"تحالف أسطول الحرية" يعلن عن تحرك جديد لكسر الحصار عن غزة

أعلن "تحالف أسطول الحرية" (تجمع دولي حقوقي) عن "خطة للإبحار مجددا لتحدي الحصار الإسرائيلي القاتل وغير القانوني على غزة، وذلك خلال الأسابيع المقبلة".
 
وأوضح التحالف في بيان له، اليوم السبت، أن "أسطول الحرية سيبحر إلى غزة، يحمل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية التي ستُسَلَّم مباشرة إلى الفلسطينيين هناك".
 
وأشار التحالف في بيانه إلى أنه "بعد 17 عامًا من الحصار الوحشي وأربعة أشهر من اعتداءات الإبادة الجماعية، بما في ذلك استخدام الضروريات الأساسية للحياة كسلاح وعقاب جماعي، يواجه الفلسطينيون في غزة أزمة إنسانية كارثية وغير مسبوقة".
 
ونقل البيان عن، الناشط في تحالف "التضامن الفلسطيني بجنوب أفريقيا"، إسماعيل مولا قوله "يتعين علينا ضمان حصول الفلسطينيين في غزة على المساعدات الإنسانية".
 
متوقعا أن يقوم مجلس الأمن بتنفيذ حكم محكمة العدل الدولية، "ولكن بسبب الأزمة الإنسانية الحادة في غزة، يتعين علينا التحرك فورا".
 
وأوضح "تحالف أسطول الحرية" في بيانه، أن المنظمات والجمعيات المشكلة له، اجتمعت في مدينة إسطنبول التركية، للتخطيط لهذه الحملات.
 
وقالت كارين ديفيتو، الناشطة من حملة "القارب الكندي إلى غزة"، إحدى الجمعيات التي تشكل "أسطول الحرية"، إنه "حيث تفشل حكوماتنا، سوف نبحر... إننا نرسم طريقًا إلى الضمير الإنساني تضامنًا مع الشعب الفلسطيني" على حد تعبيرها.
 
ودعا رئيس "اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة"، والمؤسس في "تحالف أسطول الحرية"، زاهر بيراوي "إلى تكثيف الجهود الشعبية لإنقاذ أهلنا في غزة... عبر حملات المساعدات الإغاثية والإنسانية وعبر حملات الضغط السياسي لوقف الحرب وجرائم الإبادة التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي".
 
وكشف بيراوي، في تصريحات لـ "قدس برس"، أن "تحالف أسطول الحرية"، سيسيير أول سفينتين للمساعدات الإغاثية العاجلة لغزة "بداية رمضان المبارك، في الأسبوع الثاني من شهر آذار/مارس القادم".
 
وشدد بالقول "نحن نؤمن أن حملات المساعدات ومحاولات كسر الحصار في غاية الأهمية، ولكننا اليوم أمام مجازر إبادة جماعية ضد أهلنا في غزة، وتتطلب من أحرار العالم العمل على بوقف فوري للحرب على غزة ومعاقبة دولة الاحتلال على جرائم الإبادة التي ترتكبها بحق الفلسطينيين".
 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"هيئة الأسرى": الأسرى في سجن "ريمون" يتعرضون لعقوبات انتقامية مشددة
أبريل 22, 2024
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة للسلطة)، الاثنين، إن "الأسرى في سجن (ريمون) الإسرائيلي، يتعرضون لانتهاكات وعقوبات انتقامية مشددة". واستندت الهيئة في تقرير لها، إلى شهادة محاميها عند زيارته لأسير، إذ "تبين أنه تعرض للضرب الشديد على أنحاء جسده كافة، من قبل أفراد قوات (النحشون)، ما أدى لإصابته برضوض وكدمات بعد نقله من زنازين سجن
الكويت.. "مبادرون لأجل فلسطين" يكرم الوفد الطبي العائد من غزة
أبريل 22, 2024
أقام تجمع "مبادرون لأجل فلسطين" في الكويت، الإثنين، حفل تكريم في جمعية المعلمين، للوفد الطبي العائد من قطاع غزة، بحضور جمع من أفراد المجتمع الكويتي وأبناء الجالية الفلسطينية. وقال المسؤول الإعلامي للتجمع يوسف الكندري، إن "هذا الحفل جاء لتكريم مجموعة من الأطباء والجمعيات الخيرية الذين ذهبوا إلى غزة لمد يد العون والمساندة لأهل القطاع. وأوضح
مصر تطالب بتحقيق دولي بالمقابر الجماعية في قطاع غزة
أبريل 22, 2024
طالبت مصر، الاثنين، بضرورة إجراء تحقيق دولي، بعد الكشف عن مجازر ومقابر جماعية ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساحات مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إنه "يجب التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات وإجراء التحقيقات اللازمة للمساءلة ومحاسبة مرتكبيها". وأضاف أنه
الأمم المتحدة توافق على توصيات لجنة مستقلة بشأن عمل "الأونروا"
أبريل 22, 2024
قالت الأمم المتحدة، الاثنين، إن أمينها العام أنطونيو غوتيريش، يقبل بالتوصيات الواردة في تقرير قدمته لجنة مستقلة بشأن عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وأعرب غوتيريش، عن "امتنانه للسيدة كاثرين كولونا، التي قدمت له يوم السبت تقريرها النهائي كرئيسة لمجموعة المراجعة المستقلة "للأونروا"، بعنوان "مراجعة مستقلة للآليات والإجراءات لضمان التزام الأونروا بمبدأ الحياد الإنساني".
ارتفاع عدد جثامين الشهداء المنتشلة من مجمع ناصر الطبي إلى 293
أبريل 22, 2024
كشف مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، عن انتشال جثامين 72شهيدا جديدة من مقبرة جماعية اكتشفت في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس شمالي القطاع، بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من هناك. وقال المكتب في بيان، إنه "جرى التعرف على جثامين 42 شهيدا، فيما لم يتم التعرف على البقية". وأضاف أن "عدد الجثامين التي
السلطة الفلسطينية تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
أبريل 22, 2024
أعلن المندوب الدائم للسلطة الفلسطينية لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك، أنه تقدم بطلب "عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن". وقال السفير العكلوك في تصريح نقلته وكالة /وفا/ الرسمية، إن "طلب هذا الاجتماع يأتي في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد