لبنان.. مسيرات في مخيمات مدينة صور دعماً لغزة

نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، مسيرات شعبية، في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بمدينة صور، جنوب لبنان، نصرة للمقاومة على أرض فلسطين، ودعمًا لصمود أهلنا في قطاع غزة أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم.

حيث خرج المئات من أبناء "مخيم البص" في المسيرة التي جابت الشوارع، على وقع الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الصهيوني.

وأكد المتحدث بإسم حركة "حماس"، جهاد طه، على أن "حرب الإبادة وسياسة التجويع التي يمارسها الإحتلال في قطاع غزة لن تكسر صمود وإرادة شعبنا ومقاومته".

وأضاف طه في كلمة ألقاها وسط الحضور، على أن "حركة حماس مستمرة في أي مسار فيه مصلحه لشعبنا الصابر المحتسب، والذي من شأنه تعزيز صموده وصون مقاومته الباسله، ومعالجة ما خلّفه العدوان".

وطالب طه، أبناء الأمة العربية والاسلامية بـ "إسناد ودعم صمود الشعب الفلسطيني بكافة الوسائل في معركته التي يخوضها دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا وأسرانا".

وفي مخيم "برج الشمالي"، خرج المئات من أبناء المخيم في المسيرة الحاشدة، وسط هتافات لفلسطين والمقاومة والقسام والضيف.

وأشاد المسؤول السياسي لحركة "حماس" في منطقة صور، الشيخ عبد المجيد العوض، في كلمة ألقاها "بصمود شعبنا الفلسطيني الذي يواجه آلة الحرب الصهيونية المدعومة غربياً، والذي يخرج من تحت الركام متمسكاً بمقاومته ومتجذراً بأرضه، مضيفاً أن شعبنا الفلسطيني ومن خلفه المقاومة الباسلة يخوضون هذه المعركة نيابةً عن كل الأمة".

وأكد العوض أن "المقاومة ما زالت تدير المعركة بكل قوة واقتدار، وأن العدو ما زال يلهث وراء صورة نصر وإنجاز واحد، مشدداً على أن الأولوية لوقف العدوان على القطاع".

كما خرجت مسيرة حاشدة في مخيم "الرشيدية"، شارك فيها المئات، على وقع الهتافات للشهداء وللمقاومة ولشهداء غزة، ورددوا الشعارات التي تدعو المقاومة للانتقام، والوحدة خلف مشروع المقاومة للتصدي لجرائم الاحتلال".

وأشار المسؤول السياسي لحركة "حماس" في مخيم الرشيدية، رامي المحمود، في كلمة ألقاها، إلى "واجب الأمة العربية والإسلامية والأشقاء في دول الطوق في جوار فلسطين المحتلة وضرورة المبادرة إلى كسر مؤامرة التجويع عن شمال قطاع غزة".

وشدد المحمود على أن "المقاومة ستبقى أمينة على التضحيات، حريصة على مراكمة نتائجها والبناء عليها حتى يندحر الاحتلال، متمسكة بثوابت شعبها وأمتها".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 30 ألفا و35 شهيدا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مراسلنا: استشهاد طفلين وامرأة بقصف استهدف منزلا شرق مدينة غزة
يونيو 22, 2024
أكّد مراسلنا استشهاد طفلين وامرأة، مساء اليوم السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة. وأفاد بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزل عائلة (أهل) في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين هم طفلان وامرأة، وإصابة العشرات، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة إلى 57 منذ صباح اليوم السبت. وأضاف
مراسلنا: 54 شهيدا في قطاع غزة اليوم
يونيو 22, 2024
نقل مراسلنا عن مصادر طبية في قطاع غزة أن "غارات الاحتلال الإسرائيلي والقصف الذي شنه على مواقع عدة في مناطق مختلفة من قطاع غزة، منذ فجر اليوم السبت خلف 54 شهيدا وعشرات المصابين". بدوره أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، "انتشال أكثر من 17 شهيدا من تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف في حي
لبنان.. "الجماعة الإسلامية" تنعى أحد مجاهديها
يونيو 22, 2024
نعت "الجماعة الإسلامية" في لبنان (الإخوان المسلمون) في لبنان الشهيد أيمن هاشم غطمة الذي ارتقى ظهر اليوم السبت بغارة شنّها الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة البقاع الغربي، شرق لبنان. وقال الجماعة في بيان تلقته "قدس برس" مساء اليوم السبت، إن "هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم العدو بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني". وأضافت "إنّنا في الجماعة الإسلامية
قوات الاحتلال تقتحم "مسقط رأس" خالد مشعل قرب رام الله
يونيو 22, 2024
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سلواد (مسقط رأس خالد مشعل رئيس حركة "حماس" في الخارج)، شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية، مساء اليوم السبت، وشنّت حملات دهم واعتقال في صفوف الفلسطينيين. وتشهد مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات مستمرة من جانب قوات الاحتلال، يتخللها مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر
تقرير: 4 من كل 5 أطفال شمال غزة يتناولون وجبة واحدة كل 3 أيام
يونيو 22, 2024
باتت المجاعة في مدينة غزة وشمالها واقعا يعانيه مئات الآلاف من الفلسطينيين، حتى إن الكثيرين منهم ارتقوا شهداء بعد أن أنهك الجوع أجسادهم.   وقال رائد كشكو (23 عاما) وهو أحد الذين أنهكهم الجوع في حي الزيتون بمدينة غزة لـ"قدس برس"، اليوم السبت، إنه خسر قرابة ثلث وزنه، إضافة إلى معاناته من جفاف حاد "اضطررت
"القوى الوطنية والإسلامية" تدعو لحوار استراتيجي جاد بين قوى الشعب الفلسطيني
يونيو 22, 2024
دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية (تجمع فصائلي فلسطيني) بأنه قد "آن الأوان لفتح حوار استراتيجي جاد وحقيقي بين قوى الشعب الفلسطيني الحية". وأعربت اللجنة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، عن اعتقادها أن "استهداف الضفة ومحاولات تهويدها جديرٌ بأن يدفع المجموع الوطني وقواه الوطنية الحية لفتح حوار استراتيجي جاد وحقيقي لمواجهة الاحتلال