن استشهاد وإصابة الأطفال والنساء". وأضافت في الإيجاز الصحفي الأسبوعي، أن "(إسرائيل) ترتكب جرائم الحرب ضد
جيش الاحتلال يعلن مقتل 318 من جنوده بغزة منذ بدء العدوان البري
يونيو 29, 2024
أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن 318 جنديا قتلوا في غزة منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة. وقال جيش الاحتلال إن "اثنين من جنوده قتلا خلال معارك شمالي قطاع غزة، أمس الجمعة". وأشار إلى أن "الجنديين القتيلين، أحدهما من لواء المظليين والآخر من قوات الاحتياط". وقال الجيش إن "الجنديين قتلا في حادثين
بركة: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل "وقف إطلاق النار" وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة
يونيو 29, 2024
أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، علي بركة، أن "أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة وإجراء صفقة تبادل جادة للأسرى، مع عودة النازحين وإدخال المساعدات والبدء بترميم وإعادة بناء قطاع غزة". وأضاف في حديث خاص لـ"قدس برس"، اليوم السبت، "نرحب بجهود الوسطاء خصوصا المصري
"ملتقى الحوار الفلسطيني" يطلق مبادرة لتشكيل "تحالف شعبي عالمي" لمناهضة الاحتلال
يونيو 29, 2024
أطلق ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني، المنبثق عن "المؤتمر الشَّعبيّ لفلسطينيّي الخارج"، نداء لـ"تشكيل تحالف وطنيّ لدعمِ المقاومة والحفاظ على ثوابت الشعب الفلسطينيّ". كما أطلق مبادرةً لـ"تشكيل تحالف شعبيّ عالميّ لمناهضة الاحتلال والتَّضامن مع الشَّعب الفلسطيني". وعلى مدار يومين، انعقد ملتقى الحوار الوطنيّ الفلسطينيّ الثَّانِي، في مدينة إسطنبول التركية، بمشاركة نخب وشخصيات وطنية فلسطينية من داخل
صور السنوار في مظاهرة في مدينة نيويورك
يونيو 29, 2024
شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، مظاهرات مؤيدة لفلسطين استبقت زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المدينة. ورفع متظاهرون في مانهاتن، صورا ليحيى السنوار رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، قبل قمعهم من قبل الشرطة الأمريكية. وقد شهدت العديد من المدن العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم