مسيرة عالمية من أجل فلسطين في 45 دولة السبت

أعلن التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا، الجمعة، عن مسيرة عالمية من أجل فلسطين في الثالث عشر من كاون الثاني/يناير الجاري، الذي يصادف غدا السبت.

وقال التحالف في بيان تلقته "قدس برس"، إن "المظاهرات المؤيدة لفلسطين ستنطلق في أكثر من 120 مدينة، ضمن 45 دولة حول العالم".

وأضاف أن "التظاهرات تأتي لموازاة مواصلة محكمة العدل الدولية الاستماع للتهم الموجهة لإسرائيل بارتكاب جرائم إبادة في غزة".

وأشار إلى أنه "من المتوقع أن تصدح المسيرة العالمية لنصرة فلسطين في لندن، بوصفها حدثا محوريا ضمن إطار يوم التضامن  العالمي من أجل غزة  في جميع أنحاء العالم".

ويُتوقَّع أن يشارك فيها مئات الآلاف من الناس، بالتزامن مع مظاهرات أخرى في أكثر من 120 مدينة ضمن 45 دولة، وفقا للبيان.

وأوضح بيان التحالف، أن "هذه الفعالية الكبرى تأتي بتنظيم من حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا".

يُذكَر أن هذه المنظمات تجمعت تحت لواء واحد لتأكيد رسالة موحدة تجاه القضية الفلسطينية.

وتطّلع المنظامت، إلى "مشاركة أعداد غير مسبوقة في قلب العاصمة البريطانية لندن".

وتستهدف الجموع الحاشدة  إرسال رسالة قوية إلى الحكومة البريطانية والمجتمع الدولي بأسره، وتكثيف الضغط من أجل حمل إسرائيل على وقف هجماتها الوحشية المستمرة على غزة، بحسب البيان.

ووفقا للبيان، فإن هذا الحراك الجماهيري، "بمثابة محاكمة شعبية عالمية للاحتلال لإحقاق الحق وإرساء العدل ونبذ الظلم ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني".

وذكر البيان، أنه "في خضم هذه المظاهرات الكبرى، يشكل التحقيق الدقيق الذي تُجريه محكمة العدل الدولية وتبحث فيه التهم الموجهة إلى إسرائيل بشأن جرائم الإبادة الجماعية، بقيادة جنوب إفريقيا، معلما بارزا ورمزيا".

وأردف أن "هذا التحقيق القانوني لا يبرز خطورة الجرائم المزعومة فقط، بل يُبرِز كذلك تحولًا ملموسًا في الرأي العام العالمي، فضلًا عن بيان أوجه القصور في المبررات التي تقدمها حكومتا المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وبالتعاون مع محكمة لاهاي".

وأوضح أن "الاحتجاجات غير المسبوقة في المملكة المتحدة والمظاهرات العالمية المستمرة، ستبرهن على التحول الملحوظ في الرأي العام وازدياد الوعي. ومع انتظار العالم بأسره اللحظة التاريخية يوم السبت الـ13 من يناير، يستعد كثيرون لتخليد مواقفهم في صفحات التاريخ، وإثبات أن القضايا العادلة يتبناها ويدافع عنها شرفاء العالم من مختلف البلاد".

يشار إلى أن اليوم العالمي لنصرة غزة  يسعى إلى توحيد الجهود من أجل إنهاء الهجمات الوحشية على غزة، ويؤكد الدعم العالمي لشعب غزة الصامد بصفة خاصة والشعب الفلسطيني بصفة عامة. وتبرز أهمية هذه الفعالية بكونها شاهدًا على مطالب عامة الناس لإقامة العدل وإحلال السلام واحترام الحقوق الأساسية للأشخاص المتأثرين بالحروب.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر على القطاع، إلى ارتقاء 23.708 شهداء وإصابة 60.005 أشخاص، وأزمة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لوزارة الصحة في غزة، ومنظمات وهيئات دولية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"هيئة الأسرى": الأسرى في سجن "ريمون" يتعرضون لعقوبات انتقامية مشددة
أبريل 22, 2024
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة للسلطة)، الاثنين، إن "الأسرى في سجن (ريمون) الإسرائيلي، يتعرضون لانتهاكات وعقوبات انتقامية مشددة". واستندت الهيئة في تقرير لها، إلى شهادة محاميها عند زيارته لأسير، إذ "تبين أنه تعرض للضرب الشديد على أنحاء جسده كافة، من قبل أفراد قوات (النحشون)، ما أدى لإصابته برضوض وكدمات بعد نقله من زنازين سجن
الكويت.. "مبادرون لأجل فلسطين" يكرم الوفد الطبي العائد من غزة
أبريل 22, 2024
أقام تجمع "مبادرون لأجل فلسطين" في الكويت، الإثنين، حفل تكريم في جمعية المعلمين، للوفد الطبي العائد من قطاع غزة، بحضور جمع من أفراد المجتمع الكويتي وأبناء الجالية الفلسطينية. وقال المسؤول الإعلامي للتجمع يوسف الكندري، إن "هذا الحفل جاء لتكريم مجموعة من الأطباء والجمعيات الخيرية الذين ذهبوا إلى غزة لمد يد العون والمساندة لأهل القطاع. وأوضح
مصر تطالب بتحقيق دولي بالمقابر الجماعية في قطاع غزة
أبريل 22, 2024
طالبت مصر، الاثنين، بضرورة إجراء تحقيق دولي، بعد الكشف عن مجازر ومقابر جماعية ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساحات مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إنه "يجب التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات وإجراء التحقيقات اللازمة للمساءلة ومحاسبة مرتكبيها". وأضاف أنه
الأمم المتحدة توافق على توصيات لجنة مستقلة بشأن عمل "الأونروا"
أبريل 22, 2024
قالت الأمم المتحدة، الاثنين، إن أمينها العام أنطونيو غوتيريش، يقبل بالتوصيات الواردة في تقرير قدمته لجنة مستقلة بشأن عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وأعرب غوتيريش، عن "امتنانه للسيدة كاثرين كولونا، التي قدمت له يوم السبت تقريرها النهائي كرئيسة لمجموعة المراجعة المستقلة "للأونروا"، بعنوان "مراجعة مستقلة للآليات والإجراءات لضمان التزام الأونروا بمبدأ الحياد الإنساني".
ارتفاع عدد جثامين الشهداء المنتشلة من مجمع ناصر الطبي إلى 293
أبريل 22, 2024
كشف مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، عن انتشال جثامين 72شهيدا جديدة من مقبرة جماعية اكتشفت في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس شمالي القطاع، بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من هناك. وقال المكتب في بيان، إنه "جرى التعرف على جثامين 42 شهيدا، فيما لم يتم التعرف على البقية". وأضاف أن "عدد الجثامين التي
السلطة الفلسطينية تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
أبريل 22, 2024
أعلن المندوب الدائم للسلطة الفلسطينية لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك، أنه تقدم بطلب "عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن". وقال السفير العكلوك في تصريح نقلته وكالة /وفا/ الرسمية، إن "طلب هذا الاجتماع يأتي في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد