بريطانيا... مئات المحامين والقضاة المتقاعدين يدعون الحكومة إلى وقف تسليح إسرائيل

أرسل أكثر من 600 محام وقاض بريطاني متقاعد رسالة إلى حكومة بلادهم، قائلين إن مبيعات السلاح البريطاني لـ "إسرائيل" تنتهك القانون الدولي.
 
واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين الماضي، في غارة جوية، موكبا كان يضم متطوعين لمساعدة سكان غزة، أسفرت عن مقتل سبعة عمال إغاثة، من بينهم ثلاثة بريطانيين.
 
وأشار المحامون في رسالتهم، التي اطلعت عليها "قدس برس" اليوم الخميس، إلى خطر المجاعة بين الفلسطينيين، وهجوم عسكري إسرائيلي محتمل على مدينة رفح.
 
وحث المحامون رئيس الوزراء ريشي سوناك على "تعليق عملية الإبادة الجماعية... وتوفير الأسلحة والأنظمة القتالية لإسرائيل".
 
وخلصت الرسالة المكوّنة من 17 صفحة، إلى أن "هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات جدية لتجنب تواطؤ المملكة المتحدة في الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي، بما في ذلك الانتهاكات المحتملة لاتفاقية الإبادة الجماعية".
 
ومن بين الموقعين بريندا هيل، الرئيسة السابقة للمحكمة العليا في بريطانيا؛ وجوناثان سومبشن ونيكولاس ويلسون، قاضيان سابقان في المحكمة؛ والعشرات من أبرز المحامين والنشطاء الحقوقيين.
 
وكانت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" (غير حكومية مقرها أمريكا) أعلنت، الاثنين الماضي، مقتل سبعة عناصر من فريقها في غزة بغارة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلية.
 
وأوضحت أن من بين الضحايا مواطنين "من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطن يحمل الجنسيتين الأميركية والكندية وفلسطينياً".
 
وشاركت المنظمة بشكل نشط منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في عمليات الإغاثة، ولا سيما بتوزيع وجبات غذائية على الفلسطينيين في القطاع.
 
وتدير المنظمة 68 "مطبخا مجتمعيا" في غزة، وأرسلت أكثر من 1700 شاحنة محملة بالأغذية ومعدات الطبخ حتى الآن خلال ما يقرب من ستة أشهر من العدوان.
 
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 181 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم في مناطق التوغل.
 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس": نؤكّد استعدادنا لإبرام صفقة تبادل "حقيقية"
أبريل 13, 2024
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها "سلمت الوسطاء في مصر وقطر الرد على المقترح الذي تسلمناه الإثنين الماضي". وأكّدت في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، استعدادها لـ"إبرام صفقة تبادل جادة وحقيقية للأسرى". كما أكّدت التمسك بـ"وقف دائم لإطلاق النار والانسحاب الكامل من قطاع غزة وعودة النازحين وتكثيف المساعدات". ويواصل  جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع
بعد احتجازها سفينة تابعة للاحتلال.. هل ستجبر إيران الأمريكيين على التفاوض؟
أبريل 13, 2024
في حادثة لم تكن الأولى من نوعها، احتجز الحرس الثوري الإيراني صباح اليوم السبت سفينة شحن تابعة للاحتلال الإسرائيلي، في مضيق هرمز، إلا أن هذه الخطوة جاءت بعد التحذيرات الأمريكية المتصاعدة برد إيراني وشيك على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق مؤخرا. ويرى المحلل السياسي مأمون أبو عامر أن "خطوة احتجاز السفينة ليست معزولة عن
"حماس": على أبناء شعبنا الانتفاضة ضد الاحتلال
أبريل 13, 2024
قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية زاهر جبارين، إن "على أبناء شعبنا الانتفاضة ضد الاحتلال، الذي يعتبر أن الضفة الغربية قلب المشروع الصهيوني". وأضاف في تصريح صحفي اليوم السبت، أن "حكومة العدو وضعت خطة في الضفة من 3 مراحل تشمل الاستيطان والأقصى وأسرانا". وأشار إلى أن "الاحتلال يضع العديد من الحواجز في
ما هي آخر التطورات الأمنية في جنوب لبنان ؟
أبريل 13, 2024
تسيطر أجواء من التوتر على مناطق جنوب لبنان، وذلك بعد سلسلة من الهجمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد عدد من القرى والبلدات، وسط عمليات جديدة نفذها "حزب الله" اللبناني، ضد مواقع عسكرية للاحتلال عند الحدود. وقال مراسل "قدس برس" في لبنان، اليوم السبت، إنّ طائرة مُسيرة تباعة للاحتلال استهدفت جبل بلاط في جنوب لبنان بواسطة صاروخ،
استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال
أبريل 13, 2024
أكدت مؤسسات معنية بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، "استشهاد الأسير الفلسطيني عبد الرحيم عبد الكريم عامر (59 عامًا) من محافظة قلقيلية في أحد سجون الاحتلال". ونعت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، الأسير عامر وقالت إنه "شهيد لقمة العيش وهو أب لسبعة أبناء، وارتقى في سجن (هداريم)،
الإعلام الحكومي: 30 طفلا استشهدوا نتيجة المجاعة في قطاع غزة
أبريل 13, 2024
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن "30 طفلا استشهدوا نتيجة المجاعة في قطاع غزة". وأضاف في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب قرابة 3 آلاف مجزرة منذ بدء العدوان على قطاع غزة". ويتعرض قطاع غزة، لعدوان من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أدى لظروف