محللان: مشاركه قادة "حماس" في تشييع والدة سلامة تأكيد على تمسكهم بإطلاق سراح قادة الأسرى

اعتبر محللان فلسطينيان أن مشاركة اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وعدد من قادة ورموز الحركة في جنازة والدة الأسير حسن سلامة (أم نبيل سلامة) تأكيد على تمسك الحركة خلال المفاوضات بإطلاق سراح الأسرى أصحاب الأحكام العالية وقادة الأسرى.

وأم نبيل سلامة تحولت إلى أيقونة أهالي الأسرى منذ اعتقال نجلها حسن قبل 27 سنة لدوره في عمليات الثأر الفدائية لاغتيال مهندس "القسام" الاول، يحيى عياش، وهي تشارك في أي فعالية لها علاقة بالمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون الاحتلال.

وشارك هنية أمس السبت وعدد من قيادات ورموز حركة "حماس" في جنازة "أم نبيل سلامة" والتي وصلت قبل أيام إلى قطر لتلقي العلاج حيث فارقت الحياة دون تحقيق حلمها باحتضان حسن .

وأشاد هنية خلال الجنازة بالفقيدة سلامة ودورها في دعم قضية الأسرى والمقاومة.

وقال: "أم نبيل هي الأم والمرأة التي رابطت في خندق غزة الصابرة المجاهدة التي تخوض معركة تاريخيّة، وفي خندق الجهاد والمقاومة وربت أبناءها على حبّ الله ورسوله وحب فلسطين والأقصى وحب الجهاد من أجل تحرير بيت المقدس."

واضاف: "ام نبيل دفعت بأبنائها إلى صفوف كتائب "القسام" وساحات الوغى فكانوا من خير من حمل المصحف والبندقية، فمنهم من وقع شهيداً ومنهم من وقع أسيراً، فكانت تقف وراءهم كالطود الشامخ كالعمق الاستراتيجي التي تمثله المرأة المسلمة على أرض فلسطين وفي كل أرض عربية وإسلامية".

وشدد هنية على أن قيادة المقاومة تعاهد أم نبيل ونجلها حسن سلامة وجميع الأسرى أنها "ستكسر قيدهم و لينعم والاسرى بعالم الحرية بإذن الله".

واعتبر حازم عياد الكاتب والمحلل السياسي والباحث في الشأن الإقليمي، مشاركة هنية في جنازة ام نبيل سلامة بانها تأتي في سياق المفاوضات حول صفقة الأسرى ووقف إطلاق النار.

وقال عياد لـ"قدس برس:" هذه المشاركة هي تأكيد على التزام حركة حماس بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ورفض الخضوع لشروط الاحتلال التفاوضية".

وأضاف:"المشاركة وحديث هنية ضحدت دعاية دولة الاحتلال لجمهورها بقدرتها على انتزع تنازلات من المقاومة خلال مفاوضات وقف إطلاق النار الجارية".

ومن جهته أكد عبد الله قنديل مدير جمعية "واعد للأسرى المحررين" على أن هذه المشاركة الواسعة لقيادات "حماس" في جنازة سلامة اكبر دليل على أن قيادة المقاومة تضع قضية تحرير قدامى الأسرى على سلم أولوياتها.

وقال قنديل لـ" قدس برس" إن مشاركة هنية وإخوانه في المكتب السياسي "يأتي وفاء لهذه الأيقونة، التي وهبت حياتها واولادها وبيتها للوطن والمقاومة، وقالت حينما لم يطلق سراح حسن في صفقة وفاء الأحرار: "قريبا ستكون صفقة جديدة ويكون حسن في راس قائمة المفرج عنهم وكل من أفرج عنهم هم ابنائي".

وشدد قنديل أن هذه المشاركة هي رسالة للأسرى في سجون الاحتلال أن "طوفان الأقصى" كانت لأجل تحريركم وان إطالة أمد الحرب من قبل الاحتلال هو لعدم تحرير العدد الكافي من الأسرى.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الصحة بغزة: (32) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى (34,388) شهيدا
أبريل 27, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي "ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات (32) شهيدا و (69) إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، بارتفاع "حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34٫388) شهيدا و (77٫437) إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي". وأشارت
انتفاضة الطلبة في الجامعات الأمريكية دعما لغزة تمتد لجامعات أوروبا
أبريل 27, 2024
تتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية تضامنا مع غزة ورفضا للدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتزامن مع امتداد الاحتجاجات الطلابية لجامعات في دول أوروبية. واستمر تنظيم الاحتجاجات في عدد من الجامعات الأمريكية المرموقة عالميا، مثل، "هارفرد، وكولومبيا، برنستون"، فيما هددت السلطات الأميركية بإرسال قوات أمنية، لتفريقها. وكان مجلس جامعة "كولومبيا" الأميركية قد صوت
قوات الاحتلال تعتقل (20) فلسطينيا من الضفة وارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى (8480) معتقلا
أبريل 27, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال يوم أمس واليوم السبت (20) مواطنًا فلسطينيا على الأقل، بينهم سيدة، وأطفال منهم طفلة من القدس أفرج عنها لاحقاً، بالإضافة إلى أسرى سابقين. وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة)، و"نادي الأسير الفلسطيني" (حقوقي مقره رام الله) في بيان مشترك، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، أن "عمليات الاعتقال تركزت على محافظات: رام الله،
جيش الاحتلال ينسحب من طولكرم بعد اقتحام لعدة ساعات
أبريل 27, 2024
انسحبت قوات الاحتلال، اليوم السبت، من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام دام دام ساعات تخللها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين. وقال مراسل "قدس برس": إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها عدة جيبات عسكرية، اقتحمت المدينة، وداهمت عدة منازل في الشرقية والجنوبية وفتشتها، كما داهمت عددا من الـمحال التجارية. وتصعد قوات الاحتلال
بلدية بيت لاهيا: الاحتلال دمر 70‎% من آبار المياه شمالي غزة
أبريل 27, 2024
أعلنت بلدية مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، تدمير الجيش الإسرائيلي 70 في المئة من آبار المياه المغذية للفلسطينيين من سكان المدينة. وقال رئيس البلدية علاء العطار: إن بيت لاهيا تعرضت منذ بداية العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة لدمار كبير في البنية التحتية والسكنية. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي دمر 70% من آبار المياه المغذية
"حماس" تعلن تسلمها رد الاحتلال حول صفقة التبادل وسترد عليه بعد دراسته
أبريل 27, 2024
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها تسلمت رد الاحتلال حول صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزة، وأنها سترد عليه فور الانتهاء من دراسته. وقال خليل الحية نائب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، في تصريح صحفي تلقته "قدس برس"، اليوم السبت: "تسلمت حركة حماس اليوم رد الاحتلال الصهيوني الرسمي على