سفينة مساعدات ليبية لغزة تستعد للإبحار من ميناء "مصراتة"

أعلنت "الحملة الدولية لإنقاذ غزة" (تحالف إنساني دولي) عن استكمال الترتيبات لإبحار سفينة المساعدات الليبية للشعب الفلسطيني في غزة عبر ميناء العريش المصري.
 
 وقالت الحملة في بيان لها، تلقته "قدس برس" اليوم الأحد، إن سفينة المساعدات الليبية التي بدأ الاستعداد لها قبل ثلاثة شهور ستبحر من ميناء "مصراتة" خلال هذا الأسبوع.
 
 وذكرت الحملة أن "اللجنة الوطنية الليبية" المكوّنة من عدد من مؤسسات المجتمع المدني الليبية والمؤسسات الخيرية الأهلية بالتعاون مع بلدية "مصراتة" تمكنت من جمع ما يزيد عن 1200 طن من المساعدات الإغاثية الضرورية لأهل غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من دولة الاحتلال.
 
وأشاد بيان الحملة بالدعم المالي الذي قدمه المجلس الأعلى للدولة الليبية لهذه المبادرة الشعبية، والذي أدى إلى تسريع استكمال حمولة السفينة بما يزيد عن 1200 طن من المساعدات الأساسية لغزة.
 
 كما أكد البيان على دور بلدية "مصراتة" التي كان لها دور فعال في حملة جمع التبرعات، وفي الترتيبات اللوجستية لسفينة المساعدات "وكذلك عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية الكثيرة التي ساهمت في جمع التبرعات العينية والنقدية لدعم غزة".
 
وقالت الحملة الدولية لإنقاذ غزة، إن جمعية الهلال الأحمر الليبي هي التي تولت الترتيبات مع الجانب المصري، وذلك لضمان إيصال المساعدات إلى مستحقيها من أهل غزة في أسرع وقت ممكن.
 
وأشارت الحملة إلى أن ممثلي الحملة في العريش وشريكها الأساسي المتمثل بمنظمة "أميال من الابتسامات" ستتولى المساعدة والتنسيق ميدانيا مع الجهات الرسمية المصرية لتسريع ترتيبات النقل من العريش إلى رفح ومن ثم إلى غزة.
 
من جهته قال الدكتور عمر بعرة منسق "حملة الإغاثة الإنسانية الليبية لدعم غزة" أن هذه السفينة وحمولتها الكبيرة "تعبير واضح عن تضامن الشعب الليبي مع أهلنا في غزة وتأكيد على معنى الأخوة والترابط بين الشعبين الليبي والفلسطيني" على حد تعبيره.
 
 مؤكدا أن الشعب الليبي والدولة الليبية "مستمرون في بذل كل جهد ممكن لدعم الإخوة والأهل في غزة، ولن نتردد في بذل الغالي والنفيس لنصرتهم ودعم صمودهم في وطنهم".
 
جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للدولة الليبية أعلن مطلع شهر آذار/مارس الجاري عن تشكيل لجنة لدعم القضية الفلسطينية.
 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مقررة أممية: "إسرائيل" ارتكبت 3 جرائم إبادة جماعية على الأقل في غزة
أبريل 16, 2024
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيزي، الثلاثاء، إن المجتمع الفلسطيني يواجه إبادة جماعية. ونددت ألبانيزي، "بازدواجية المعايير في أوروبا بشأن القضية الفلسطينية"، مشددة على "ضرورة مواجهة ما تقوم به إسرائيل ضد الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة". ولفتت إلى أن "إسرائيل ارتكبت 3 جرائم إبادة جماعية على الأقل في القطاع المحاصر". وتابعت
"الصحة العالمية": يجب تجنب استهداف القوافل والعاملين الإنسانيين في غزة
أبريل 16, 2024
جددت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، نداءها لوقف إطلاق النار، من أجل إدخال المساعدات الإغاثية إلى غزة والمساعدة في إعادة بناء المستشفيات المدمرة. وقال المتحدث باسم المنظمة طارق ساريفيتش، إن "الثلث فقط من مستشفيات غزة البالغ عددها 36 مستشفى، ما تزال عاملة، مما يؤكد ضرورة الحفاظ على ما تبقى من النظام الصحي في القطاع". وأضاف ساريفيتش،
الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوباته على إيران
أبريل 16, 2024
أعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الثلاثاء، أن الاتحاد يعتزم توسيع دائرة عقوباته التي سبق أن فرضها على إيران، بعد الهجوم الذي شنته على "إسرائيل" ليل السبت/الأحد. وقال بوريل خلال اجتماع طارئ عبر الفيديو ضم وزراء خارجية دول الاتحاد، إنه يجري "تقضي الفكرة بتوسيع نظام العقوبات الموجود فيما يتعلق بالمسيرات الإيرانية". ووجهت
"يونيسف": أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال
أبريل 16, 2024
 قالت المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، تيس انغرام، الثلاثاء، إن "الأجساد الممزقة والحياة المحطمة لأطفال غزة، شهادة على الوحشية التي تفرض عليهم". وأضافت انغرام خلال حديثها أمام الصحفيين في جنيف، بعد عودتها من بعثة إلى غزة، أنه "مع مقتل أو إصابة طفل كل 10 دقائق، فإن السبيل الوحيد لوقف قتل وتشويه الأطفال هو
مراسلنا: إطلاق 10 قذائف صاروخية من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة
أبريل 16, 2024
قال مراسل "قدس برس"، في لبنان، إن 10 قذائف صاروخية أطلقت اليوم الثلاثاء، من لبنان باتجاه منطقة ميرون شمال فلسطين المحتلة. وأضاف أن أصوات انفجارات سمعت في مناطق مختلفة في الجليل الأعلى عقب دوي صفارات الإنذار. بدوره أعلن "حزب الله" اللبناني، قصف "مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة بصواريخ الكاتيوشا". وأضاف في بيان
الأمم المتحدة: الهجمات على مدارس وجامعات غزة ممنهجة
أبريل 16, 2024
قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية، في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، إن "الهجمات على مدارس غزة التي يقوم بها الجيش (الإسرائيلي) كانت ممنهجة، وخاصة الجامعات". وكان المكتب الأممي قد نشر في وقت سابق تقريرا أكد فيه ، أنه "يتم استخدام حوالي 92 بالمئة من جميع المباني المدرسية في غزة ملاجئ للنازحين،