"عداء مدبر لإسرائيل".. صحيفة ألمانية تهاجم قطر والمغرب

بسبب التضامن الواسع مع فلسطين خلال كأس العالم

هاجمت صحيفة /تاز/ الألمانية المغرب، واتهمتها بـ"معاداة السامية"، إثر رفع لاعبي المنتخب المغربي "أسود الأطلس" للعلم الفلسطيني بعد فوزهم في مباراتي التأهل إلى ربع ونصف نهائي كأس العالم لكرة القدم، المقام حاليًا بقطر.

وقال المراسل الرياضي للصحيفة، مارتن كراوس، في مقال اطلعت عليه "قدس برس"، الاثنين، إنه "يجب أن نفرح لمنتخب المغرب للمستوى الذي يظهره في المونديال"، مستدركةً: "لكن إضافة لمسة معادية للسامية للفرح تجعل الأمور صعبة".

وأضاف كراوس: "كيف لا نكون سعداء لأن المغرب لديه واحد من أفضل ثمانية فرق كرة قدم في العالم؟ أخيرًا هناك فريق ليس من أوروبا أو أمريكا الجنوبية!".

وأوضح في مقاله الذي نشرته الصحيفة بعنوان "العداء المدبر لإسرائيل.. المغرب ليس في فلسطين"، أن "فريقًا من شمال أفريقيا طارد تدريجيًا قوة استعمارية تلو الأخرى خارج ملعب كرة القدم: بلجيكا في الدور الأول، وإسبانيا في دور الـ16".

وأردف أن "البرتغال تعد الآن دولة أخرى تدين بالكثير من ثروتها لماضيها الاستعماري، ويمكن أن تكون فرنسا وهولندا هي الدول التالي التي يتم إنهاء استعمارها الكروي".

واعتبر أنه "بدلاً من الاحتفاء بذلك، فإن النجاح المغربي مضاف إلى قدر كبير من رمزية فلسطين، حيث رفع المنتخب المغربي علم فلسطين بعد فوزه على إسبانيا، وثم على البرتغال".

واستطرد قائلاً إن "المشجعين التونسيين فعلوا شيئًا مماثلاً في الدور الأول، والقطريون يرتدون الآن شارة مؤيدة لفلسطين".

وأشار إلى أنه "من الناحية السياسية، يتم استخدام الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هنا لتأكيد الوحدة العربية المفترضة".

وقبل انطلاق المونديال، اتهم وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ألمانيا بـ"ازدواجية المعايير"، بسبب انتقاداتها لسجل حقوق الإنسان للبلد المضيف لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، استدعت الخارجية القطرية السفير الألماني بسبب تصريحات لوزيرة الداخلية نانسي فيزر، قالت فيها إن "سجل حقوق الإنسان في أي بلد يجب أن يؤخذ في الاعتبار لتقرير ما إذا كان سيتم اختيارها لاستضافة كأس العالم".

وقال آل ثاني في مقابلة مع صحيفة /فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ/ الألمانية: "من ناحية، يتم تضليل الشعب الألماني من قبل السياسيين الحكوميين، ومن الناحية الأخرى، ليس لدى الحكومة (الألمانية) مشكلة معنا عندما يتعلق الأمر بشراكات أو استثمارات في مجال الطاقة".

ويشهد مونديال كأس العالم في قطر تضامنا واسعا ولافتًا مع القضية الفلسطينية، حيث يسارع اللاعبون العرب إلى الاحتفاء بفوزهم برفع الأعلام الفلسطينية، وارتداء الكوفية، علاوة على انتشار واسع للافتات مؤيدة لفلسطين يرفعها المشجعون إلى جانب العلم الفلسطيني.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
محلل سياسي: إحراق معبر رفح محاولة إسرائيلية لاستباق أي حلول وفرض أمر واقع
يونيو 21, 2024
اعتبر محلل سياسي أردني، أن إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي إحراق معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة، وشق طريق جديد بين معبري كرم أبو سالم ورفح، هي محاولة لتسجيل نصر مسبق، والقفز على أي حلول سياسية يتم مناقشتها في أي صفقة لوقف إطلاق النار، أو مرحلة ما بعد إنتهاء الحرب. وحذر حازم عيّاد الباحث والمختص
أرمينيا تعلن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
يونيو 21, 2024
أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية، اليوم الجمعة، الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك عبر بيان على موقعها الإلكتروني، أكدت فيه أن "يريفان تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية". وذكرت الخارجية الأرمنية في بيانها: "إن الوضع الإنساني الكارثي في ​​غزة والصراع العسكري المستمر هو إحدى القضايا الأساسية على الأجندة السياسية الدولية التي تتطلب الحل". وأضافت: "ترفض جمهورية أرمينيا رفضا قاطعا استهداف
جيش الاحتلال يعترف بمقتل جنديين وإصابة 8 آخرين بقذائف هاون أطلقتها المقاومة بغزة
يونيو 21, 2024
اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جنديين وإصابة ثمانية آخرين بجروح خطيرة جراء إطلاق قذائف هاون تجاه الجنود وسط قطاع غزة. وقالت صحيفة /معاريف/ العبرية إن جندي الاحتياط (سمادجا وسعاديا) من لواء (ألكسندروني) قتلا نتيجة إطلاق "حماس" قذائف هاون من حي الزيتون بمدينة غزة، باتجاه محور (نيتساريم) وسط قطاع غزة، الذي يسيطر عليه اللواء. ووفقا لجيش
صحيفة عبرية: "حزب الله" أصبح جيشا ذكيا ومسيراته تسحق الشعور بالأمن للمستوطنين
يونيو 21, 2024
قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حزب الله اللبناني وبفضل التكنولوجيا المتاحة والأسلحة الدقيقة، أصبح "جيشاً ذكياً يتمتّع بقدرات دقيقة على جمع المعلومات الاستخبارية والهجوم، على نحو يهدّد الجيش والبنى التحتية الحيوية في إسرائيل". وتحدّثت صحيفة /هآرتس/ العبرية عن تزايد التهديد الذي تمثّله الطائرات المسيّرة التي يمتلكها حزب الله بالنسبة لإسرائيل، مشيرةً إلى نجاح الحزب في
إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بمخيم "قدورة" برام الله
يونيو 21, 2024
أصيب شاب فليطيني، فجر اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتقل اخر في مخيم قدورة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن الشاب أصيب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي، بعد منع طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليه. وأضافت أن قوات خاصه من جيش الاحتلال اقتحمت
مراسلنا: الاحتلال يشن سلسلة غارات على بلدات جنوب لبنان
يونيو 20, 2024
أفاد مراسلنا بتجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على عدة بلدات في جنوب لبنان. وأضاف أن الطائرات الحربية والمسيرات التابعة للاحتلال، شنت  غارات عنيفة على بلدات يارون، عيترون، حولا، ميس الجبل، طلوسة وحناوية، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدة الخيام تزامنا مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي في أجواء جنوب لبنان.   ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من