"البرلمان العربي" يدعو لفتح تحقيق دولي في جرائم "المقابر الجماعية" بمستشفيات غزة

 دعا البرلمان العربى، لـ"فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مجمع الشفاء الطبي، ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال من بعض المناطق في قطاع غزة".

وشدّد على "ضرورة إتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة إفلات كيان الاحتلال من العقاب، ومحاسبته على جرائمه".

وأوضح البرلمان العربى، في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الأحد، أن "حجم المجازر والجرائم البشعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، التي قام بها بحق المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشيوخ، في قطاع غزة يثير شكوكا وتساؤلات جدية بشأن قدرة المنظومة الأممية على حماية المدنيين".

ودعا البرلمان العربى، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة ومجلس الأمن، لـ"إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة كيان الاحتلال على ما ارتكبه من جرائم ومجازر وفقاً لمعايير القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة كمجرمي حرب".

وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي (تابع للأمم المتحدة)، أعلن في وقت سابق من يوم الجمعة الماضي، أنه "تم التعرف على 165 جثة فقط من أصل 392 جثة تم انتشالها من مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".

ونقل المكتب عن الدفاع المدني الفلسطيني، أنه "لم يتم التعرف على الجثث الـ227 المتبقية لأسباب، منها تغيير علامات الجسم، أو التشويه، أو التحلل الكبير الذي تفاقم بسبب وضع بعض الجثث في أكياس بلاستيكية على عمق ثلاثة أمتار".

ودعا المكتب في تقرير له، الدفاع المدني الفلسطيني إلى "إجراء تحقيق مستقل، بما في ذلك فحص الطب الشرعي لنحو 20 جثة يعتقد أنهم دفنوا أحياء".

وأشار المكتب، إلى أنه "عثر على ثلاث مقابر جماعية تم اكتشافها في مجمع ناصر الطبي، واحدة أمام المشرحة، والثانية خلفها، والثالثة بالقرب من مبنى غسيل الكلى".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، لليوم 205 على التوالي، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و454 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و575 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
فعاليات إسلامية ومسيحية في القدس تدين رفع علم الاحتلال بالمدينة
مايو 14, 2024
أدانت "دائرة الأوقاف الإسلامية" في القدس (تابعة للأردن)، قيام مستوطنين برفع علم دولة الاحتلال وأداء طقوس تلمودية لدى اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى.   وذكرت الدائرة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن 526 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى اليوم، منهم 423 اقتحموه صباحا، و103 آخرين اقتحموه في فترة ما بعد الظهيرة.   وأوضحت أن الاقتحامات جرت بمرافقة
الشرطة اليونانية تعتقل 27 طالبا في جامعة "أثينا" تظاهروا تضامنا مع فلسطين
مايو 14, 2024
اعتقلت الشرطة اليونانية، اليوم الثلاثاء، 27 طالبا شاركوا في احتجاجات طلابية دعما لفلسطين في كلية الحقوق بجامعة أثينا (حكومية تأسست عام 1837)، كانت دعت لها اتحادات طلابية. وبحسب تلفاز /إيه آر تي/ الحكومي اليوناني، فإن "الشرطة حضرت إلى كلية الحقوق بجامعة أثينا برفقة المدعي العام، وفضت الاحتجاج... وبعد صدامات بين المتظاهرين والشرطة، اعتقلت الأخيرة 27
"القوى الوطنية والإسلامية" تدين حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بغزة
مايو 14, 2024
أدانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بأشد العبارات استمرار حرب الإبادة الجماعية التي لا تستثني موظفي الأمم المتحدة والعمل الانساني، ما يكذب ويفضح الادعاءات والمبررات الواهية التي يروج لها الاحتلال في محاولة لتضليل الرأي العام الدولي.  وقالت اللجنة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء: إنه وضمن "مسلسل الجرائم والاستهداف المستمر للأبرياء والمدنيين والعاملين في
"نادي الأسير": عدد الأسيرات المعتقلات إداريا في سجون الاحتلال ارتفع إلى (25) أسيرة
مايو 14, 2024
قال نادي الأسير الفلسطينيّ (حقوقي مقره رام الله) إنّه وفي "إطار تصاعد جريمة الاعتقال الإداريّ وحملات الاعتقال المتصاعدة، ارتفع عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ إلى (25) أسيرة، بينهن أربع صحفيات، ومحامية، بالإضافة إلى أمهات وزوجات شهداء وأسرى، وطالبات".  وأضاف نادي الأسير في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء: أن "المعتقلات الإداريات
جيش الاحتلال: إصابة 22 جنديا خلال 24 ساعة بينهم 15 في معارك غزة
مايو 14, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 22 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينهم 15 أصيبوا بنيران المقاومة في معارك قطاع غزة. وأكد جيش الاحتلال إصابة (15) جنديا إسرائيليا في معارك غزة وسبعة جنود عند الحدود مع لبنان خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. وكانت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد أعلنت اليوم، أنها فجرت منزلا في
الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال اعتقل أكثر من 5000 فلسطيني منذ بداية العدوان
مايو 14, 2024
قال مدير عام المكتب الاعلامي الحكومي في قطاع غزة، إسماعيل الثوابتة، اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يمارس التعذيب الشديد ويتبع سياسة التجويع مع المعتقلين الفلسطينيين لديه من القطاع". وأفاد الثوابتة في تصريحات صحفية بأن "الاحتلال أفرج أمس الاثنين عن عدد من المعتقلين والمختطفين الجرحى، وصل 10 منهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرق دير البلح