لبنان.. "الشعبية" تنظم مهرجاناً شعبياً في "عين الحلوة" دعماً لغزة والضفة والقدس

وتضامناً مع الأسرى البواسل في سجون الإحتلال

نظمت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" (أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية) في منطقة صيدا، اليوم الأحد، مهرجاناً شعبياً، في مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا (جنوب لبنان)، دعماً لـ "أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، وتضامناً مع أسرانا البواسل في سجون الإحتلال الصهيوني، وتأبيناً للشهيد الأسير وليد دقّة".

وشارك في المهرجان، ممثلون عن القوى والفصائل الفلسطينية وحشد من أبناء المخيم، وتخلله عرض عسكري رمزي تأكيداً على التمسك بالمقاومة سبيلاً وحيداً لتحرير فلسطين.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعالية، على أن "قضية الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي سجلّها حافل بالألم والمعاناة والظلم، وأكثر زخماً من العطاء والصمود والنضال والثبات في وجه أشرس حملات القتل البطيئ والإبادة".

واعتبرت الكلمات، أن"السابع من أكتوبر جاء ليضيف نقلة نوعية في معركتنا مع العدو الصهيوني".

وأكدت على أن"شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة يكبدون العدو الصهيوني الخسائر الفادحة في الأرواح والعدة والعتاد".

كما أشادت بـ "الرد الإيراني" على الكيان الصهيوني قبل أيام، معتبرين أن الرد هو "حدث مفصلي وهام سيؤسس لقواعد اشتباك جديدة في المنطقة، وهو بشكل نقطة تحوّل مهمة في معركة (طوفان الأقصى) ولمصلحة فصائل المقاومة الفلسطينية".

وطالبت الكلمات، المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية والقانونية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ "تحمّل مسؤولياتهم وحماية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، وشعبنا الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والقدس وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وعلى هامش الفعالية، قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، عبدالله الدنان، إننا اليوم "نوجّه رسالة إلى أهلنا وشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة أننا معكم، وعلى قلب رجل واحد".

وأكد الدنان في تصريح خاص لـ"قدس برس" على أن "ممارسات جيش الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، من القتل والإبادة الجماعية والدمار والتهجير وغيرها لن تفلح ولن تثني شعبنا الفلسطيني ومقاومته عن مواصلة مشروعه في مقاومة الإحتلال حتى دحره عن كامل التراب الفلسطيني".

من جهته، قال مسؤول العلاقات لحركة "الجهاد الإسلامي" في منطقة صيدا، عمار حوران، إن "استشهاد الأسير وليد دقة داخل سجون الاحتلال، بعد رفض العدو إطلاق سراحه رغم إنهائه مدة أسره الظالمة، ورغم إصابته بأمراض خطيرة جعل منه تجسيدًا حيًا للمعاناة التي يعيشها أسرانا البواسل داخل الزنازين والمعتقلات".

وأضاف حوران في تصريح لـ"قدس برس"، أننا "نعاهد أبناء شعبنا وذوي أسرانا بأن لا نألوا جهداً في سبيل تحرير أسرانا من زنازين الاحتلال، و ما (طوفان الأقصى) إلا دليل على جهاد شعبنا و مقاوميه لنزع حرية الأسرى و الأقصى".

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، حوالي 450 ألفا، يعيش معظمهم في 12 مخيما رسميا للاجئين الفلسطينيين.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني، بالتعاون مع "كتائب القسام - لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، و"قوات الفجر" الجناح العسكري لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 97 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و 980 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الأغذية العالمي" يحذر من انتقال المجاعة من شمال غزة إلى الجنوب
مايو 5, 2024
حذر "برنامج الأغذية العالمي" (تابع للأمم المتحدة)، الأحد، من مجاعة شاملة في شمال قطاع غزة، موضحا أن "الوضع يتأزم في الجنوب، وقد سقط أطفال قضوا بسبب الجوع وسوء التغذية". وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، إن "هناك مجاعة شاملة في شمال قطاع غزة وإن الوضع المأساوي يتفشى ويتأزم في الجنوب". ودعت ماكين، إلى
الاحتلال يمنع المفوض العام لـ"أونروا" من دخول غزة للمرة الثانية منذ بدء العدوان
مايو 5, 2024
منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، من دخول قطاع غزة، للمرة الثانية منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر عام 2023. وقال لازاريني في تغريدة له على منصة "إكس": "في هذا الأسبوع، رفضوا للمرة الثانية دخولي إلى غزة، حيث كنت أعتزم أن أكون
ملكة الأردن: غزة مثال عن انهيار المعايير الدولية وعودة "البقاء للأقوى"
مايو 5, 2024
أكدت ملكة الأردن رانيا العبد الله، أن "فشل العالم بوقف الفظائع الإسرائيلية في غزة يشكل سابقة خطيرة للغاية لبقية العالم". وقالت العبد الله خلال مقابلة تلفزيونية بثت الأحد: "لقد حان الوقت أن يستخدم المجتمع الدولي بما فيه الولايات المتحدة نفوذه السياسي لإجبار إسرائيل على إنهاء الحرب والسماح بدخول المساعدات". ونبهت إلى أن "تصرفات إسرائيل ليست
الهيئة العالمية لـ"نصرة فلسطين والأمة" تطلق حملة "لن نترك غزة وحدها"
مايو 5, 2024
أطلقت "الهيئة العالمية لنصرة فلسطين والأمة"، حملة دولية تحت شعار "لن نترك غزة وحدها"، تضامنا مع أهالي قطاع غزة "ورفضا لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من سبعة أشهر". وقالت الهيئة في بيان لها، إنه "يشارك في هذه الحملة العديد من المفكرين والسياسيين والعلماء والناشطين من أكثر من ثلاثين دولة حول العالم". وأشار مسؤول
مدير "CIA" يتوجه لقطر للقاء رئيس وزرائها بشأن محادثات الوساطة
مايو 5, 2024
ذكرت وكالة /رويترز/ الأميركية، الأحد، أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA)، وليام بيرنز، توجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، لعقد اجتماع طارئ مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. ونقلت الوكالة عن مسؤول مطلع على محادثات الوساطة بشأن الحرب على غزة، أن "مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، في طريقه إلى الدوحة، لعقد
"حزب الله": استهدفنا مواقع للاحتلال وحقّقنا إصابات مباشرة
مايو 5, 2024
قال "حزب الله" اللبناني، إنه "استهدف مواقع تابعة للاحتلال وحقّق فيها إصابات مباشرة". وأضاف في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الأحد، أنه "استهدف موقع السماقة بالأسلحة الصاروخية، إضافة للتجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وحقق إصابة مباشرة". في المقابل، استشهد لبنانيان وأصيب ثلاثة أخرون بجروح، في غارة شنتها طائرات الاحتلال، اليوم الأحد، على