لبنان.. "الشعبية" تنظم مهرجاناً شعبياً في "عين الحلوة" دعماً لغزة والضفة والقدس

وتضامناً مع الأسرى البواسل في سجون الإحتلال

نظمت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" (أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية) في منطقة صيدا، اليوم الأحد، مهرجاناً شعبياً، في مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا (جنوب لبنان)، دعماً لـ "أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، وتضامناً مع أسرانا البواسل في سجون الإحتلال الصهيوني، وتأبيناً للشهيد الأسير وليد دقّة".

وشارك في المهرجان، ممثلون عن القوى والفصائل الفلسطينية وحشد من أبناء المخيم، وتخلله عرض عسكري رمزي تأكيداً على التمسك بالمقاومة سبيلاً وحيداً لتحرير فلسطين.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعالية، على أن "قضية الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي سجلّها حافل بالألم والمعاناة والظلم، وأكثر زخماً من العطاء والصمود والنضال والثبات في وجه أشرس حملات القتل البطيئ والإبادة".

واعتبرت الكلمات، أن"السابع من أكتوبر جاء ليضيف نقلة نوعية في معركتنا مع العدو الصهيوني".

وأكدت على أن"شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة يكبدون العدو الصهيوني الخسائر الفادحة في الأرواح والعدة والعتاد".

كما أشادت بـ "الرد الإيراني" على الكيان الصهيوني قبل أيام، معتبرين أن الرد هو "حدث مفصلي وهام سيؤسس لقواعد اشتباك جديدة في المنطقة، وهو بشكل نقطة تحوّل مهمة في معركة (طوفان الأقصى) ولمصلحة فصائل المقاومة الفلسطينية".

وطالبت الكلمات، المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية والقانونية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ "تحمّل مسؤولياتهم وحماية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، وشعبنا الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والقدس وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وعلى هامش الفعالية، قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، عبدالله الدنان، إننا اليوم "نوجّه رسالة إلى أهلنا وشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة أننا معكم، وعلى قلب رجل واحد".

وأكد الدنان في تصريح خاص لـ"قدس برس" على أن "ممارسات جيش الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، من القتل والإبادة الجماعية والدمار والتهجير وغيرها لن تفلح ولن تثني شعبنا الفلسطيني ومقاومته عن مواصلة مشروعه في مقاومة الإحتلال حتى دحره عن كامل التراب الفلسطيني".

من جهته، قال مسؤول العلاقات لحركة "الجهاد الإسلامي" في منطقة صيدا، عمار حوران، إن "استشهاد الأسير وليد دقة داخل سجون الاحتلال، بعد رفض العدو إطلاق سراحه رغم إنهائه مدة أسره الظالمة، ورغم إصابته بأمراض خطيرة جعل منه تجسيدًا حيًا للمعاناة التي يعيشها أسرانا البواسل داخل الزنازين والمعتقلات".

وأضاف حوران في تصريح لـ"قدس برس"، أننا "نعاهد أبناء شعبنا وذوي أسرانا بأن لا نألوا جهداً في سبيل تحرير أسرانا من زنازين الاحتلال، و ما (طوفان الأقصى) إلا دليل على جهاد شعبنا و مقاوميه لنزع حرية الأسرى و الأقصى".

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، حوالي 450 ألفا، يعيش معظمهم في 12 مخيما رسميا للاجئين الفلسطينيين.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني، بالتعاون مع "كتائب القسام - لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، و"قوات الفجر" الجناح العسكري لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 97 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و 980 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد طفل برصاص الاحتلال شمال الخليل
مايو 26, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية (تابعة للسلطة)، الأحد، استشهاد طفل برصاص الاحتلال شمال مدينة الخليل في الضفة الغربية. وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إن "الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الطفل مجد شاهر عرامين (14 عاما) برصاص الاحتلال قرب بلدة سعير شمال مدينة الخليل في الضفة الغربية". ويصعد جيش الاحتلال من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة
الأمم المتحدة: نصف سكان غزة معرضون لخطر المجاعة الوشيكة
مايو 26, 2024
حذر صندوق الأمم المتحدة للسكان، الأحد، من أن "نصف سكان قطاع غزة معرضون لخطر المجاعة الوشيكة، بينهم نحو 15 ألف امرأة حامل". وأضاف الصندوق، في تغريدة على حسابه عبر منصة "إكس"،  أن "نصف سكان قطاع غزة معرضون لخطر المجاعة الوشيكة، وهذا أمر لا يصدق، ويمكن تجنبه". وتابع: "عندما تغلق أبواب المساعدات، تفتح أبواب المجاعة". وأكد
فلسطينيو لبنان يواصلون إقامة فعاليات "إحياء النكبة" و "دعم غزة"
مايو 26, 2024
يواصل اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، إقامة الفعاليات الوطنية إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية الـ76، وتنظيم الفعاليات دعماً لغزة والمقاومة، ورفضاً لاستمرار المجازر بحق أهل القطاع. حيث نظّمت "رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج- فرع لبنان"(أهلية)، بالتنسيق مع "قسم الناشئة"(مبادرة مجتمعية) في منطقة "وادي الزينة" بإقليم الخروب جنوب لبنان، اليوم الأحد، فعالية بعنوان "أجيال التحرير"، تخللها فقرات ثقافية
تظاهرات في السويد وهولندا تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة
مايو 26, 2024
خرجت اليوم الأحد مظاهرات حاشدة في مدينتي يوتبوري ومالمو بالسويد ومدينة تيلبورخ في هولندا، تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 232 يوما. وطالب المتظاهرون بـ"إنهاء الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في القطاع". كما أبدى المتظاهرون تضامنهم مع الطلاب الأميركيين والأوروبيين المشاركين في "الحملة المطالبة بإنهاء استثمارات جامعاتهم مع
المتطرف بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح في مدينة القدس
مايو 26, 2024
اقتحم وزير أمن الاحتلال المتطرف ايتمار بن غفير، الأحد، حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، وسط حراسة أمنية مشددة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، أن "اقتحام بن غفير تزامن مع اقتحام مئات المستوطنين للحي، لغرض الاحتفال بما يسمى (عيد الشعلة) العبري، الذي يتعمدون إحياءه داخل ومحيط مغارة يدّعون أن بداخلها قبر (شمعون الصديق)". وأفاد
مراسلنا: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع للاحتلال
مايو 26, 2024
أكّد مراسلنا إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع للاحتلال الإسرائيلي في الجولان المحتل، اليوم الأحد. بدوره أعلن "حزب الله" اللبناني، أنه "قصف موقع (زبدين) في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، كما استهدف مباني يستخدمها جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بمناطق أفيفيم ومرغليوت وسنير، وأنه حقق إصابات مباشرة". كما قال إنه "قصف براجمة صواريخ مقر